أخبار

ما هو اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى؟

تعرف على سعر التذكرة بأول رحلة سياحية للفضاء بجانب أغنى رجل في العالم

من الصحابي الذي قال للنبي أسألك مرافقتك في الجنة.. وما قصته؟

هل سداد الدين مقدم أم حج النافلة؟ دار الإفتاء المصرية تجيب

7أنواع من الفواكه تساعدك في تقليل وزنك والتخلص من الكرش ..ضمنها في نظامك الغذائي

أذكار المساء .. من قالها فقد أدي شكر يومه

هل تجوز خطبة المعتدة واستكمال مراسم الزواج بعد انتهاء عدتها؟

كيف تكون الابتلاءات بابًا للخير المضاعف؟

أعراض اضطرابات الحركة.. تعرف عليها

أفضل ما تدعو به للحصول على عمل وتيسير الرزق

قصّة رائعه لحديث داوو مرضاكم بالصدقات.. هذا ما حدث

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 10 يونيو 2020 - 02:54 ص
Advertisements
يسرد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قصة رائعة لحديث النبي صلى الله عليه وسلم "داوو مرضاكم بالصدقات".
ويقول "خالد" إن صديق له حكى له أنه لديه ابن عمره 6 سنوات وفجأة بدأ في حالة ضعف غريبة ولا يأكل أي شيء وفي حالة هزال شديد فذهبنا به إلى الأطباء وفوجعنا بعد ظهور التحاليل والفحوصات المكثفة أن الولد مصاب بالسرطان.
وأضاف الداعية الإسلامي، على لسان صديقه، "وفي يوم من الأيام وأنا أسير في الطريق وجدت امراة تخرج من القمامة بقايا الطعام فتحدثت معها وكشفت له أنها تربي ثلاث من البنات أيتام وليس عندي غيرهم ولا نجد طعام نأكله، مشيرا إلى أنه "أخذها معه للجزار الذي يشتري منه اللحوم لبيته وقال له هذه السيدة ستأتي لك كل شهر وسوف تعطيها ما تريد من اللحوم وثمنها عندي وبعد ذلك ذهب إلى البقالة وفعل نفس الأمر وكذلك على "الترزي" الذي يخيط عنده ملابسه وفعل نفس الأمر أيضا".

اقرأ أيضا:

"لا للغضب" قصة دكتور عمرو خالد مع ابنه علي.. هذا ما حدثوتابع الدكتور "خالد" أن صديقه بعد هذا الموقف يقسم بالله سبحانه وتعالى أنه بعد أسبوع فقط أعاد تحليل وفحوصات ابنه المريض فوجد الطبيب يطلب منه أن يرى هذا الولد ويستعجب من أن هذا الولد هو من فعل التحاليل والفحوص الأولى وقال له الطبيب أن هذا الولد سليم ومعافى وليس عنده شيء فإما أن تكون التحاليل الأولى كانت خاطئة إما أن يكون الولد سليم".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "أصبح لا يصدق ما حدث وأن ابنه عافاه الله من المرض وفي لحظة وهو يتصفح أحاديث الترمزي وجد حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم "داوو مرضاكم بالصدقة"، فمن يريد أن يشفي الله مريضه فعليه بالصدقة، مؤكدا أنه في زمن الذي نعيش فيه ومليء بالصراع ومادية عليك أن تمسك في الفقراء والغلابة وسيحدث لك ثبات من الله.

اقرأ أيضا:

قصة عوف بن مالك مع لا حول ولا قوة الا بالله.. يسردها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

5 نوايا رائعة تحافظ بها على صحتك وتأخذ عليها ثواب كبير.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. لو عايز تتوب من ذنب من الذنوب ادعو بهذا الدعاء

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الصدقات الصدقة المرضى شفاء المرضى النبي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يسرد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قصة