أخبار

دراسة: التحفيز الكهربائي قد يخفف من اضطراب الوسواس القهري

هناك من يفهم الآخر جيدًا.. الخدعة الكبرى

كرامة للفاروق عمر في عام وفاته.. ومواعظ بليغة

هل يجوز اعتناق الإسلام دون إشهاره؟

عمرو خالد: اخرج برا الزمان والمكان وطاحونة الحياة.. بهذه الطريقة

عمرو خالد: لو الدنيا قفلت في وشك اخرج من حولك وقوتك لحول الله وقوته

دعاء في جوف الليل: اللّهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين

يعزز المناعة وينقي الجسم من السموم.. تعرف علي الفوائد المذهلة لعصير القصب

ما الحكم الشرعي للزواج بلا إشهار ؟ .. دار الإفتاء المصرية تحدد 5شروط لصحة الزواج

دعاء نبوي جميل لمغفرة الذنوب لعل الله يرفع به عنا الوباء

شاهد.. أجمل 10 غابات حول العالم تظهر قوة الطبيعة الأم

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 01 يونيو 2020 - 03:29 ص
Advertisements
تغطي الغابات 31 ٪ من سطح الأرض، من غابة أشجار التنين في اليمن إلى غابة أوكالبتوس قوس قزح السحرية في هاواي، تعرض هذه الأشجار المختلفة الجمال في العالم بطرق فريدة.
وقد قام موقع insider بعرض أجمل 10 غابات في العالم والتي ستأخذك في جولة طبيعية فريدة.

اقرأ أيضا:

شاهد..لقطات مذهلة للبقع الشمسية من مسافة قريبة بتفاصيل غير مسبوقة

الأمازون 
تبلغ مساحة الأمازون 1.4 مليار فدان من الغابات، وتعتبر أكبر غابة استوائية في العالم، إذ تصل إلى دول مثل بيرو وبوليفيا والبرازيل وفنزويلا وكولومبيا.
داخل هذه الغابة الكثيفة هناك 4100 ميل من الأنهار، لكن هذه الغابة المطيرة ليست مميزة فقط لجمالها الطبيعي، ولكنها مهمة أيضًا لصحة الكوكب بأكمله، ووفقًا لـ World Wildlife تساعد الغابات المطيرة التي تحتوي على 90-140 مليار طن متري من الكربون، في استقرار المناخ المحلي والعالمي.

اقرأ أيضا:

"إتيكيت الطعام".. روشتة نبوية ووصايا ملوكية

غابات المنجروف
يشتهر هذا المركز البيئي الموجود في تايلاند بأشجار المنجروف الرائعة بالإضافة إلى مياهها فيروزية اللون الفريدة، وهو اللون الذي يحدث عندما تختلط مياه البحر بالمياه العذبة في نقاط معينة في دورة المد.


الغابة الحجرية
تعد الغابات الحجرية في مدغشقر كواحدة من أكثر المناظر الطبيعية تميزًا في العالم، ويرجع ذلك للتضاريس الوعرة التي تتميز بتشكيلات الكارست، والحجر الجيري المسامي الذي تم نحته بمرور الوقت بسبب هطول الأمطار.
والغابة مسجلة كأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهي أيضًا موطنًا لعدد من الحيوانات النادرة والمهددة، بما في ذلك 11 نوعًا من أنواع الليمور والعديد من الأنواع المستوطنة فقط في المحمية.


غابة أشجار دم التنين
غابة دم التنين اليمنية، الواقعة على جزر أرخبيل سقطرى، واحدة من أكثر الغابات تميزًا في العالم، وقد انفصلت عن البر الرئيسي للجزيرة العربية منذ 34 مليون سنة، عن منظر خارج الأرض.
ويعد 37٪ من نباتات سقطرى غير موجود في أي مكان آخر في العالم.

اقرأ أيضا:

المستكة كثيرة الفوائد.. ويمنع تناولها في حالات معينة

غابة ساجانو بامبو
في حي أراشيياما بمدينة كيوتو باليابان، ستجد واحدة من أكثر الغابات تميزًا في العالم، مما دفع وزارة البيئة اليابانية لإدراجها في قائمتها لأفضل 100 موقع طبيعي بالبلاد، نظرا لأنها تضم مجموعة من أهم المعالم الطبيعية والثقافية والصناعية .


غابة سحابة مونتيفردي
في كوستاريكا ستجد غابة مونتيفيردي كلاود، الغابة السحابية استوائية موجودة علي مرتفع يجعلها بيئة ضبابية، وتعد واحدة من أندر موائل الأرض.
هذه الغابة الساحرة التي تبلغ مساحتها 26000 فدان هي موطن لعدة آلاف من أنواع النباتات والحيوانات، بما في ذلك 500 نوع من الطيور وحدها.


غابة تامان نيجارا
يبلغ عمر هذه الغابة الموجودة في ماليزيا 130 مليون سنة، وتعتبر من أقدم الغابات المطيرة في العالم، ويوفر ممر المظلة الذي يبلغ ارتفاعه 45 ميلاً إطلالات رائعة على الغابة، يمكنك أثناء زيارتها التجول عبر الأشجار سيرًا على الأقدام أو مشاهدة المناظر الطبيعية على متن رحلة نهرية.


غابة أوكالبتوس قوس قزح
يمكن التعرف على أشجار الأوكالبتوس قوس قزح الموجود في هاواي، من خلال لحاءها الجذاب الذي يبدو أنه تم رسمه بألوان طبيعية، وتظهر طبقة اللحاء الداخلية للشجرة عندما تتقشر الطبقة الخارجية، وهي خضراء نابضة بالحياة تتلاشى بمرور الوقت لإنتاج مجموعة سحرية جديدة من الألوان الزاهية.


غابة سيكويا الوطنية
تُعرف غابة سيكويا الوطنية بكاليفورنيا باسم "أرض العمالقة" بسبب الأشجار الشاهقة التي تصنف كأكبر الأشجار الموجودة في العالم، إذ يبلغ عرض شجرة الجنرال شيرمان 103 قدم وطولها 275 قدمًا.
ويقدر عمر بعض الأشجار الموجودة بالغابة بـ2200 سنة، كما تضم سادس أكبر شجرة ماموث عملاقة في العالم، والتي يبلغ قطرها 35 قدمًا وارتفاعها 269 قدمًا، ويبلغ عمرها 2000 عام.


الغابات المعوجة
واحدة من أكثر الغابات غموضاً في العالم هي الغابة المعوجة "كرزيوي لاس" في بولندا، والتي تنحني فيها أشجار الصنوبر البالغ عددها 400 شجرة 90 درجة في قاعدتها.
تختلف النظريات حول كيفية حدوث هذه الظاهرة، ويفترض البعض أن تغيرات الجاذبية في المنطقة تسبب الانحناء، بينما يعزو البعض الآخر الانحناء إلى الثلوج الكثيفة التي دمرت الأشجار بمرور الوقت.

اقرأ أيضا:

شاهد.. رحلة سفاري تتحول إلى لحظات رعب بعد هجوم نمر بنغالي

اقرأ أيضا:

الكوارع أكلة شتوية تبعث الدفء وتحسن الأداء الجنسي.. تعرف على فوائدها

الكلمات المفتاحية

أشجار غابات الطبيعة العالم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تغطي الغابات 31 ٪ من سطح الأرض، من غابة أشجار التنين في اليمن إلى غابة أوكالبتوس قوس قزح السحرية في هاواي، تعرض هذه الأشجار المختلفة الجمال في العالم