أخبار

أذكار المساء .. من قالها لم يحل بينه وبين دخول الجنة إلا الموت

علماء يقتربون من إيجاد علاج لمرض لا يمكن وقفه أو علاجه حاليًا!

10 نصائح ذهبية تحافظ بها على علاقتك مع الله واستقرارك النفسي

كيف عالج القرآن قضية التبني؟ (الشعراوي يجيب)

"شيخ العارفين أبو سليمان الداراني" مصارحة مع النفس.. لم تسمعها من قبل

ما هي علامات ضعف جهاز المناعة وكيف يمكنك تقويته؟

هكذا يبهرك الله بعطائه

تحورات كورونا.. "الصحة العالمية" ترسم خريطة 4 فيروسات "جديدة"

أذكار الصباح والمساء من القرآن والسنة

خيّرهم الإسكندر عن الشجاعة والعدل.. لن تتخيل إجابتهم

يكشفها عمرو خالد.. 5 أشياء يذكرها الناس عند الموت

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 03 يونيو 2020 - 01:02 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن خمسة أشياء يذكرها الناس عند الموت، موضحا أن  لحظة الموت تكشف المركزية مع الله، وتكشف ما يكمن في ضمير البشر.
ويقول "خالد" إن المركزية هي "النقطة العميقة فى قلب كل إنسان، والتى تحدد له أولوياته"، قائلاً: "إنه حين يجمع الإنسان كل أحلامه وطموحاته ويجعلها لله، ويعمل وينجح فى الحياة بقصد إرضاء الله، وحين يكون مع الله فى كل أمر، وفى كل حركة وخطوة، فإنه بذلك يكون الله مركزية حياته".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: لو أفكارك تتصارع مع بعضها ومتوتر.. هذه نصيحتى لكويضيف الداعية الإسلامي أن هذا المعنى يتجسد فى قوله تعالى: "قُلْ إِنَّ صَلَاتِى وَنُسُكِى وَمَحْيَاى وَمَمَاتِى لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ"، إذ اعتبر أن من الخطأ حصرها فى العبادة فقط.. بل المراد منها أن مركز حياة كل إنسان هو الله.. سواء كان عملاً.. مالاً.. موهبة.. ذرية.. وأى شىء آخر، فحياته كلها لله.

اقرأ أيضا:

7 خطوات ذهبية لتحمى أطفالك من مخاطر الانترنت.. تعرف عليهاويشير الدكتور "خالد" إلى أنه لا تعارض بين "مركزية الله"، وباقى المركزيات الأخرى للإنسان، فهى تستوعبها جميعها، إذ لا مانع من أن يسعى وراء تحقيق ثروة وأموال، لكن بنية استخدامها لإرضاء الله، ولو تعارضت مع ما يريده الله بأن يكون فيها حرام، فإنه سيرفضها، وقياسًا على ذلك سعيه للحصول على منصب رفيع.. لكن بنية أن يستخدمه للخير ونفع الناس.
وتابع الداعية الإسلامي قائلا: "من حلاوة الإسلام أنه جمع أصلاً كل المركزيات الأخرى: المال: (نعم المال الصالح للرجل الصالح) العائلة (خيركم خيركم لأهله) المرأة (مودة ورحمة وسكن) العمل (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله)، ورسم خالد للمشاهدين طريق الوصول إلى هذا الهدف بأن يكتب كل واحد أحلامه وأهدافه فى الحياة، ثم يربط كل حلم وهدف بنية طيبة لله يعاهد الله عليها، وأن يدعو بحلمه طوال شهر رمضان ليثبته فى عقله الباطن، لكنه حذر من أن يفهم البعض ذلك بأن يترك حياته، أو أن يجعل كل كلمة بآية وحديث، أو يرفع شعار الدين على كل صغيرة وكبيرة، قائلًا: المركزية لله أن تكون مع الله فى أمر وفى كل حركة وخطوة.

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. ‫ دعاء جميل للنبي وادعوا بيه كل يوم الصبح

اقرأ أيضا:

كيف يكون عندك مناعة ضد الاكتئاب؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

عجائب الاستغفار والتوبة الصادقة إلى الله.. يوضحها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الموت المركزية مع الله الإيمان والعصر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن خمسة أشياء يذكرها الناس