أخبار

عمرو خالد: وكل ربنا في كل امور حياتك بهذا الدعاء المستجاب

لعلاج فقر الدم..5 عناصر غذائية تساعد في زيادة عدد خلايا الدم الحمراء

لا أستطيع النوم وأعاني من الأرق.. ما الحل؟.. عمرو خالد يجيب

اسم الله الولي.. هذه هي المعاني والأسرار

رد دعاء النبي ليرفع الله عنك البلاء والوباء

علمتني الحياة.. "لا أحد مثل الأم.. تمنح بلا مقابل وتعطي بلا حدود"

الزوجة الطيبة المسامحة لزوجها على خياناته لمدة 20 سنة فاض بها الكيل.. ماذا تفعل؟

باحثون يطورون جهازاً يحول ماء كوكب المريخ إلى أكسجين

بلقيس.. ملكة هداها ذكائها إلى الإيمان وحماية مملكتها من حرب خاسرة

من مقت نفسه في ذات الله .. حاز هذه النعمة العظيمة .. يحددها أبو بكر الصديق

"الكمامة المثلجة"، ابتكار ياباني لمواجهة الحر مع الكمامة في الصيف

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 10 يونيو 2020 - 10:23 م
Advertisements
مع قدوم فصل الصيف وازدياد الحرارة، وضرورة ارتداء الكمامة، ومع رفع بعض الدول إجراءات الإغلاق والحفاظ على أساليب الوقاية في الوقت نفسه، ما يعني ارتداء الكمامة لفترات طويلة، يبدو الأمر صعبًا، ما دفع الجمعية اليابانية للطب، دعوة الناس إلى شرب الماء على فترات منتظمة وإزالة الكمامات الواقية كلما سمح الوقت والموقف، لأن ارتدائها لفترات طويلة يمكن أن يزيد من معدل ضربات القلب، واحداث مشكلات في الجهاز التنفسي، وجفاف الفم.

اقرأ أيضا:

باحثون يطورون جهازاً يحول ماء كوكب المريخ إلى أكسجين

من جهتها، قالت صحيفة "جابان تايمز" أن هناك مخاوف لدى السلطات الصحية في اليابان من زيادة الأمراض المرتبطة بالحرارة، فالناس سيكونون مجبرين على ارتداء الكمامات لفترات طويلة بسبب العمل وخروجهم من المنازل خلال فصل الصيف، ما يعني  تزايد الميكروبات والجراثيم على البطانة الداخلية للكمامة بسبب الرطوبة.

وبناء على ذلك تسارع شركات يابانية عدة إلى محاولة إنتاج كمامات تناسب طبيعة فصل الصيف، وتضمن الراحة لمستخدميها والوقاية في الوقت نفسه، فبدأت شركة Mizuno Corp في أواخر مايو في بيع أقنعة مصنوعة من ألياف مرنة وناعمة تستخدم عادة في صناعة ملابس السباحة، مما يسمح بغسل القناع الطبي بشكل متكرر وسريع للحصول على البرودة والجفاف.
 وقامت شركة الملابس Knit Waizu بصناعة كمامات مزودة بأكياس ثلج، حيث يمكن إعطاء شعور بالبرودة لمرتديها نحو ساعتين، ويمكن الحصول عليها من ماكينات البيع أو عن طريق الإنترنت، واستخدامها بشكل متكرر ويمكن وضعها في الثلاجة "الفريرز".
ونقلت "جابان تايمز" عن المدير التنفيذي للشركة كاتسويوكي جوتو قوله "إنها كمامات لم يسبق لها مثيل من قبل، ورغم أنها ليست مثالية، لكن آمل أن يستخدمها الناس كإجراء يقي من حرارة الصيف".

اقرأ أيضا:

تعرف على أهم الفروق بين الربو والالتهاب الرئوي ..

وفي السياق نفسه أعلنت شركة Yonex، وهي شركة لتصنيع أدوات وملابس رياضية، عن ييع كمامات تحتوي على مادة "إكسيليتول"، التي تمتص الحرارة وتمنع التعرق.
 وقالت متحدثة باسم Yonex: "بينما يقضي الناس المزيد من الوقت مرتدين كمامات للوقاية من فيروس كورونا، نأمل أن تتيح تقنيتنا للمستخدمين الحفاظ على البرودة أثناء الطقس الحار ، حتى لو كان لفترة ليست بالطويلة"، بحسب "جابان تايمز".

اقرأ أيضا:

أشهر أسد في مصر يموت مكتئبًا بسبب أزمة كورونا

اقرأ أيضا:

دراسة: التعرض لتلوث الهواء يزيد مخاطر الإصابة بـ "الزهايمر"


الكلمات المفتاحية

كمامة مثلجة صيف كورونا اليابان بكتيريا جهاز تنفسي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مع قدوم فصل الصيف وازدياد الحرارة، وضرورة ارتداء الكمامة، ومع رفع بعض الدول إجراءات الإغلاق والحفاظ على أساليب الوقاية في الوقت نفسه، ما يعني ارتداء ا