أخبار

هل تعاني من تساقط الشعر؟ إليكِ 14 نصيحة فعالة ستساعدك في الحفاظ على شعرك

هل تقبل توبة من ارتكب كبيرة ثم تاب إلى الله عز وجل؟.. أمين الفتوى يجيب

إهداء لكل من يعزم على التوبة: قصة العاصي والمطر ‬.. يسردها عمرو خالد

فتاة لـ"عمرو خالد": أبي وأمي من الشخصيات الصعبة جدا.. ما العمل؟

دعاء في جوف الليل: اللهم فرّج همّي بجودك وعطائك وأزل كربتي بسلطنتك واقتدارك

هل تعاني من مشاكل جلدية؟.. إليك 5 فوائد مثبتة علمياً لفيتامين سي للعناية بالبشرة

كيف يمكن أن ‫تعالج القلق في حياتك؟.. عمرو خالد يجيب

حديث قدسي يريح نفسك ويطمئن فؤادك .. يكشفه عمرو خالد

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لقضاء الديون

هل يجوز للبنت أن تعرض نفسها للزواج عبر مواقع التواصل؟.. الأزهر للفتوى يجيب

الصين تفجر مفاجأة.. إنتاج أول لقاح مرتقب لفيروس كورونا نهاية العام الجاري

بقلم | مها محي الدين | الاحد 31 مايو 2020 - 12:21 ص
Advertisements
في الوقت الذي تتسابق فيه الدول للوصول إلى طريقة للدفاع ضد الفيروس الذي أصاب ما يقارب 6 ملايين شخص حول العالم حتى الآن، ودمر الاقتصاد العالمي، أعلنت هيئة حكومية صينية أن لقاحًا لفيروس كوفيد 19 قد يكون جاهزًا مع نهاية العام الجاري.
من المحتمل أن يكون أحد اللقاحات، الذي تعمل على تطويره شركتان تابعتان للدولة الصينية جاهزًا بحلول نهاية عام 2020، أو أوائل عام 2021، وذلك وفقًا لتدوينة على أحد مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، نشرتها لجنة مراقبة الأصول الصينية المملوكة للدولة (SASAC).

اقرأ أيضا:

بامب.. وسيلة جديدة للحفاظ على التباعد الاجتماعيبدأت الشركتان وهما معهد ووهان للمنتجات البيولوجية ومعهد بكين للمنتجات البيولوجية، المرحلة الثانية من اختبار اللقاح، وقاما بإعطاء جرعات لأكثر من 2000 شخص خلال التجارب، وفقًا لوكالة رويترز.
وتشير لجنة (SASAC) إلى أن خط إنتاج معهد بكين للمنتجات البيولوجية سيكون قادرًا على تصنيع ما بين 100 مليون و120 مليون جرعة لقاح سنويًا عند العمل بكامل طاقته.
وتوجد حاليًا 5 لقاحات مطورة في الصين يتم اختبارها على البشر، متفوقة في ذلك على أي دولة أخرى في العالم، بعد أن وجهت الصين جهود منظماتها الصحية، وجهاتها التنظيمية، والمجموعات البحثية، والشركات الخاصة الأصغر حجمًا، إلى حيث يعتقد أنه مكان نشأة فيروس كوفيد 19، حيث تتشارك وتعمل وقتًا إضافيًا في محاولة للتوصل إلى أول لقاح فعال لفيروس كورونا في العالم.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. استمع إلى أصوات مذهلة لأعمدة الخلق في مركز مجرة درب التبانةوقد وعد الرئيس الصيني شي جين بينغ، بمشاركة أي لقاح ناجح مع باقي الدول، إلا أن تصنيع اللقاح في الصين شابته مشاكل جودة الإنتاج، وعدد من الفضائح المتعلقة بالسلامة في الماضي، وفقًا لشبكة بلومبرج.
وتعد توقعات الصين بالتوصل للقاح بحلول نهاية عام 2020 تطورًا كبيرًا مقارنة بالتقديرات السابقة التي كانت تري أن التوصل إلى لقاح قد يستغرق عامًا.
لكن أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، قال هذا الأسبوع، إن لقاح فيروس كوفيد 19 يمكن أن يكون جاهزًا في وقت مبكر من شهر نوفمبر، مع متابعة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عن قرب للتجارب التي تهدف للتوصل إلى لقاح.
ووقعت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية بالفعل عقودًا لطلب شحنات من الإبر والحقن بقيمة 100 مليون دولار لحملة تطعيم واسعة النطاق، وتشير منظمة الصحة العالمية إلى أن هناك أكثر من 100 لقاح محتمل لفيروس كوفيد 19 في مرحلة التجارب قبل السريرية، وهناك 10 تجارب بشرية تُجرى خلال هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا:

دراسة تحذر من انتشار غزو الدبابير الآسيوية العملاقة عالميا!

اقرأ أيضا:

فيديو مؤثر| لحظة وفاة رجل فلسطيني أثناء قراءة القرآن

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا الصين علاج لقاح مصل كورونا

موضوعات ذات صلة