أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

هل يمكن علاج كورونا بالأعشاب؟.. الطب الصيني يجيب

بقلم | مها محي الدين | الخميس 28 مايو 2020 - 12:22 ص

تتواصل الجهود الدولية لإيجاد علاج فعال لفيروس كورونا المستجد، فيما أعلنت الصين، معقل الفيروس التاجى، عن "نوع بديل" من الأدوية لمساعدة المصابين بمرض "كوفيد – 19" الناتج عن الإصابة بالفيروس وهو عبارة عن علاجات صينية شعبية.

وأصدرت لجنة الصحة الوطنية الصينية وثيقة حول علاج مرضى COVID-19 تضمنت العديد من الأدوية العشبية التي أثبتت أنها تخفف من أعراض الفيروس مثل الضعف والحمى.

وصرح أطباء صينيون أنه تم استخدام الطب البديل لعلاج المرضى والعاملين الصحيين الذين أصيبوا بالفيروس القاتل.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

وكان قد تلقى 85% من مرضى "كوفيد – 19" فى الصين، التى حققت انتصارا كبيرا على الفيروس، العلاج المشترك بين الأدوية الطبية والعلاجات التقليدية، وذلك بعد أن اقترح الأطباء والعلماء الصينيون استخدام الطب الصيني التقليدي (TCM) من ضمن الأدوية التي يمكن استخدامها مباشرة ضد فيروس كورونا، بعد أن أثبت أثبت فعاليته من قبل مع المرضى الذين يعانون من المتلازمة التنفسية الحادة "سارز" أثناء وباء السارس.

ونشرت المجلة الأمريكية لأبحاث الصحة العامة دراسة حديثة كشفت أن الأعشاب تسهم في تسريع الشفاء للمرضى ورفع مناعتهم لمواجهه الفيروس عند الإصابة به.

ووفقا للدراسة فإن البروتوكول الصيني لعلاج مرضى فيروس كورونا يسهم أيضًا فى إصلاح تلف الأنسجة الناجم عن الفيروسات ويعزز مناعة المرضى، وهو ما لا يتوافر في أي دواء أخر للكورونا حتي الأن، وفقا للباحثين.

ويتضمن بروتكول العلاج الذى يعتمد على الأعشاب الطبيعية على 1 ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة أو 2 جرام من بذور حبة البركة ممزوجة ب 1 جرام من الفطر المطحون الممزوج بالبابونج ممزوجة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وبعد خلط هذه المكونات يجب أن يقوم المريض أو المخالطين لها بمضغها وابتلاعها.

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم

والجدير بالذكر أن استخدام الأعشاب في أمراض الجهاز التنفسي ليست فكرة جديدة، فمنذ آلاف السنين تم استخدام الأعشاب مثل عرق السوس والزنجبيل والإفيدرا لعلاج التهابات الجهاز التنفسي مثل مصدر الانفلونزا والالتهاب الرئوي.

ولطالما استخدمت العلاجات العشبية لعلاج الالتهابات والفيروسات كما يُعتقد أن بعضها يعزز جهاز المناعة ويضع الجسم في وضع صحي لمحاربة العدوى.

اقرأ أيضا:

لعشاق القهوة.. تعرف على التوقيت المثالي لشربها في رمضان

اقرأ أيضا:

رسالة دكتوراه تناقش مشكلات المسلمين في المجتمعات غير المسلمة

 


الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا وباء الصين الأعشاب

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تتواصل الجهود الدولية لإيجاد علاج فعال لفيروس كورونا المستجد، فيما أعلنت الصين، معقل الفيروس التاجى، عن "نوع بديل" من الأدوية لمساعدة المصابين بمرض