أخبار

المتشبع بما لم يعط كلابس ثوبي زور.. ما معنى هذا الحديث؟

غرف للدردشة الصوتية لمستخدمى هواتف آيفون تطرحها تويتر ديسمبر المقبل

٤ درجات للخشونة.. تعرف على الفرق بينها وكيفية التعامل معها

هل يحق للزوج أخذ شبكة زوجته والتصرف فيها دون علمها؟ .. دار الإفتاء ترد

أذكار المساء ..من قالها عشرا كمن اعتق اربعة أنفس من ولد إسماعيل

أن تمتنع عن الرغبات.. ليس هذا هو المعنى الحقيقي للزهد

5 أشياء اختص الله بها نفسه ولم يخبر بها أحدًا من خلقه؟ (الشعراوي يكشف السبب)

لماذا يشك المسلم في إيمانه؟

في زمن كورونا.. لماذا يقع البعض في فخ التوتر والاكتئاب؟

هل يمكنك التحكم في أحلامك؟ (خبيرة تكشف كيفية تحقيق ذلك)

"مرسال" مؤسسة طبية خيرية تضيء ظلام كورونا في مصر

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 09 يونيو 2020 - 11:09 م
Advertisements
"يا رب أنا أخدت قرار مجنون_كالعادة_ بتأجير رعاية من بابها، سد عنا يا رب، المؤسسة غلبانة ملهاش دعوة بجناني."، بهذا المنشور فاجأت هبه راشد، الناشطة في العمل الخيري ومؤسسة جمعية "مرسال" لرعاية المرضى غير القادرين في العام 2015 متابعي صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك"، في الخامس من يونيه الجاري.
 بعدها بدأ العد التنازلي لتجهيز المكان الذي قامت راشد بتأجيره للمساعدة في سد العجز الحاصل في وحدات الرعاية المركزة بالمستشفيات وتزايد الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

 وتبعت هبه منشورها بآخر قالت فيه:"18 سنة شغل، 15 سنة شغل، 6 سنين مرسال،وعمري ما اتحطيت تحت الضغوط الرهيبة دي وعمري ما شفت الفتوحات دي ولا لقيت كم الناس ده في ضهري على اختلاف توجهاتهم، أقل من 10 أيام ربنا رباني وعلمني فيهم الي متعلمتوش طول حياتي. أنا عمري ماحسيت بلا حول ولا قوة إلا بالله زي دلوقتي. ومشفتش اسم الله الفتاح بيتجسد أمام عيني كل يوم زي دلوقتي.
 ده ملخص تجربتي مع رمضان والكورونا بالظبط:
 "من تربية الله لك .. أن يؤخر عنك الإجابة حتى تستنفد كل الأسباب وتيأس من صلاح الحال ثم يُصلحه لك من حيث لا تحتسب حتى تعلم من هو المُنعم عليك".

 مرسال بيت المرضى المحتاجين

وتابعت متحدثة عما تم انجازه لوحدات الرعاية الخاصة بواسطة التبرعات، بعد أن لاقت تفاعلات موسعة من مختلف الفئات والطبقات الاجتماعية :" مرسال وفرت سراير رعاية مركزة لـ 93 مريض التهاب رئوي- اشتباه كورونا، منهم 52مريض محجوزين حاليا. وبندفع حاليا 750 ألف يوميا للمستشفيات.
 حجم التبرعات الحالية ميكفيش الأعداد دي ولا يسمح بدخول حالات جديدة.
 دعمكم الي هيخلينا مكملين ونقدر ندخل أعداد أكتر..
 للتبرع كلمنا نبعت مندوب 19340 أو 01200002870
 أو بالفيزا mersal-ngo.org
 أو فوري أو مصاري
 أو فودافون كاش( الطريقة في التعليقات)
 أو تحويل بنكي (حساباتنا في التعليقات)
 أو زيارة الفروع الخمسة
 أو رسالة فاضية ل 9599

و المطالع لصفحة هبه راشد على فيس بوك  من قبل أزمة كورونا لا يجد سوى مثل هذه :"
جرعة أورام عاجلة جدا لمريضة شابة 33 وزوجها دخله 1500 جنيه.
  
  التكلفة 72 ألف
  
  كود 12595
  
  للتبرع كلم مرسال   19340

 من هي مؤسسة جمعية مرسال؟

و"هبة" التي لها من اسمها نصيب وافر، تخرجت من كلية الألسن جامعة عين شمس، وحاصلة على الماجستير و ٣ شهادات فى مجال إدارة المشروعات.
 وكانت قد عملت لمدة ثلاثة عشر عاما فى ادارة المشروعات فى القطاع الخاص، وبعدها تطوعت للعمل فى الجمعيات الخيرية وخاصة الجمعيات المهتمة بمعالجة محدودى الدخل، لمدة عشرة سنوات، قامت بعد اكتسابها الخبرة اللازمة بتأسيس جمعية مرسال، لمساعدة المرضى من غير القادرين، معتبرة ذلك من اعظم الاعمال التى يمكنها القيام بها، فاستطاعت خلال عام التأسيس 2015مع فريق من الشباب المؤمنون بالفكرة والمشروع من اجراء 95 عملية جراحية، 125 تصوير شعاعي وفحوصات طبية، 136 زيارة للأطباء.، وتوفير الدواء الشهري لـ 801 مريض، وتقديم 1136 مساعدة طبية مختلفة، وهي، غرفة العناية المركزة في مستشفى الدمرداش، و جهاز التنفس الصناعي لمستشفى الدمرداش، و نظام تنقية المياه في غسيل الكلى لمستشفى الدمرداش، ونقالة لمستشفى الدمرداش للطوارئ.

 وتتميز " جمعية مرسال " عن الجمعيات التى تقدم الخدمة نفسها فى أنها تعالج جميع المحتاجين لخدمة العلاج المجانى من جميع الجنسيات و بدون أى تفرقة، وقد قامت حتى الان بعلاج مرضى من إحدى عشر جنسية مختلفة، ولا ترفض علاج أى مريض مهما كانت حالته خطيرة، أو لمعاناته من مرض مزمن صعب علاجه.
 ولا تتوقف طموحات "هبه راشد" مؤسسة مرسال، فهي تطمح خلال السنوات الخمسة القادمة لافتتاح فروعًا لـ"مرسال" فى كل محافظات مصر، ثم البلدان العربية أيضًا .

اقرأ أيضا:

الكاكاو والشاي الأخضر والعسل وحليب جوز الهند أصدقاء البشرة الجافة

اقرأ أيضا:

4 إرشادات ذهبية للتغلب على التوتر الصباحي قبل الذهاب إلى العمل

اقرأ أيضا:

بشرتك أجمل بعد البكاء وهذه هي الأسباب


الكلمات المفتاحية

مرسال هبه راشد كورونا وحدة رعاية طبية جمعية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled "يا رب أنا أخدت قرار مجنون_كالعادة_ بتأجير رعاية من بابها، سد عنا يا رب، المؤسسة غلبانة ملهاش دعوة بجناني."، بهذا المنشور فاجأت هبه راشد، الناشطة في ا