أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

سيدة لـ"عمرو خالد": أجد صعوبة في تربية أولادي وفقدت حبهم وتواصلهم.. ماذا أفعل؟

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 09 يونيو 2020 - 12:11 ص
أرسلت سيدة من السعودية سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أجد صعوبة في تربية أولادي الصغار وتواصلهم في عصر التكنولوجيا الحديثة..أولادي فقدت حبهم وتواصلهم؟"
وأجابها د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: "يجب عليك أن تغيري من طريقتك معهم، فإن الحياة الحديثة أصبح فيها العقوبة والأوامر الإدارية ـ فالآباء والأمهات أصبحوا مثل الشئون الإدارية ـ مثل أوامر "كل وأشرب وما إلى ذلك من أوامر" فهذه شئون إدارية وليست تربية للأبناء، فالتربية قائمة على أمور أخرى تماما.. وبالطبع هذه الأشياء مهمة ولكن هناك ما هو أهم.. فأين الأم الصديقة وأين الأب الصديق.. نعم يجب أن نصاحب أبنائنا وهم صغار فلا يمكن أن تصاحبه وهو مراهق فجأة فيجب عليك أن تبدأ الحياة بأننا أصدقاء".
وأضاف الداعية الإسلامي "ما المانع أنك تأخذي طفلك الصغير بعيدًا عن أي شيء في حديقة مثلا وتلعبوا سويًا وأصدقائهم كذلك وتخرجوا سويا وتعيشي معهم كأصدقاء بطريقة طبيعية"، مؤكدا أنه في ظل التكنولوجيا الحديثة لم يمكن أن تغلق على أبنائك غرفهم وذلك لأنك يوم ما تغلق عليهم فسوف ينفتح على عالم من خلال الموبايل الخاص به".
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "لم يعد هناك طريقة لعقوبات أو أوامر إدارية ولا أي من هذه الأشياء سيجدي نفعًا مع الأبناء في هذه الأيام.. فالحل الحقيقي هو أن تكون أب صديق وتكوني أم صديقة لأبنائك"، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون هناك توجيه من داخل هذه الصداقة".
وأكد الداعية الإسلامي أن الصداقة بين الآباء والأبناء لا تعني الشجار والخلاف على كل كبيرة وصغيرة ولكن يجب أن يكون هناك طول بال مع الأبناء، موضحًا أن الأصل في العلاقة بينكم يكون الحب بدون أي شروط ويبقى هذا الأمر واضح.
وخلص الدكتور عمرو خالد إلى إننا نريد عودة الأم الصديقة والأب الصديقة في عائلتنا وعند وعودة هذا الأمر ستكون أفضل وأجمل علاقة مع أولادكم وستجدون استمتاع بعلاقتكم بهم وبحبهم ووقتها إذا أمرتهم بشيء ما سيقع في قلوبهم أقوى لأنهم يحبوكم.

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيبللرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.us/QwAJw

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

فى ظل ظروف الحياة الصعبة وغلاء المعيشة إزاي أعيش سعيد؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

#أنت_تسأل_وعمرو_خالد_يجيب عمرو خالد استشارات اسئلة تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت سيدة من السويد سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أجد صعوبة في تربية أولادي وتواصلهم في عصر التكنولوجيا الحديثة..أولادي فقدت