أخبار

أذكار المساء .. من قالها لم يحل بينه وبين دخول الجنة إلا الموت

علماء يقتربون من إيجاد علاج لمرض لا يمكن وقفه أو علاجه حاليًا!

10 نصائح ذهبية تحافظ بها على علاقتك مع الله واستقرارك النفسي

كيف عالج القرآن قضية التبني؟ (الشعراوي يجيب)

"شيخ العارفين أبو سليمان الداراني" مصارحة مع النفس.. لم تسمعها من قبل

ما هي علامات ضعف جهاز المناعة وكيف يمكنك تقويته؟

هكذا يبهرك الله بعطائه

تحورات كورونا.. "الصحة العالمية" ترسم خريطة 4 فيروسات "جديدة"

أذكار الصباح والمساء من القرآن والسنة

خيّرهم الإسكندر عن الشجاعة والعدل.. لن تتخيل إجابتهم

رؤيا اللون الأسود.. لها دلالات عديدة هذه أبرزها

بقلم | محمد جمال حليم | السبت 13 يونيو 2020 - 09:40 م
Advertisements

اللون الأسود في المنام له دلالات مختلفة ذكرها المعبرون تختلف باختلاف الرائي وكيفية الرؤيا، ومن أهم ما قيل في تفسيرها ما يلي:

أن اللون الأسود هو دلالة على الحزن أو الهم أو المصيبة وذلك إذا كان الشخص الذى رآه فى منامه غير معتاد على ارتدائه فى الواقع ،أما إذا كان الشخص معتاد على أرتداء ملابس سوداء أو ملابس يغلب عليها اللون الأسود فى الواقع .

رؤيته للأسود فى حلمه فأل حسن ومحمود ،وقال إبن سيرين أيضا فى تفسير رؤية اللون الأسود فى منام الشخص المريض غير محمودة ومكروه بشكل قاطع .

رؤيا  اللون الأسود فى منام الرجل:

رؤيا اللون الأسود فى المنام يكون لها دلالة محمودة إذا كان الشخص معتادًا على لبسه أو من محب اللون الأسود، أما إذا كان الرجل غير معتاد على لبس هذا اللون فى ملابسه وشاهد فى حلمه فذلك دلاله على الفقر أو الحزن أو قدوم المصائب لا قدر الله وينطبق نفس التفسير على رؤية اللون الرمادى فى الملابس بالمنام.

رؤيا  اللون الأسود للعزباء:

أما بالنسبة لرؤية الفتاة العزباء والمرأة غير المتزوجة للون الأسود فى منامها فذلك له عدة دلالات تختلف وفقا للموقف والحالة التى بها الرائى فإذا كانت الفتاة رأت أنها تلبس فستان أسود فى حفلة أو زفاف فذلك يشير إلى الحزن والهم، أما إذا رأت الفتاة فى حلمها أنها صارت جميلة وأكثر جاذبية وأناقة بعد ارتدائها ثوب أو فستان أسود فذلك يرمز إلى عزتها وثقتها بنفسها وفرض شخصيتها على من حولها.
ورؤية اللون الأسود فى منام الفتاة العزباء لا ترمز وليس لها علاقة على الأطلاق بالزواج أو الخطوبة إلا أنه يدل على النجاح والترقى والتفوق سواء كان ذلك فى العمل أو بالدراسة ،وقد يشير اللون الأسود فى بعض الأوقات إلى الغربة أو السفر خاصة إذا رأته فى ملابسها أو أثاث غرفتها الخاصة والله أعلم.

رؤيا  اللون الأسود للمتزوجة:

وبالنسبة لرؤية المرأة المتزوجة فى منامها أن صورها الخاصة أو حلمها كله باللون الأسود فذلك يشير إلى حالة من القلق والتوتر تفرض سيطرتها عليها وعلى طابع حياتها اليومية وقد يعني أيضا مدى تخوف هذه المرأة من المستقبل أو احتياجها للمال، أما رؤية المرأة المتزوجة فى منامها أنها تلبس فستان طويل لونه أسود وجميل فذلك محمود رؤياه حيث يشير إلى حدوث وقدوم تغييرات إيجابية ستحدث لها سواء من الناحية العاطفية أو من الناحية العملية .
أما رؤية المرأة المتزوجة فى منامها لستائر باللون الأسود يشير إلى ضيق الأفق أو عدم إيجاد حلول لمشكلة ما وقد يشير أيضا إلى مرورها بأيام صعبة ولكنها سوف تزول وتنتهى ولن يتبقى منها غير الذكريات والله أعلم.

رؤية  الحامل للون الأسود:

اللون الأسود فى منام الحامل له دلالات كثيرة فمثلا إذا كانت الحامل رأت فى حلمها فستان أسود أو ملابس سوداء دل ذلك على مدى تخوفها من أمور تتعلق بالحمل أو الولادة، أما رؤيتها للأثاث الأسود فى المنام دلالة على لاحتياجها الشديد للمال أو غلاء الأسعار أو صعوبة العيش ،ورؤية الحامل لأحدى مقتنياتها الشخصية باللون الأسود بالموبايل أو الحقيبة أو الهاتف إلى آخره دلالة على إنجابها لمولود ذكر.

تفسير  اللون الأسود في الحلم للنابلسي:

قد تدل رؤية الفتاة أنها ترتدي زيا اسود اللون وهى جميلة عند لبسه على أنها بنت ذات شخصية قوية وتمتلك ثقة كبيرة بنفسها.
إذا رأي الشخص أثاث منزله قد تحول إلي اللون الأسود فذلك يدل علي أنه سوف يقوم بالسفر بعد مدة ليست ببعيدة.

الحشرة ذات اللون الأسود في المنام قد تدل على حدوث شيء سيء أو اقتراب خطر أو مصائب قد تلحق بك كالثعبان والعناكب والعقرب.قد تدل الحشرة السوداء في الحلم على أن تقوم بالابتعاد عن الذنوب التي قمت بارتكابها بقول أو بفعل أو بعمل. والله أعلم.



الكلمات المفتاحية

رؤيا حلم منام اللون الأسود النابلسي ابن سيرين عزباء متزوجة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled اللون الأسود في المنام له دلالات مختلفة ذكرها المعبرون تختلف باختلاف الرائي وكيفية الرؤيا، ومن أهم ما قيل في تفسيرها ما يلي: