أخبار

الباقيات الصالحات هي مساحة الخير التي تبقي لك بعد موتك.. وهذا هو الدليل

عمرو خالد: وكل ربنا في كل امور حياتك بهذا الدعاء المستجاب

لعلاج فقر الدم..5 عناصر غذائية تساعد في زيادة عدد خلايا الدم الحمراء

لا أستطيع النوم وأعاني من الأرق.. ما الحل؟.. عمرو خالد يجيب

اسم الله الولي.. هذه هي المعاني والأسرار

ردددعاء النبي ليرفع الله عنك البلاء والوباء

علمتني الحياة.. "لا أحد مثل الأم.. تمنح بلا مقابل وتعطي بلا حدود"

الزوجة الطيبة المسامحة لزوجها على خياناته لمدة 20 سنة فاض بها الكيل.. ماذا تفعل؟

باحثون يطورون جهازاً يحول ماء كوكب المريخ إلى أكسجين

بلقيس.. ملكة هداها ذكائها إلى الإيمان وحماية مملكتها من حرب خاسرة

سيدة لـ"عمرو خالد": أجد صعوبة في تربية أولادي وفقدت حبهم وتواصلهم.. ماذا أفعل؟

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 09 يونيو 2020 - 12:11 ص
Advertisements
أرسلت سيدة من السعودية سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أجد صعوبة في تربية أولادي الصغار وتواصلهم في عصر التكنولوجيا الحديثة..أولادي فقدت حبهم وتواصلهم؟"
وأجابها د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: "يجب عليك أن تغيري من طريقتك معهم، فإن الحياة الحديثة أصبح فيها العقوبة والأوامر الإدارية ـ فالآباء والأمهات أصبحوا مثل الشئون الإدارية ـ مثل أوامر "كل وأشرب وما إلى ذلك من أوامر" فهذه شئون إدارية وليست تربية للأبناء، فالتربية قائمة على أمور أخرى تماما.. وبالطبع هذه الأشياء مهمة ولكن هناك ما هو أهم.. فأين الأم الصديقة وأين الأب الصديق.. نعم يجب أن نصاحب أبنائنا وهم صغار فلا يمكن أن تصاحبه وهو مراهق فجأة فيجب عليك أن تبدأ الحياة بأننا أصدقاء".
وأضاف الداعية الإسلامي "ما المانع أنك تأخذي طفلك الصغير بعيدًا عن أي شيء في حديقة مثلا وتلعبوا سويًا وأصدقائهم كذلك وتخرجوا سويا وتعيشي معهم كأصدقاء بطريقة طبيعية"، مؤكدا أنه في ظل التكنولوجيا الحديثة لم يمكن أن تغلق على أبنائك غرفهم وذلك لأنك يوم ما تغلق عليهم فسوف ينفتح على عالم من خلال الموبايل الخاص به".
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "لم يعد هناك طريقة لعقوبات أو أوامر إدارية ولا أي من هذه الأشياء سيجدي نفعًا مع الأبناء في هذه الأيام.. فالحل الحقيقي هو أن تكون أب صديق وتكوني أم صديقة لأبنائك"، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون هناك توجيه من داخل هذه الصداقة".
وأكد الداعية الإسلامي أن الصداقة بين الآباء والأبناء لا تعني الشجار والخلاف على كل كبيرة وصغيرة ولكن يجب أن يكون هناك طول بال مع الأبناء، موضحًا أن الأصل في العلاقة بينكم يكون الحب بدون أي شروط ويبقى هذا الأمر واضح.
وخلص الدكتور عمرو خالد إلى إننا نريد عودة الأم الصديقة والأب الصديقة في عائلتنا وعند وعودة هذا الأمر ستكون أفضل وأجمل علاقة مع أولادكم وستجدون استمتاع بعلاقتكم بهم وبحبهم ووقتها إذا أمرتهم بشيء ما سيقع في قلوبهم أقوى لأنهم يحبوكم.

اقرأ أيضا:

لا أستطيع النوم وأعاني من الأرق.. ما الحل؟.. عمرو خالد يجيبللرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.us/QwAJw

اقرأ أيضا:

أدعو الله كثيرا ولا تحدث إستجابة ما الحل؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

#أنت_تسأل_وعمرو_خالد_يجيب عمرو خالد استشارات اسئلة تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت سيدة من السويد سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أجد صعوبة في تربية أولادي وتواصلهم في عصر التكنولوجيا الحديثة..أولادي فقدت