أخبار

أذكار المساء .. من قالها كان حقا علي الله أن يرضيه يوم القيامة

"والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار" من هم المقصودون بذلك؟ (الشعراوي يجيب)

مشروب شائع يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.. تعرف عليه

5 مصائب تصيب الحاسد.. ونهاية مروعة لوزير المعتصم

"إتيكيت الطعام".. روشتة نبوية ووصايا ملوكية

نعيش في علاقات مضطرين لها.. الغربة الحقيقية

هل أصبحنا نصدق كلام مدرائنا.. ونشكك في كلام الله؟!

كوفيد – 19 يقلل أعداد المصابين والوفيات بالإنفلونزا الموسمية

"زواج التجربة"| "الأزهر" و"الإفتاء" يحسمان الجدل

كيف تقوي مناعة أطفالك بصورة طبيعية؟

في مقتبل عمري وتعبت من تعاملات الناس وأفكر في الانتحار.. ما الحل؟

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 15 يونيو 2020 - 08:58 م
Advertisements

أنا شابة عمري 23 سنة ومشكلتي أن معاملتي مع الناس سبب مشاكلي، فأنا أتعامل بأدب وحسن نية وهم لا.

أنا تعبت، وكرهت نفسي، خاصة عندما أجد أن من هم شخصيات قليلة الذوق، ناجحون، وتحترمهم الناس وتخافهم.

أنا متعبة لدرجة التفكير فى التخلص من حياتي، ما الحل؟

الرد:

مرحبًا بك صديقتي، أقدر صعوبة ما تعانيه، ومدى ألمك وتأذي مشاعرك.
لعلك سمعت المثل القائل:" يا بخت من بكاني وبكي علي ولا ضحكني وضحك الناس عليّ"، مثل فيه قسوة مآلها لصالح المرء، لذا أقول لك بمنتهى الصراحة أن ما يحدث هو نتيجة ما فعلتيه بنفسك!
نعم!
إن مشاعرنا الداخلية تجاه أنفسنا يا عزيزتي هي ما تحرك الآخرين لطريقة التعامل.

اقرأ أيضا:

أحب خطيبي لكننا غير متفاهمين بشأن المستقبل.. هل أكمل أم أتركه؟

من وصفتهم بقلة الذوق وأن الناس تحترمهم، هم شاعرون بقية أنفسهم على الرغم من "قلة الذوق" كما وصفت، ولذا احترمهم الناس.
الوصفة والمخرج ليست الانتحار أبدًا يا صديقتي، وإنما تقدير الذات من نفسك لنفسك، قدرى أنت ذاتك، وأحبيها، واحترميها، وسترين.
تعلمي قول "لا" لما لا يناسبك، ولا تجاملي على حساب نفسك، واسلكي الطريق لوضع حدود لحمايتها، وحبها، وتقديرها، وساعتها لن تخذلك أبدًا.
ساعتها سيساعدك الله عزو وجل القائل في محكم التنزيل:" إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم".
 هذه هي مهتمك تجاه نفسك، وهي تنتظرك للقيام بها، ولأن هذا الأمر له جذور ربما تحتاجين لصحبة معالج، أو مرشد نفسي، حتى تختصرين الوقت، وتسيرين بشكل علمى مدروس على طريق التعافى التام والتخلص من قلة تقدير الذات، ودمت بخير.

اقرأ أيضا:

فسخت خطبتي بسبب اساءات خطيبي الذي أحبه وخطبت لآخر لإغاظته والآن أريد العودة له من جديد.. ما الحل؟

اقرأ أيضا:

منذ طلاقي وإقامتي مع أهلي أجد منهم معاملة سيئة أرهقتني نفسيًا.. ماذا أفعل؟

اقرأ أيضا:

أحب الفتيات على طريقة "التيك أواى" ثم أندم.. ما الحل.. كيف أتوقف؟


الكلمات المفتاحية

انتحار تعاملات اكتئاب تقدير الذات تعافى

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أنا شابة عمري 23 سنة ومشكلتي أن معاملتي مع الناس سبب مشاكلي، فأنا أتعامل بأدب وحسن نية وهم لا.