أخبار

في صراعك مع الشهوة.. هكذا ترقى بها إلى الله لا إلى الشيطان

إذا كان الأنبياء معصومين.. فما معنى "وعصى آدم ربه فغوى"؟

ثروتك الحقيقية.. كيف تستغلها قبل أن تسأل عنها؟

أصحاب القرية .. جاءتهم ثلاثة رسل وأصروا على الكفر وهذه كانت نهايتهم

ما هي أخطر الأورام الليفية وكيفية استئصالها؟

33 نية تقرأ بها القرآن الكريم.. في رمضان

ذنوبي كثيرة .. كيف أتوب ويقبلني الله؟.. عمرو خالد يجيب

عمرو خالد: باقى شهر ونصف علي الضيف العزيز والأجواء الغالية.. اللهم بلغنا رمضان

هل يجوز إسقاط الدين من الزكاة؟.. أمين الفتوى يجيب

تحسن الذاكرة وتعالج التوتر والاكتئاب.. 10 فوائد استثنائية لأوراق النعناع

تحديد أسباب غياب التركيز في العمل باستخدام الذكاء الاصطناعي

بقلم | مها محيي الدين | الاحد 07 يونيو 2020 - 11:32 ص
Advertisements
طور فريق من الباحثين في أستراليا، تقنية جديدة تستطيع قياس مدى شعور الموظفين بالارتياح والتركيز في أماكن العمل المختلفة اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي.
ومع بدء انحسار جائحة كورونا واستعداد الموظفين في مختلف أنحاء العالم للعودة إلى أماكن عملهم، تستطيع المنظومة الجديدة التي ابتكرها فريق بحثي في جامعة "أر.إم.إي.تي" الاسترالية، تقديم معلومات مفيدة بشأن كيفية توفير بيئة عمل مواتية لزيادة قدرة الموظفين على التركيز والعمل والانتاجية.
وأفاد الموقع الإلكتروني "فيز دوت أورج" المتخصص في التكنولوجيا، أنه تم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع فريق من خبراء علم النفس لتحديد الأسباب المختلفة التي تساعد الموظف على التركيز والشعور بالارتياح في بيئات العمل المختلفة، ثم وضع معايير لقياس مستويات التركيز أثناء العمل.

اقرأ أيضا:

كيف تعرف أنك مصاب بوسواس النظافة؟وقامت شركة "أروب" للهندسة بتطوير منظومة الذكاء الاصطناعي الجديدة وتجربتها على 31 موظفا يعملون لديها على مدار أربعة أسابيع.
وذكر الباحث محمد سيدور، أنه تم تجميع بيانات تتعلق بمعدلات الضوضاء ودرجة الحرارة ونقاء الهواء والرطوبة والضغط الجوي بل والمجالات المغناطيسية داخل المكاتب.
وأوضح أنه تم استخدام هذه البيانات لتدريب منظومة الذكاء الاصطناعي على تحديد الأنماط المثالية التي تساعد الموظف على التركيز، ومن ثم إيجاد الحلول للعقبات التي تقلل من معدلات التركيز والانتاجية.

الكلمات المفتاحية

الذكاء الاصطناعي بيئة العمل أجواء العمل التركيز في العمل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled طور فريق من الباحثين في أستراليا، تقنية جديدة تستطيع قياس مدى شعور الموظفين بالارتياح والتركيز في أماكن العمل المختلفة اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي.