أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

احذر: الإكثار من تناول هذه الفاكهة يصيب بالإسهال

بقلم | عمر عبدالعزيز | الخميس 04 يونيو 2020 - 11:42 ص
يتميز الصيف بتنوع فاكهته المميزة، ومن أهم الفواكه التي يمتاز بها الخوخ، وهو من أكثر الفواكه المحببة للكثير والتي يصعب على البعض التقليل من تناولها طالما توافر في المنزل.
وعلى الرغم من فوائد الخوخ كثيرة إلا أن الإفراط في تناوله غير مستحب وله مضاعفات أهمها الإسهال، فأحذر عزيزي الإفراط لتجنب الإصابة بالإسهال والذي يعد من أهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا، فيجب الحذر لتجنب مزيد من الارتباك والخوف في الوقت الحالي.
 ويوضح الأطباء أن الإصابة بالإسهال بسبب الإفراط في تناول الخوخ أمر طبيعي، حيث أنه يعتبرونه كملين للمعدة، والإسهال الذي يصاب به الشخص حينها يكون طبيعيًا وليس مرضيًا، في حين أن الإفراط في تناول الخوخ المرشوش بالمبيدات قد يصيب الشخص بالإسهال المرضي.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح وتقول  الدكتورة أسماء يونس، أستاذ مساعد الصحة العامة والتغذية العلاجية كلية طب جامعة الفيوم، إن الإفراط في تناول الخوخ قد يصيب الشخص بالإسهال، حيث أنه يعتبر من الفواكه الغنية بالألياف، والتي تعمل كملين.
وتوضح أن الفواكه المرشوشة بالمبيدات قد تصيب الشخص بالإسهال المرضي، ويعاني عموما من مشاكل المعدة وتقلصها وقد يحتاج لزيارة المستشفى، لذا يجب توخي الحذر.
ويجب غسل الفاكهة جيدًا بالماء البارد للتخلص من المبيدات، ويفضل نقعها مع الخل والماء البارد لفترة كبيرة، ومن ثم غسلها جيدًا بماء فاتر للتخلص من آثار الخل ومن ثم تصبح جاهزة لتقديمها لأطفالنا.


الكلمات المفتاحية

الخوخ فاكهة إسهال

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يتميز الصيف بتنوع فاكهته المميزة، ومن أهم الفواكه التي يمتاز بها الخوخ، وهو من أكثر الفواكه المحببة للكثير والتي يصعب على البعض التقليل من تناولها طال