أخبار

علماء يقتربون من إيجاد علاج لمرض لا يمكن وقفه أو علاجه حاليًا!

10 نصائح ذهبية تحافظ بها على علاقتك مع الله واستقرارك النفسي

كيف عالج القرآن قضية التبني؟ (الشعراوي يجيب)

"شيخ العارفين أبو سليمان الداراني" مصارحة مع النفس.. لم تسمعها من قبل

ما هي علامات ضعف جهاز المناعة وكيف يمكنك تقويته؟

هكذا يبهرك الله بعطائه

تحورات كورونا.. "الصحة العالمية" ترسم خريطة 4 فيروسات "جديدة"

أذكار الصباح والمساء من القرآن والسنة

خيّرهم الإسكندر عن الشجاعة والعدل.. لن تتخيل إجابتهم

كيف تنقذ نفسك من أمراض القلب والأوعية الدموية القاتلة

لا أجد محجبة جميلة، هل أتزوجها غير محجبة وأحجبها؟

بقلم | ناهد إمام | السبت 06 يونيو 2020 - 08:49 م
Advertisements

أنا شاب عمري 30 سنة، لم أتزوج حتى الآن، ومشكلتي أني تعرفت على الكثيرات بهدف الزواج،  وهن جميلات ولكن أغلبيتهن غير محجبات.

أنا أريد زوجة جميلة ومحجبة، ولأن معظم الجميلات غير محجبات، أصبحت أفكر في الزواج من فتاة غير محجبة ثم تلبس الحجاب بعد الزواج.

لازلت حائر والعمر يمر ، ما الحل؟

الرد:

مرحبًا بك يا صديقي الحائر، أحييك لمعرفتك أولوياتك لدى اختيارك شريكة حياتك، وهذا جيد.
جميل أن تكون فتاة جميلة محجبة، ولكن الحجاب وحده لا يكفي،  لابد من انسجام بين شخصياتكم، وأرضيات مشتركة، وتكافؤات اجتماعية وثقافية واقتصادية، وليس الجمال الشكلي والجسدي فقط مع الحجاب.
لابد مع الجمال "وهو نسبي" والحجاب من "مشاعر" صادقة، لعلاقة هي ميثاق غليظ.
ولا أخفيك أنني مندهشة من وجود محجبات كثر وغير جميلات حولك كما تقول والعكس، وأحب أن ألفت انتباهك إلى أن "الحجاب" يغير شكل الفتيات والنساء كثيرًا، وهذا طبيعي، فهو يخفى مفاتن كثيرة،  وشكل وقصة الشعر وحدها تغير الشكل فتقبحه أو تضفي عليه جمالًا، والرجل كائن بصري، لذا تولد هذا الانطباع لديك، لذا فالاستعانة  بأختك، والدتك، أو حتى صديقة هي من وسائل التعرف على الفتاة المحجبة بدون حجابها، ثم اطلاعك على ذلك.

اقرأ أيضا:

إذا كانت العجلة مذمومة والبطء أيضًا مذمومًا.. فما هو المطلوب؟

لا أؤيد أن يختار الشاب فتاة غير محجبة ثم يقنعها بالحجاب، فالإجبار، أو أن يمني الشخص نفسه بتغيير شخص آخر هو مجازفة غير محمودة العواقب، وكثيرًا ما تأتي بنتائج لا تسر.
أنصحك أن تبحث في "محيط" و"دوائر" اجتماعية تتواجد بها فتيات محجبات، أولًا، ورسالتك لم تذكر فيها ما إذا كنت تعيش في دولة أوروبية أم ماذا، أم في دولة عربية ولكنك تبحث في الدوائر غير المناسبة لإختيارك؟!
من الأفضل أن تبحث عن محجبة مقتنعة بحجابها، وتدينها من تلقاء نفسها، وبذا توفر على نفسك مغامرة أن ترتدي الحجاب لأجلك، ثم تخلعه مع أول مشكلة زوجية بينكما!!
نعم، يحدث هذا، يحدث أي شيء إن لم يكن الشخص على قناعة خاصة وشخصية بما يفعله، فابدأ أولصا بالبحث في دوائر اجتماعية مناسبة.
وإن اخترت فتاة على خلق، وغير محجبة،  ومناسبة لك، وبينكما انسجام وتشارك في أشياء كثيرة، فلا تنتظر حتى تتزوجها ثم تقنعها بالحجاب، حدثها منذ البداية وأعرف هل هي مستعدة لذلك أم لا، من الممكن أن تفعل وهي مقتنعة ولله ومن أجل نفسها ودينها وليس من أجلك أم لا، ودمت بخير.

اقرأ أيضا:

حبيبي مريض نفساني.. هل أتركه أم أكمل وأتزوجه؟

اقرأ أيضا:

الذكاءات أنواع.. أيها ينطبق على أبنائك؟


الكلمات المفتاحية

زواج حجاب جميلة مشاعر علاقة منسجمة اختيار

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أنا شاب عمري 30 سنة، لم أتزوج حتى الآن، ومشكلتي أني تعرفت على الكثيرات بهدف الزواج، وهن جميلات ولكن أغلبيتهن غير محجبات.