أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

7 أعشاب طبيعية تحارب آلام التهاب المفاصل.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 09 يونيو 2020 - 01:18 ص
هناك أنواع مختلفة من التهاب المفاصل، والتي غالبا ما تتسبب في آلالام قوية، وربما تساعدك بعض العلاجات الطبيعية التي تشتهر بالتحكم في الأعراض الخفيفة، خاصةً إذا كنت تستخدمها جنبًا إلى جنب مع خيارات العلاج الأخرى.
كما تحتوي بعض الأعشاب على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في التهاب المفاصل الروماتويدي (RA) أو هشاشة العظام (OA)، ولكن قبل اختيار العلاجات "الطبيعية" لالتهاب المفاصل، تأكد من التحدث إلى الطبيب أولاً، حيث قد تتفاعل بعض الخيارات مع الأدوية العلاجية.
وقد قدم موقع healthline الطبي أفضل 7 أعشاب طبيعية يمكن أن تساعدك في معالجة آلام ألتهابات المفاصل.

الصبار

الصبار هو أحد الأعشاب الأكثر استخدامًا في الطب البديل، ويتوفر في العديد من الأشكال، مثل الحبوب والبودرة والمواد الهلامية وأوراق الشجر.
ويشتهر بخصائصه العلاجية، خاصة في علاج سحجات الجلد الصغيرة، مثل حروق الشمس، ولكنه قد يساعد أيضًا في علاج آلام المفاصل.
وتشمل فوائد أن له خصائص مضادة للالتهابات، بالإضافة إلي أنه لا يحتوي على التأثيرات المعوية السلبية للأدوية المضادة للالتهابات، والمستخدمة عادة لآلام التهاب المفاصل.
ويمكن استخدامه بأكثر من طريق سواء عن طريق التطبيق الموضعي، أي ضع الجل مباشرة على الجلد، أو عن طريق الأدوية الفموية.
ولكن يجب الإشارة إلي المركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية (NCCIH) نوه أن استخدام الألوفيرا من ا+لمرجح أن يكون آمنًا، ولكن بعض الأشخاص لديهم آثار جانبية عندما يأخذونه عن طريق الفم.

اللبان المنشاري

يستخدم ممارسو الطب التقليدي والبديل اللبان المنشاري، لخصائصه المضادة للالتهابات، وهو نوع من النباتات يتبع جنس اللبان من الفصيلة البخورية الأصلية في الهند.
ووفقًا لمراجعة Trusted Source المنشورة في عام 2011، يبدو أن حمض المنشاري له تأثيرات مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي، والنقرس.
وأشارت نتائج التجارب البشرية إلى أن كبسولات اللبان قد تساعد في تحسين الألم والتصلب بسبب الزراعة العضوية.
وتتوفر هذه المادة في شكل أقراص وكريمات موضعية، ومن الهام معرفة أن الجرعات التي تصل إلى 1 جرام يوميًا آمنة ، ولكن الجرعات العالية يمكن أن تؤثر على الكبد.

عشب مخلب القط

مخلب القط هو عشب آخر مضاد للالتهابات قد يقلل من التورم في التهاب المفاصل، ويأتي من لحاء وجذر كرمة استوائية تنمو في أمريكا الجنوبية والوسطى، ويستخدمه الناس بشكل تقليدي كمضاد للالتهابات ولتعزيز جهاز المناعة.
وهناك دراسة بحثية صدرت عام 2002 أظهرت أن مخلب القط أثبت فعاليته في الحد من تورم المفاصل بأكثر من 50% في 40 شخصًا مصابًا بالتهاب المفاصل الروماتويدي.
ومع ذلك ، تشمل الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام هذه العشبة الغثيان والدوار، وضغط الدم المنخف، وصداع الرأس.

الكافور

الكافور هو علاج متاح بسهولة يستخدمه الناس لمجموعة واسعة من الحالات، وتتميز مستخلصات أوراق الكافور في العلاجات الموضعية لعلاج آلام التهاب المفاصل.
وتحتوي أوراق النبات على العفص، الذي يساعد في تقليل التورم والألم المرتبط بالتهاب المفاصل، وبعض الناس يستخدموه في درجة حرارة مرتفعه لزيادة التأثير.
وإذا كنت ستستخدمه في شكل زيت قم دائمًا بتخفيفه بزيت محايد، وعلي سبيل المثال يمكنك استخدام 15 نقطة من زيت الكافور مع ملعقتين كبيرتين من اللوز أو زيت محايد آخر.
ولتجنب حساسية الجلد ضع كمية صغيرة من الخليط على ساعدك، وإذا لم يكن هناك رد فعل تحسسي خلال 24 إلى 48 ساعة، يمكن وقتها استخدامه بآمان.

الزنجبيل

يستخدم الكثير من الناس الزنجبيل في الطهي، ولكن قد يكون له أيضًا فوائد طبية، حيث وجدت الدراسات أن نفس المركبات التي تعطي الزنجبيل نكهة قوية لها خصائص مضادة للالتهابات.
ويقول بعض الباحثين أن الزنجبيل يمكن أن يكون يومًا ما بديلاً للأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية .
كما استخدم الناس الزنجبيل في الطب التقليدي لعقود طويلة لعلاج الغثيان، ولكن يمكنك أيضًا استخدامه لالتهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام وآلام المفاصل.

الشاي الاخضر

الشاي الأخضر هو مشروب شعبي، قد تساعد مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها في مكافحة التهابات المفاصل، ويمكن تناوله بعدة طرق سواء علي شكل مشروب، أو مسحوق لرشه علي الطعام أو إضافته إلى العصائ، أو في شكل مكملات غذائية.
وبينما وجد العلماء أدلة على أن مستخلصات الشاي الأخضر أو مكونات محددة قد يكون لها تأثير على التهاب المفاصل، فإنه من غير الواضح ما إذا كان تركيز المكونات النشطة في فنجان الشاي سيساعد في تخفيف الأعراض.
ومع ذلك فمن الآمن لمعظم الناس تناوله كمشروب، حيث يعد خيارًا صحيًا أكثر من بعض المشروبات مثل القهوة والصودا والمشروبات المحلاة الأخرى، طالما أنك لا تضيف السكر.

الكركم

الكركم هو مسحوق أصفر مصنوع من نبات مزهر، يضيف النكهة واللون إلى الأطباق والشاي الحلو والمالح، والمكون الرئيسي له هو الكركمين، المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات.
ولعب الكركم منذ فترة طويلة دورًا في الطب الصيني التقليدي، حيث يستخدم في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي، وأمراض المفاصل الأخرى.
ويمكن تناوله كتوابل مسحوق لإضافتها إلى الأطباق، أو في أكياس الشاي، أوكمكملات تؤخذ عن طريق الفم.
ويشير المركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية في أمريكا، إلى أن الكركم آمن على الأرجح لمعظم البالغين، على الرغم من أن الجرعات العالية أو الاستخدام طويل المدى قد يؤدي إلى اضطراب في الجهاز الهضمي.


الكلمات المفتاحية

أعشاب طبيعية المفاصل التهاب المفاصل علاج التهاب المفاصل

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled هناك أنواع مختلفة من التهاب المفاصل، والتي غالبا ما تتسبب في آلالام قوية، وربما تساعدك بعض العلاجات الطبيعية التي تشتهر بالتحكم في الأعراض الخفيفة