أخبار

الباقيات الصالحات هي مساحة الخير التي تبقي لك بعد موتك.. وهذا هو الدليل

عمرو خالد: وكل ربنا في كل امور حياتك بهذا الدعاء المستجاب

لعلاج فقر الدم..5 عناصر غذائية تساعد في زيادة عدد خلايا الدم الحمراء

لا أستطيع النوم وأعاني من الأرق.. ما الحل؟.. عمرو خالد يجيب

اسم الله الولي.. هذه هي المعاني والأسرار

ردددعاء النبي ليرفع الله عنك البلاء والوباء

علمتني الحياة.. "لا أحد مثل الأم.. تمنح بلا مقابل وتعطي بلا حدود"

الزوجة الطيبة المسامحة لزوجها على خياناته لمدة 20 سنة فاض بها الكيل.. ماذا تفعل؟

باحثون يطورون جهازاً يحول ماء كوكب المريخ إلى أكسجين

بلقيس.. ملكة هداها ذكائها إلى الإيمان وحماية مملكتها من حرب خاسرة

يكشفها عمرو خالد.. 5 مراحل يمر بها الإنسان في رحلة عمره

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 05 يونيو 2020 - 12:35 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن 5 مراحل يمر بها الإنسان في رحلة عمره.
ويقول "خالد" إن "الحياة ليست كما تبدو للناس ..رحلة الحياة قصيرة جداً.. خلق الانسان يمر بـ 5 اعمار مش عمر واحد .. فكر معايا فيهم كده".
ويوضح الداعية الإسلامي أن "أول عمر هو: فى عالم الذر ((وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا )) الاعراف 172 اول عمر عند بدء الخلق ... ياه انا مش فاكر .. هذا العمر هو الذى غرست فيه فطرتك.

اقرأ أيضا:

الباقيات الصالحات هي مساحة الخير التي تبقي لك بعد موتك.. وهذا هو الدليلوتابع الدكتور "خالد": "أما ثانى عمر فهو فى عالم الاصلاب .. من يوم ادم الى يوم ولدت وانت عمال تنتقل من صلب الى صلب"، مشيرا إلى أن "ثالث عمر هو فى حياتك الدنيا" .
ويضيف الداعية الإسلامي أن رابع عمر هو فى عالم البرزخ فى القبر من يوم موتك حتى يوم القيامة، مستدركا بالقول "أما خامس عمر فهو الجنة أو النار".
وتساءل الدكتور عمرو خالد "أي الأعمار الخمسة أقصر وأيهما اطول، مجيبا أن أقصر عمر هو عمرك فى الدنيا.. رحلة الدنيا قصيرة" .. وأطول عمر "الجنة إن شاء الله " " وإن الدار الآخرة لهي الحيوان لوكانوا يعلمون " (العنكبوت 64 )

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: وكل ربنا في كل امور حياتك بهذا الدعاء المستجابواستكمل الداعية الإسلامي: "رحلة الدنيا مقارنة برحلة الاخرة صفر/ 100= صفر .. انا والسفر وشنطة السفر.. عن السري بن مخلد قال صلى الله عليه وسلم لأبي ذر سائلا: لو أردت سفرا أعددت له عدة؟ قال: نعم . قال: فكيف بسفر طريق القيامة؟ ألا أنبئك بما ينفعك ذلك اليوم؟ قال: بلى بأبي أنت وأمي يا رسول الله. قال:صم يوما شديد الحر ليوم النشور..وصل ركعتين في ظلمة الليل لوحشة القبور..وحج حجة لعظائم الأمور..وتصدق بصدقة على مسكين..أو كلمة حق تقولها..أو كلمة شر تسكت عنها.. )) العراقي في تخريج الإحياء.
وتابع "خالد":  "رحلة الدنيا من الاخرة.. اختيار قصير 60 أ و70سنة {{ الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملاً وهو العزيز الغفور }} الملك 2..  لما تشوف الدنيا على حقيقتها بحجمها الحقيقى تصغر فى عينيك وتهون كل مصائبك، مضيفا  "عن أنس قال: (كانت ناقة رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) تُسَمَّى العَضْباء وكانت لا تُسبق فجاء أعرابي على قعود له فسبق فشق ذلك على المسلمين، فقال: ما لكم، فقالوا: سُبقت العضباء، فقال: إنه حقُ على الله عز وجل ألاّ يرتفع شيء من الدنيا إلا وضعته). البخاري- الفتحهذة هى الحقيقة الاولى اللى لازم نتفق عليها من اول حلقة".

اقرأ أيضا:

اسم الله الولي.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

دعاء جديد للدكتور عمرو خالد يحفظك من كل سوء ويبعد عنك الوباء

اقرأ أيضا:

4 أذكار تنجيك من الخوف والغم والمكر والفقر.. يكشفها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رحلة للسعادة عمر الإنسان بناء إنسان الحياة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن 5 مراحل يمر بها الإنسان