أخبار

أذكار المساء .. من قالها لم يحل بينه وبين دخول الجنة إلا الموت

علماء يقتربون من إيجاد علاج لمرض لا يمكن وقفه أو علاجه حاليًا!

10 نصائح ذهبية تحافظ بها على علاقتك مع الله واستقرارك النفسي

كيف عالج القرآن قضية التبني؟ (الشعراوي يجيب)

"شيخ العارفين أبو سليمان الداراني" مصارحة مع النفس.. لم تسمعها من قبل

ما هي علامات ضعف جهاز المناعة وكيف يمكنك تقويته؟

هكذا يبهرك الله بعطائه

تحورات كورونا.. "الصحة العالمية" ترسم خريطة 4 فيروسات "جديدة"

أذكار الصباح والمساء من القرآن والسنة

خيّرهم الإسكندر عن الشجاعة والعدل.. لن تتخيل إجابتهم

عمرو خالد يكشف: السر دائمًا في أذكار النبي الكريم !!

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 08 يونيو 2020 - 01:37 ص
Advertisements
يؤكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه أن الذكر وسيلة لإقناع العقل الباطن بخطوات إيجابية في الحياة، مشيرا إلى أن السر دائمًا في أذكار النبي صلى الله عليه وسلم.
وحث الدكتور "خالد" على تحويل الأذكار من مجرد كلمات إلى إرادة وأفعال، وقيم وأخلاق، وطاقة نجاح، واستلهام معانيها الإيجابية، من خلال ربطها بالعمل والجهد، مؤكدا أن الكل يتكلم عن فضل الذكر وثوابه، لكن لا أحد يتكلم عن فعل الذكر وأثره في الحياة، وتحويل هذه الألفاظ إلى قوة محركة لمخزون الطاقة في النفس في ظل عون الله، قائلاً: "إن الذكر وسيلة لإقناع العقل الباطن بخطوات إيجابية في الحياة".
وأضاف: "السر ليس في الكلمات، ولكن في أثر الكلمات على تفاعل الإنسان مع الحياة"، مشيرًا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يستغفر في اليوم 100مرة، وكان يقول: "من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجًا ومن كل ضيق مخرجًا ورزقه من حيث لايحتسب"، مفسرًا ذلك بأن في الذكر عملية تصحيح مستمر للأخطاء.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: لو أفكارك تتصارع مع بعضها ومتوتر.. هذه نصيحتى لكوأشار الداعية الإسلامى إلى أنه في عام 2000 اكتشف عالم اسمه (Emmons) ما سماه بالذكاء الروحي، ومعناه أن تتحول القيم التي يؤمن بها الإنسان في الحياة إلى كلمات يرددها دائمًا ويعيش بها، لافتًا إلى أن هذا هو الذي فعله النبي بأذكاره وأدعيته.. فهي عملية تدريب لإنعاش الذكاء الروحي .. كلمات تذكرك بقيم وأخلاق ضرورية.
ودلل "خالد" بالصحابي "أبو أمامة"، الذي استمد من دعاء النبي الذي علمه إياه "اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبه الدين وقهر الرجال"، الهمة والنشاط وتعلم العلم والمجاهدة في سبيل الله والمتاجرة في السوق، ليتحول من شخص حزين بسبب تكالب الديون عليه إلى شخص سعيد.

اقرأ أيضا:

7 خطوات ذهبية لتحمى أطفالك من مخاطر الانترنت.. تعرف عليهاوحث "خالد" على الاستفادة من الأذكار كطاقة تحفيز في الحياة، من خلال المحافظة على الأذكار والدعاء كل يوم، وفهم الأذكار والحكمة منها، واستشعار معاني الذكر بالقلب والعقل، بهدف إقناع العقل الباطن بتنفيذ هذا الذكر، واختيار ذكر واحد كل أسبوع، يركز عليه ليصلح به شيئًا سلبيًا في حياته.

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. ‫ دعاء جميل للنبي وادعوا بيه كل يوم الصبح

اقرأ أيضا:

كيف يكون عندك مناعة ضد الاكتئاب؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

عجائب الاستغفار والتوبة الصادقة إلى الله.. يوضحها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أذكار النبي الأذكار الأدعية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يؤكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه أن الذكر وسيلة لإقناع العقل