أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

لماذا تحول حبيبي إلى شخص لا أعرفه؟

بقلم | منى الدسوقي | السبت 13 يونيو 2020 - 10:44 ص

أحب خطيبي جدًا، كان العوض الذي طالما انتظرته وتمنيته من الله عز وجل، لكن مع الوقت وكثرة المشاكل تحول لشخص لا أعرفه ردود فعله نفسها غير متوقعة، دموعي نفسها أصبحت تهون عليه ولا يهتم، أخشى أن أكرهه وفي نفس الوقت الجميع يحذرني أن أتم الزواج لكثرة عيوبه التي باتت واضحة لي الآن.. ماذا أفعل؟

(م. إ)


عندما تحب شخصًا وترتبط به، فإن عقلك يرسم صورة مثالية وجميلة له، وعادة ما تكون هذه الصورة بعيدة كل البعد عن شخصيته الحقيقية، وتكون أقرب للشخصية التي تتمنين أن ترتبطي بها.
ويبدأ عقلك في الابتعاد تمامًا عن الشخصية الحقيقية، ويجعلك تتجاوزين عن تفاصيلها، لكن عند التواصل بينكما، وظهور كثرة المشكلات يبدأ عقلك في إدراك المشكلة، وهي اختلاف الشخص الذي تحبينه فجأة عما كان، أو بمعني أصح عن الصورة المثالية التي رسمتها له مسبقًا.
وتتصورين أنه تبدل وتحول إلى شخص لم تعرفيه على الإطلاق، مع أن هذا الشخص هو هو لن يتغير منذ البداية، ولكن المشاكل تظهره شيئًا فشيئًا.
لا تنسي يا عزيزتي، أنك السبب في ذلك من البداية، واعلمي أن بكاءك لن يجدي نفعًا، بل بالعكس فهو يفرغ الطاقة السلبية ويذكرك بكل المشاكل التي حدثت معك، فمن الأولى أن تفكري جيدًا وتجدي حلولاً للمشكلة، واستخيري الله في إتمام الزواج من عدمه.

اقرأ أيضا:

ما هي الحكمة الدينية والنفسية من صوم رمضان؟





الكلمات المفتاحية

العلاقات الزوجية مشاكل الخطوبة الصدمة في الخطيب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أحب خطيبي جدًا، كان العوض الذي طالما انتظرته وتمنيته من الله عز وجل، لكن مع الوقت وكثرة المشاكل تحول لشخص لا أعرفه ردود فعله نفسها غير متوقعة، دموعي ن