أخبار

لا تفوتها.. تناول هذه الأطعمة الثلاث قد يقيك من الإصابة بكورونا

الباقيات الصالحات هي مساحة الخير التي تبقي لك بعد موتك.. وهذا هو الدليل

عمرو خالد: وكل ربنا في كل امور حياتك بهذا الدعاء المستجاب

لعلاج فقر الدم..5 عناصر غذائية تساعد في زيادة عدد خلايا الدم الحمراء

لا أستطيع النوم وأعاني من الأرق.. ما الحل؟.. عمرو خالد يجيب

اسم الله الولي.. هذه هي المعاني والأسرار

ردد دعاء النبي ليرفع الله عنك البلاء والوباء

علمتني الحياة.. "لا أحد مثل الأم.. تمنح بلا مقابل وتعطي بلا حدود"

الزوجة الطيبة المسامحة لزوجها على خياناته لمدة 20 سنة فاض بها الكيل.. ماذا تفعل؟

باحثون يطورون جهازاً يحول ماء كوكب المريخ إلى أكسجين

بعد وفاته.. من أكبر عصاة بني إسرائيل كتب على منزله "غفر الله للكفل"

بقلم | عامر عبدالحميد | الاحد 14 يونيو 2020 - 12:19 م
Advertisements
النية الصادقة أكبر ما يجازى به العبد، وتدركه رحمة وعناية ربه. وقد جاء في الأثر:" من أحسن فيما بقي غفر الله ما مضى وأحسن له فيما بقى.. ومن أساء فيما بقى أخذ بما بقى وما مضى".

غفر الله للكفل


ومن عجائب التوبة مع عبّاد بني إسرائيل ما حكاه الصحابي عبد الله بن عمر قال: لقد سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا قال: "كان الكفل من بني إسرائيل لا يتورع من ذنب عمله فأتته امرأة فأعطاها ستين دينارا على أن يطأها فلما قعد منها مقعد الرجل من امرأته ارتعدت وبكت فقال لها: ما يبكيك؟ أكرهتك؟ قالت: لا ولكن هذا عمل لم أعمله قط.
قال: فلم تفعلين هذا ولم تكوني فعلتيه قط؟ قالت: حملتني عليه الحاجة.
قال: فتركها ثم قال: اذهبي والدنانير لك،  ثم قال: والله لا يعصي الله الكفل أبدا فمات من ليلته فأصبح مكتوبا على بابه غفر الله للكفل".

اقرأ أيضا:

بلقيس.. ملكة هداها ذكائها إلى الإيمان وحماية مملكتها من حرب خاسرة

اتركيني أخرج ولك المائة دينار 


ومن ذلك أيضا ما حكي عن الحسن قال: كانت امرأة بغي لها ثلث الحسن لا تمكن من نفسها إلا بمائة دينار وإنه أبصرها عابد فأعجبته فذهب فعمل بيديه وعالج فجمع مائة دينار ثم جاء إليها فقال: إنك أعجبتني فانطلقت فعملت بيدي وعالجت حتى جمعت مائة دينار.
 فقالت له: ادخل فدخل وكان لها سرير من ذهب فجلست على سريرها ثم قالت له: هلم فلما جلس منها مجلس الخاتن ذكر مقامه بين يدي الله فأخذته رعدة فقال لها: اتركيني أخرج ولك المائة دينار قالت: ما بدا لك وقد زعمت أنك رأيتني فأعجبتك فذهبت فعالجت وكددت حتى جمعت مائة دينار فلما قدرت علي فعلت الذي فعلت؟
فقال: خوفا من الله ومن مقامي بين يديه وقد بغضت إليّ فأنت أبغض الناس إليّ.
فقالت: إن كنت صادقا فما لي زوج غيرك فقال: دعيني أخرج فقالت: لا إلا أن تجعل لي أن تزوج بي قال: لا حتى أخرج قالت: فلي عليك إن أنا أتيتك أن تتزوجني؟ قال: لعل.
فتقنع بثوبه ثم خرج إلى بلده وارتحلت تائبة نادمة على ما كان منها حتى قدمت بلده فسألت عن اسمه ومنزله فدلت عليه فقيل له: إن الملكة قد جاءتك فلما رآها شهق شهقة فمات وسقط في يدها وقالت: أما هذا فقد فاتني فهل له من قريب؟ قالوا: أخوه رجل فقير قالت: فإني أتزوجه حبا لأخيه فتزوجته فنشر الله منها سبعة صالحين.


الكلمات المفتاحية

الكفل بنو إسرائيل بغي توبة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled النية الصادقة أكبر ما يجازى به العبد، وتدركه رحمة وعناية ربه. وقد جاء في الأثر:" من أحسن فيما بقي غفر الله ما مضى وأحسن له فيما بقى.. ومن أساء فيما بق