أخبار

هل تعاني من تساقط الشعر؟ إليكِ 14 نصيحة فعالة ستساعدك في الحفاظ على شعرك

هل تقبل توبة من ارتكب كبيرة ثم تاب إلى الله عز وجل؟.. أمين الفتوى يجيب

إهداء لكل من يعزم على التوبة: قصة العاصي والمطر ‬.. يسردها عمرو خالد

فتاة لـ"عمرو خالد": أبي وأمي من الشخصيات الصعبة جدا.. ما العمل؟

دعاء في جوف الليل: اللهم فرّج همّي بجودك وعطائك وأزل كربتي بسلطنتك واقتدارك

هل تعاني من مشاكل جلدية؟.. إليك 5 فوائد مثبتة علمياً لفيتامين سي للعناية بالبشرة

كيف يمكن أن ‫تعالج القلق في حياتك؟.. عمرو خالد يجيب

حديث قدسي يريح نفسك ويطمئن فؤادك .. يكشفه عمرو خالد

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لقضاء الديون

هل يجوز للبنت أن تعرض نفسها للزواج عبر مواقع التواصل؟.. الأزهر للفتوى يجيب

الكمامة تنذر بكارثة جديدة.. تعرف على آخر الإرشادات للوقاية من كورونا

بقلم | محمد جمال | الاثنين 01 يونيو 2020 - 07:45 م
Advertisements

رغبة في زيادة الوعي لدى جموع الناس فإن وزارة الصحة توالي توجيهاتها لضمان عدم انتشار عدوى فيرس كوروناـ وتؤكد الوزارة أهمية أخذ الاحتياطات اللازمة والاهتمام بغسل الأيدي باستمرار بالماء والصابون.. واستخدام الكمامة.
 ونوهت مؤخرا إلى الطريقة الصحيحة لارتداء الكمامة منعا لحدوث أى عدوى، والتى فى مقدمتها غسيل اليد أو تطهيرها ثم الإمساك بالكمامة من الجانبين، ووضعها على الأذن مع التأكد من تغطية الأنف والفم.
تحذيرات:
كما حذرت من استخدام الكمامة عدة مرات لشخص واحد، مستبعدة ما يتم تدوله من تبادل الكمامات لدى الأشخاص فإن حدث هذا فهو كارثة بكل المفاهيم.
فالكمامة استخدام شخصي بالدرجة الأولى ولا يصح استخدامها بين الأشخاص، كما يلزم عدم كشفها عدة مرات أثناء الخروج حتى لا تحمل فيروسات وتوزعها على جسمك وبدلا من ان تكون الكمامة صمام أمان قد تنذر بكارثة نتيجة التعاملات  الخاطئة غير الواعية.
أيضا يلزم التخلص الآمن منها بعد الاستخدام بوضعها في كيس وإلقائها بشكل يضمن عدم تدويرها مرة ثانية أو استخدامها للفئات محدودي الثقافة.   
إرشادات وقائية:
من الضروري جدا اتباع سبل الوقاية حفاظا على الصحة العامة، ومن أهم الإرشادات:
-استخدام المناديل عن السعال فعندما يسعل شخص مصاب أو يعطس بطريقة تنشر رذاذا مليئا بالفيروس في الهواء، يتنفسه شخص، أو يتسبب في العدوى إذا لمست سطحا سقط عليه هذا الرذاذ، ثم لامست عينيك أو أنفك أو فمك؛ لذا من بالغ الأهمية استخدام مناديل ورقية أثناء السعال والعطس، وعدم ملامسة الوجه بيد غير مغسولة، مع تجنب الاتصال الوثيق مع أشخاص مصابين.
-استخدام واقي الوجه ما أمكن لأنها قادرة على احتواء رذاذ يحتوي على الفيروس ومنع خطر الانتشار على الأسطح وإصابة الأشخاص.
-عدم الخروج إلا للضرورة.
-عدم ملامسة الوجه أثناء الخروج.
-ضرورة عدم التصافح بالأيدي.
-ضرورة عدم التعانق.
-الاهتمام يما يرفع مناعة الجسم.
العزل المنزلي:
وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من بروتوكولات علاج فيروس كورونا، أو بروتوكولات العزل المنزلي ليست تابعة للوزارة وغير دقيقة، حيث إنها ليست البروتوكولات نفسها التي يتم تطبيقها داخل المستشفيات أو خارجها، مشددة على عدم تداول تلك البروتوكولات الخاطئة مما قد يشكل خطورة كبيرة على حياة المرضى أو يسبب ارتباكًا للفرق الطبية العاملة في مستشفيات الفرز والعزل.
وتؤكد الوزارة أن البروتوكولات العلاجية المتبعة لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد، والوحيدة التي يتم تطبيقها، تم وضعها من قبل اللجنة العلمية المشكلة بقرار وزيرة الصحة والسكان، مشيرًا إلى أن اللجنة قامت بإعداد ذلك البروتوكول العلاجي بناء على ما توافر من معلومات من جميع دول العالم منذ ظهور الفيروس، وذلك في ظل استمرار مرحلة الأبحاث على العقاقير التي تعالج الفيروس.

الكلمات المفتاحية

كمامة عزل منزلي كورونا

موضوعات ذات صلة