أخبار

كيف تطمئن على صحتك الجنسية قبل الزواج؟

هيئة كبار العلماء : ٣٣٧ باحثًا ‏ يشاركون في مسابقة الأزهر للبحوث .. الاجتهاد وفق قواعد العصر

7نصائح ذهبية لتجنب زيادة الوزن خلال فصل الشتاء ..عليك بها للتمتع بقوام ممشوق

أذكار المساء .. من قالها كان حقا علي الله أن يرضيه يوم القيامة

"والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار" من هم المقصودون بذلك؟ (الشعراوي يجيب)

مشروب شائع يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.. تعرف عليه

5 مصائب تصيب الحاسد.. ونهاية مروعة لوزير المعتصم

"إتيكيت الطعام".. روشتة نبوية ووصايا ملوكية

نعيش في علاقات مضطرين لها.. الغربة الحقيقية

هل أصبحنا نصدق كلام مدرائنا.. ونشكك في كلام الله؟!

الجأ لـ"الصمد" إذا أفزعك أمر ‏⁧‫في الدنيا.. بهذه الطريقة

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 14 يونيو 2020 - 12:37 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو ضمن برنامجه الرمضاني الجديد "كأنك تراه" المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، معنى اسم من أسماء الله الحسنى ألا وهو اسم الله (الصمد) مشيرا إلى أنه لو حسيت معنى الله الصمد عمرك ما تلجأ لأحد غيره في حياتك.
ويقول "خالد" إن اسم الله الصمد مرتبط بقضاء الحوائج، لذلك كان النبي يدعو: يا ملجأ من لا ملجأ له .. يا سند من لا سند له .. يا صمد من لا صمد له. إليه يرجع الأمر كله، ناصحًا كل إنسان عندما يكون في أزمة، أو في حاجة هامة عاجلة أن ينادي الله باسمه الصمد، لأنه "يرجع الأمر إليه كله.. فهو المقصود لقضاء حوائج العباد كلها".
ويضيف الداعية الإسلامي "الصمد هو الذي يُلجأ إليه عند الشدائد, لمَ؟ لأنه أحد.. لا أحد غيره ينصرك .. يحفظك.. يرزقك.. يعينك.. يؤيدك. لذلك الجأ إليه سبحانه عند الشدائد فهو الصمد.. الذي لا ملجأ للعباد غيره"، موضحا أن "لماذا تعدل سورة الإخلاص ثلث القرآن، "لأنك عرفت بها أن لا إله إلا الله وعرفت أنه صمد، وبالتالي لن تلجأ لغيره، ولن تخاف من غيره، ولن تذل نفسك لأحد، هو الرزاق هو المعطي، هو الذي يخرجك من المصائب لأنه الصمد".
ويشير الدكتور "خالد" إلى أن الصمد الذي يحتاج إليه كل أحد، المقصود لقضاء الحوائج كلها، الصمد الذي لا يحتاج إلى أحد ويحتاجه كل أحد، فمن الذي لا يحتاج إلى أحد، هل هناك من يعرف غنيًا لا يحتاج إلى أحد، حتى لو كان أغنى أهل الأرض، والله حاشاه أن يحتاج إلى أحد، فلا يحتاج إلى ملك، ولا يحتاج إلى نبي. يحتاجه كل أحد، أما البشر فمهما بلغت مناصبهم ونفوذهم، فهم لا يستطيعون أن يلبوا مطالب كل البشر، ومساعدتهم للآخرين ترتبط بما يملكون، فإن ذهب عنهم، افتقدوا مصدر مساعدتهم للآخرين".

اقرأ أيضا:

كيف تصفى ذهنك وروحك من تشويش حياتنا المعاصرة؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

هذه هي العلاقة بين سورة طه وصفات الفاروق عمر بن الخطاب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: دعاء الاستخارة احفظه وادعوا به في كل قرار مهم محتار فيه

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد كأنك تراه أسماء الله الحسنى الصمد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو ضمن برنامجه الرمضاني الجديد "كأنك تراه" المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجت