أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

6فوائد لن تصدقها للكنافة .. احرص علي تناولها طوال العام

بقلم | علي الكومي | الاثنين 08 يونيو 2020 - 05:35 م

لو أدركت الغالبية العظمي من شعوب منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ما للكنافة من فوائد لحرصت علي تناولها بكثرة طوال أشهر العام ولم تكتف فقط بالإقبال عليها خلال شهر رمضان بكميات معقولة حتي نحصل علي ايجابياتها العديدة ونتلافي السلبية الوحيدة لها المتمثلة في زيادة الوزن حال الإكثار من تناولها بكميات كبيرة

ومن المهم التأكيد هنا أن  الكنافة التي تعد  من أشهر الحلويات الشرقية التي يقبل عليها المواطنون بشكل عام وترتبط بشهر رمضان بشكل خاص لها فوائد عديدة  فهي غنية بكميات كبيرة من السكر والفيتامينات وتحتوي على كميّات كبيرة من البروتينات واليود والحديد والفسفور.

الكنافة تحارب الانيميا بقوة 

دراسة حديثة رصدت فوائد عديد للكنافة في مقدمتها أن حبوب القمح والتي تعد  المصدر الرئيسي في تكوين مما يجعله ذات قيمة غذائية عالية فضلا عن احتوائها  على فيتامين ب وعنصر الحديد، وكلاهما يساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء، ما يساهم في الوقاية من الأنيميا.

الكنافة كذلك تعد من الحلويات الغنية بالكربوهيدرات، التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء أنشطته اليوميةفضلا عما تمثله هذه  المكسرات التي يتم إضافتها إلى الكنافة من أهمية كبيرة للصحة العامة، لاحتوائها على مضادات الأكسدة، التي تساهم في الوقاية من السرطان.

 تمتد فوائد الكنافة  إلي أنها غنية بمادة السليكون التي تحافظ على قوة ولمعان الشعر وتحتوي  أيضا علي مادة النحاس والتي تقلل فرص الإصابة بالشيخوخة المبكرة وتمنع ظهور الشعر الأبيض، فضلا عن احتوائها علي   فيتامين فيتامين "أيه "وهو من الفيتامينات التي تقوي المناعة وقوة البصر،.

نصائح مهمة عند إعداد الكنافة 

وجدير بنا في هذا السياق الإشارة إلي  أن الإفراط في تناول الكنافة يؤدي إلى زيادة الوزن، لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكريات، والسعرات الحرارية، والدهون المشبعة، ولتجنب أضرارها ينصح باستبدال الزيت العادي بزيت الذرة النباتي الخالي من السعرات الحرارية، كما ينصح باستخدام عسل النحل في التحلية بدلًا من السكر العادي.



الكلمات المفتاحية

الكنافة فوائد الكنافة محاربة الانيميا لمعان الشكر تأخير الشيخوخة الوقاية من السرطان مضادات الاكسدة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أن الكنافة التي تعد من أشهر الحلويات الشرقية التي يقبل عليها المواطنون بشكل عام وترتبط بشهر رمضان بشكل خاص لها فوائد عديدة فهي غنية بكميات كبيرة من