أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

5فوائد مذهلة لزيت الزيتون .. احرص علي أن يكون ضيفا دائما علي مائدتك

بقلم | علي الكومي | الجمعة 05 يونيو 2020 - 04:20 ص

لا تخلو مائدة تلتزم بالمعايير الصحية في العالم من وجود زيت الزيتون  ضيفا دائما عليها نظرا لفوائد الصحية المذهلة لجميع أجهزة الجسم وعلي رأسها القلب والشرايين والجهاز الهضمي  خصوصا إذا تم تناول معلقة من زيت الزيتون مخلوطا بعصير الليمون لاكسابه مذاقا أفضل  علي معدة فارغة صباحا

دراسة بريطانية رصدت عديدا من الفوائد المذهلة لزيت الزيتون يجب علي المهتمين بصحة أفضل تناوله كل يوم صباحا علي معدة فارغة علي رأسها تخفيف الوزن حيث يستمد زيت الزيتون أهميته كونه أول وأهم العناصر التي يتبعها أصحاب النظام الغذائي المتوسطي،

زيت الزيتون وتقليل الوزن

الدراسة أشارت إلي أن  زيت الزيتون فعال جدا من أجل الحمية حيث يحتوي زيت الزيتون على حمض يطلق عليه حمض الأوليك، الذي يمنح الشعور بالامتلاء ويعزز الشعور بالشبع.

ومن الفوائد التي رصدتها الدراسة البريطانية لزيت الزيتون  أنه يساعد على تطهير الجسم من السموم، خصوصا عند تناوله صباحا ممزوجا مع عصير الليمون، حيث لهما فوائد كبيرة للمعدة الفارغة وعلى الجهاز الهضمي على المدى القصير ويستطيع هذا المزيج تخليص الجسم من السموم.

الدراسة أشارت الي دور زيت الزيتون في مواجهة سرطان القولون مؤكدة أن زيت الزيتون الممتاز وغير المطبوخ يمنع تكوين الجذور الحرة في الجسم، ويقلل من الإصابة بسرطان القولون،  وغيره من أنواع السرطانات ذلك لأن زيت الزيتون مليء بمضادات الأكسدةالتي تحول دون نمو الخلايا السرطانية بل تسهم في تجويعها .

مضادات الأكسدة  التي يمتلئ بها زيت الزيتون تعد كذلك من العناصر الهامة جدا لصحة البشرة، كما أكدت الدراسة أن تناول زيت الزيتون صباحا يسهم في الحفاظ علي  صحة البشرة ونقائها ونضارتها، كما أنه يعمل على إبطاء تقدم الشيخوخة في الجلد، خصوصا أنه غني بفيتامين "إي".

زيت الزيتون وتناوله علي معدة فارغ

الدراسة شددت علي أهمية مزج القليل من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتناوله صباحا على معدة فارغة، والاستمتاع بالطاقة المدهشة والنشاط التي يوفرها الخليط للعمل صباحا.

الدراسة نوهت كذلك إلى ضرورة أن يكون الزيت من الزيوت الممتازة البكر، وأنه كلما تحسنت جودة زيت الزيتون، زادت فائدة هذا الخليط مع إمكانية إضافة قليل من الماء لتحسين خصائصه

الدراسة خلصت في النهاية الي مضادات الأكسدة التي يمتلئ بها زيت الزيتون تسهم كذلك في الوقاية من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة وتمنح من يتناولها بانتظام شبابا دائما وحيوية  عند التقدم في العمر .





الكلمات المفتاحية

زيت الزيتون فوائد مذهلة صحة القلب ازالة السموم المحافظة علي شباب دائم حيوية وشباب دائم

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled دور زيت الزيتون في مواجهة سرطان القولون مؤكدة أن زيت الزيتون الممتاز وغير المطبوخ يمنع تكوين الجذور الحرة في الجسم، ويقلل من الإصابة بسرطان القولون،