أخبار

أذكارالمساء.. من قالهامائة مرة غفرت له خطاياه الا الكبائر

أختلف معه في الرأي.. هل أقبل الارتباط به؟

النفوس الكبيرة.. كيف كانت ترى السباق والفوز في معركة الدنيا؟

ما هي أسباب تساقط الشعر؟

الحساب.. قادم لا محالة وإليك الدليل

أعجب منام في الوفاء بالوعد ورد الجميل

النصيحة الناجعة.. هنا الحل الناجز لكل مشاكلك مهما كانت

إلى أي مدى يتأثر الرجل بالمشاعر السلبية تجاه مظهره؟

أسماك محظور على الحامل تناولها.. تعرفي عليها

من هو "روح القدس" الذي ورد ذكره في القرآن؟ (الشعراوي يجيب)

6فوائد لن تصدقها للكنافة .. احرص علي تناولها طوال العام

بقلم | علي الكومي | الاثنين 08 يونيو 2020 - 05:35 م
Advertisements

لو أدركت الغالبية العظمي من شعوب منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ما للكنافة من فوائد لحرصت علي تناولها بكثرة طوال أشهر العام ولم تكتف فقط بالإقبال عليها خلال شهر رمضان بكميات معقولة حتي نحصل علي ايجابياتها العديدة ونتلافي السلبية الوحيدة لها المتمثلة في زيادة الوزن حال الإكثار من تناولها بكميات كبيرة

ومن المهم التأكيد هنا أن  الكنافة التي تعد  من أشهر الحلويات الشرقية التي يقبل عليها المواطنون بشكل عام وترتبط بشهر رمضان بشكل خاص لها فوائد عديدة  فهي غنية بكميات كبيرة من السكر والفيتامينات وتحتوي على كميّات كبيرة من البروتينات واليود والحديد والفسفور.

الكنافة تحارب الانيميا بقوة 

دراسة حديثة رصدت فوائد عديد للكنافة في مقدمتها أن حبوب القمح والتي تعد  المصدر الرئيسي في تكوين مما يجعله ذات قيمة غذائية عالية فضلا عن احتوائها  على فيتامين ب وعنصر الحديد، وكلاهما يساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء، ما يساهم في الوقاية من الأنيميا.

الكنافة كذلك تعد من الحلويات الغنية بالكربوهيدرات، التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء أنشطته اليوميةفضلا عما تمثله هذه  المكسرات التي يتم إضافتها إلى الكنافة من أهمية كبيرة للصحة العامة، لاحتوائها على مضادات الأكسدة، التي تساهم في الوقاية من السرطان.

 تمتد فوائد الكنافة  إلي أنها غنية بمادة السليكون التي تحافظ على قوة ولمعان الشعر وتحتوي  أيضا علي مادة النحاس والتي تقلل فرص الإصابة بالشيخوخة المبكرة وتمنع ظهور الشعر الأبيض، فضلا عن احتوائها علي   فيتامين فيتامين "أيه "وهو من الفيتامينات التي تقوي المناعة وقوة البصر،.

نصائح مهمة عند إعداد الكنافة 

وجدير بنا في هذا السياق الإشارة إلي  أن الإفراط في تناول الكنافة يؤدي إلى زيادة الوزن، لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكريات، والسعرات الحرارية، والدهون المشبعة، ولتجنب أضرارها ينصح باستبدال الزيت العادي بزيت الذرة النباتي الخالي من السعرات الحرارية، كما ينصح باستخدام عسل النحل في التحلية بدلًا من السكر العادي.



الكلمات المفتاحية

الكنافة فوائد الكنافة محاربة الانيميا لمعان الشكر تأخير الشيخوخة الوقاية من السرطان مضادات الاكسدة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أن الكنافة التي تعد من أشهر الحلويات الشرقية التي يقبل عليها المواطنون بشكل عام وترتبط بشهر رمضان بشكل خاص لها فوائد عديدة فهي غنية بكميات كبيرة من