أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

للمرة الأولى: عزل قطة بعد إصابتها بفيروس كورونا

بقلم | عاصم إسماعيل | الجمعة 29 مايو 2020 - 10:23 ص
أمرت السلطات في روسيا، بإخضاع قطة في الحجر الصحي، بعد أن أثبتت الاختبارات إيجابية إصابتها بفيروس كورونا المستجد.
وهذه هي المرة الأولى التي يفرض فيها الحجر الصحي على قطة. وجاء ذلك بعد أن تأكد إصابتها عقب توجه صاحبها إلى عيادة بيطرية في موسكو لإجراء الاختبارات لها، وفقًا لتليفزيون روسيا اليوم (RT).
وقال نائب رئيس هيئة الرقابة البيطرية الفيدرالية الروسية، نيكولاي فلاسوف، إنه تم وضع القطة تحت الحجر الصحي بمكان إقامة صاحبها بعد تأكيد إصابتها بالفيروس.
وأكد فلاسوف أنه لا حاجة لاتخاذ مزيد من الإجراءات لأنه لا يوجد دليل علمي على أن القطة يمكن أن تنقل (كوفيد – 19) إلى البشر، الذي وصفه بأنه "طريق وبائي مسدود".
وقالت المنظمة العالمية لحماية الحيوان في بيان، إنه "لا توجد أي بيانات عن معاناة القطة من أي أعراض أو عن إصابة صاحبها بكورونا".
وسبق وأن أعلنت وزارة الزراعة الهولندية، عن الاشتباه بثاني حالة ينتقل فيها فيروس كورونا المستجد إلى الإنسان بعد مخالطته أحد حيوانات "المينك" المصابة بالفيروس.
وتم الإبلاغ بين حين وآخر عن حالات عدوى أخرى بين الحيوانات في جميع أنحاء العالم خلال جائحة كورونا.
واكتشف الأطباء البيطريون الصينيون، الشهر الماضي، إصابة 15% من القطط المشردة وتلك التي في المأوى في ووهان بفيروس كورونا.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالحواختبر المتخصصون عينات الدم المأخوذة من 102 "قطة" بعد تفشي الفيروس التاجي و39 قبل تفشي المرض. واتضح أنه قبل انتشار الفيروس، لم تكن الحيوانات مصابة، ولكن بعد التفشي، أصيبت 15 من أصل 102 "قطة".
وأشارت دراسة علمية نشرتها مجلة "نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين" في وقت سابق من هذا الشهر إلى أن القطط يمكن أن تصيب بعضها البعض بفيروس كورونا، من دون أن تظهر عليها أي أعراض.
ويتبع التقرير الأبحاث المختبرية السابقة وحالات القطط المنزلية، وكذلك النمور والأسود في حديقة الحيوانات في برونكس بنيويورك، التي أثبتت أنها إيجابية للفيروس التاجي القاتل.
وفي العديد من الحالات، أظهرت تلك القطط أعراضًا خفيفة، لكن القطط الست في التجربة الجديدة لم تمرض على الإطلاق وتطرد الفيروس من أجسامها بمفردها.
وأجرى الدراسة يوشيهيرو كاواوكا من كلية الطب البيطري وبيتر هالفمان من جامعة ويسكونسن ماديسون، إلى جانب باحثين آخرين من الولايات المتحدة واليابان، حيث تم تلقيح ثلاث قطط منزلية بالفيروس وثلاثة قطط إضافية غير مصابة في أقفاص واحدة.
وفي البداية كانت القطط التي أُعطيت الفيروس إيجابية عند الاختبار، ثم أصاب المرض جميع القطط في القفص بالفيروسن لكن لم تمت أي قطة بحسب تقرير الدراسة الذي نشر في مجلة "نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسين".
التقرير أفاد أيضًا أنه بالإمكان أن تصاب القطط بالعدوى من البشر، ولكن لا توجد تقارير عن إصابة شخص بالفيروس من قطة، على الرغم من أن المؤلفين يقترحون أن الاحتمال يستحق المزيد من البحث.
جميع القطط التي تم فحصها كجزء من الدراسة اختبرت خالية من الفيروس في غضون ستة أيام.

الكلمات المفتاحية

قطط فيروس كورونا العدوى من القطط للبشر

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أمرت السلطات في روسيا، بإخضاع قطة في الحجر الصحي، بعد أن أثبتت الاختبارات إيجابية إصابتها بفيروس كورونا المستجد.