أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

بشرى سارة.. لقاح روسي ضد " كورونا"

بقلم | خالد يونس | السبت 13 يونيو 2020 - 09:23 م

نائبة رئيس الوزراء الروسية تاتيانا جوليكوفا أعلنت أنه من المقرر إنتاج لقاحين من تطوير مركز فيكتور ومعهد باسم غامالي في شهر سبتمبر المقبل.

‫ جوليكوفا قالت: «فيما يخص المواعيد ومتى من المتوقع إنتاج اللقاح في عام 2020، هناك ثلاث مؤسسات رائدة في هذا المجال، بينها المؤسسة الفيدرالية، ومعهد جامالي، والجميع يعرفه جيداً، وهو يعمل بالتعاون مع المعهد الثامن والأربعين بوزارة الدفاع الروسية، وستجرى التجارب السريرية في معهد غامالي والمعهد الثامن والأربعين لوزارة الدفاع بين شهري حزيران وآب 2020، وبناءً على ذلك، فإن الإنتاج الصناعي المفترض سيكون في أيلول».

 المسؤولة الروسية تابعت قائلة أن: «باحثي مركز فيكتور الحكومي للعلوم سيطلقون لقاحاً في الفترة نفسها تقريباً، إذ ستبدأ فترة إجراء التجارب السريرية في يونيو الجاري، ومن ثم سيتم الإنتاج الصناعي».

‫ويشارك معهد سانت بطرسبرغ لأبحاث اللقاحات والأمصال التابع للوكالة الطبية والبيولوجية الفيدرالية في تطوير لقاح أيضاً، وسيتم إطلاق اللقاح في سبتمبر المقبل.

في الأثناء، أعلنت تاتيانا غوليكوفا، نائبة رئيس الوزراء الروسي، أن معدل الوفيات في البلاد في أبريل 2020 تراجع بنسبة 2,9%، محذرةً من أن هذا المؤشر سيشهد ارتفاعاً في آخر شهر ونصف الشهر.

وقالت غوليكوفا، اليوم السبت، في تصريحات صحفية، إن نشر إحصاءات الوفيات في الفترة من يناير إلى أبريل 2020 تم تأجيله لإتاحة الإمكانية لجمع معلومات تخص أبريل بشكل أكثر دقة.

وأضافت: «هذه الإحصائية متواف

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

رة، وسيتم تدقيقها، لكن الرقم النهائي لن يختلف كثيراً على الأرجح.. معدل الوفيات لدينا تراجع في أبريل 2020 بنسبة 2,9%، أو بواقع 4,4 ألف حالة».

ولفتت جوليكوفا إلى أن هذه المؤشرات تعود لعموم البلاد، وأنه يجب الأخذ في الاعتبار حقيقة أن تفشي وباء فيروس كورونا بدأ في مختلف المناطق الروسية في أوقات متباينة.


وأوضحت جوليكوفا أن معدلات الوفيات الأعلى في أبريل كان في موسكو ومقاطعة موسكو، وفي مدينة سان بطرسبورج، وتوقعت أن «الضربة الأساسية» للوفيات ستشهدها البلاد في النصف الأول من يونيو.

وفيما يخص الاختبارات التي يجري القيام بها للكشف عن فيروس كورونا، قالت غوليكوفا إن عددها في روسيا زاد بـ139 مرة منذ 17 مارس، وبـ5,6 مرات منذ 11 مايو، وهو اليوم الذي يعتبر ذروة تفشي الفيروس في البلاد.

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم

اقرأ أيضا:

لعشاق القهوة.. تعرف على التوقيت المثالي لشربها في رمضان



الكلمات المفتاحية

علاج فيروس كورونا لقاح روسيا بشرى سارة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled نائبة رئيس الوزراء الروسية تاتيانا جوليكوفا، أنه من المقرر إنتاج لقاحين من تطوير مركز فيكتور ومعهد باسم غامالي في شهر سبتمبر المقبل.