أخبار

أقوم بادخار بعض قوت يومي من أجل تجهيز ابنتي فهل عليه زكاة؟

احصل على 3 آلاف دولار.. وأنت في السرير

واجهت أخي برسائله الفاضحة.. لكنه صدمني بالرد!

دراسة: انخفاض حاد في الصحة العقلية للمراهقين بسبب وسائل التواصل الاجتماعي

هل جربت يومًا أن تشرب من حوض الجنة أو تأكل من ثمارها؟

لماذا خلقنا الله؟ لماذا يبتلينا؟ هل خلقنا ليعذبنا؟ .. إجابات على الأسئلة الأكثر إلحاحًا

"ذكاء غير متوقع".. الكلاب تتعلم مئات الكلمات الجديدة

دراسة تكشف عن فائدة "قيلولة" ما بعد الظهر

هل تجوز طاعة الزوج في عدم الالتزام بالحجاب؟

أقوي طريقة لتفريغ مخزون الغضب والعصبية والتوتر.. يكشفها عمرو خالد

بعد موجة شد وجذب .. قناع الوجه ضرورة حتمية لتطويق فيروس كورونا .. هذه إيجابياته

بقلم | علي الكومي | السبت 13 يونيو 2020 - 04:32 م
Advertisements

بعد موجة من الشد والجذب وحملات التشكيك في جدوي ارتداء الكمامة باعتبارها عاملا للوقاية من احتمالات الإصابة بفيروس كورونا اعادت دراسة بريطانية الاعتبار لارتداء قناع الوجه معتبرة أن أن مساعي التقليل مع الإصابة بالجائحة القاتلة ستكون أفضل مع ارتداء هذا القناع.

الدراسة التي شارك في إعدادها كبار علماء الرياضيات والمهندسون وعلماء الأوبئة في جامعة كامبرديج البريطانية أكدت ، أن استخدام قناع الوجه من قبل الجمهور يمكن أن يقلل بشكل كبير من معدل انتشار "كوفيد-19"، ويمنع المزيد من موجات الأوبئة ويسمح بنظم إغلاق أقل صرامة.

القناع ضروري لتطويق جائحة كورونا 

الدراسة أشارت كذلك إلي أن ارتداء قناع الوجه على نطاق واسع، إلى جانب الابتعاد الاجتماعي والتدخلات غير الدوائية الأخرى، "قد يوفر طريقة مقبولة للسيطرة على جائحة "كوفيد-19" وإعادة فتح النشاط الاقتصادي".

واستخدمت الدراسة نموذجين للكشف عن مدي فعالية  استخدام الكمامة في الوقاية من المرض القاتل منها : عملية متفرعة تبحث في مدى تكرار استخدام أقنعة الوجه من قبل عامة السكان "لتسوية المنحنى".  ونموذج ميكانيكي، استنادا إلى المعلومات المنشورة حول آليات انتقال "كوفيد-19".

البروفيسور جون كولفين، عالم الفيروسات والمعد الرياضي من جامعة كامبرديج يظهر كلا النموذجين أنه في ظل مجموعة واسعة من الظروف، فإن استخدام قناع الوجه من قبل عامة الناس يمكن أن "يسطح المنحنى" بشكل كبير، حتى عندما تكون أقنعة الوجه فقط فعالة بنسبة 50%

وفقا للأستاذ كولفين، إذا كانت معدات الوقاية الشخصية قليلة، فإن الأقنعة المصنوعة في المنزل، مع نسيج واحد بين قطعتين من ورق المطبخ، تظهر أنها تعمل بنسبة 90% كأقنعة جراحية.

ارتداء القناع سياسة عامة

البروفيسور البريطاني شدد علي أنه من الناحية المثالية، يجب أن يصبح تزويد الجمهور بأقنعة الوجه ذات المعايير الطبية وأن يكون الأمر سياسة عامة رسمية للوقاية من فيروس كورونا وأوبئة أخري .".

اقرأ أيضا:

"ذكاء غير متوقع".. الكلاب تتعلم مئات الكلمات الجديدة

من جانب أخر تجاوزت أعداد المصابين بكورونا بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية 7ملايين و678الفا و125مصابا فيما وصلت اعداد المتوفين بسبب الجائحة القاتلة إلي 462الفا و309مصابين بينما تعدت أرقام المتعافين 3ملايين و647الفا و602متعاف


موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أن ارتداء قناع الوجه على نطاق واسع، إلى جانب الابتعاد الاجتماعي والتدخلات غير الدوائية الأخرى، "قد يوفر طريقة مقبولة للسيطرة على جائحة "كوفيد-19" وإعا