أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

رؤية المقص في المنام ..دلالات وتفسيرات متعددة أخطرها سقوطه من السماء

بقلم | خالد يونس | الاربعاء 27 مايو 2020 - 07:37 م

كثير من الناس يرى المقص في رؤية بظروف وأحوال مختلفة، فقد يكون في وضع الإغلاق، أو مفتوح دون استخدام، أو في وضع استخدام بقص بعش الأشياء.. فما تفسير ذلك ؟


تفسير الرؤية

 

يقول أهل تفسير الرؤى والأحلام أن ظهور المقص في الحلم قد يكون له معاني إيجابية أو سلبية تختلف هذه المعاني علي حسب التفاصيل الأخري التي تظهر في الحلم . يمكن أن يدل علي تدهور العلاقة بينك وبين شخص تحبه وتبدأ في عدم التحدث معه . ومع ذلك ، يمكن أن تكون رؤية المقص في الحلم إشارة إلي أن بعض الموضوعات سوف يتم حلها وسوف تحل جميع المشاكل التي تمر بها فالقطع بالمقص يعني أنك سوف تتخلص منها . ولكن إذا قمت بقطع ملابس شخص ما في الحلم بالمقص فإن هذا له معني سلبي وهو أنك لا تحب هذا الشخص وتخاف منه . ولكن في يوم من الأيام سوف تتعلم أن تخلق ورائك ثرثرة قد تؤثر علي حياتك بشكل سلبي .

وبذلك، فإن تفسير المقص في الحلم يختلف ويتنوع لأن القطع قد يضرك وبذلك فإن الحلم له مجموعة متنوعة من التفسيرات التي تحتاج إلي معرفتها .

مقص ينزل من السماء

أما المفسر النابلسي فيقول: تدل رؤيته في المنام على تقريض الأعراض، لأن من أسمائه المقراض. وربما دل على ولي الأمر الفاصل بين الحق والباطل.

والمقص يدل على زيادة الأولاد، وكذلك الأخ والأخت والدابة، فإذا كان له واحد استفاد آخر إلا أن يكون عازباً فإنه يخرج.

ومن رأى أن مقراضاً نزل عليه من السماء فقد نفد عمره وانقرض، ومن قشر بالمقراض لحى الناس أو ثيابهم فإنه يغتابهم ويخونهم.

.وقيل المقص يدل على شريكين متفقين. وقيل من رآه بيده ولد له أخ من أمه، ومن رآه بيده وهو يقص به شعراً أو صوفاً فإنه يجمع مالاً كثير.

المقص رمز لدلالة ونصيحة 

وقد يخبرك المقص في الحلم بقص الأشياء التي لا تحتاج إليها في حياتك وأنك تسعي للتخلص من كل الأمور غير الضرورية في الحياة، يمكن أن تكون مشاعر أو افكار تتمسك بها وتضرك في النهاية سواء نفسياً ويجب معالجتها.
ومن الصور التي يأتي فيها المقص في الحلم ما يلي تستخدم المقص لقطع شئ ما ، تري زوج من المقصات، تقطع نفسك بالمقص ، تعمل بالمقص ، شخص ما يهاجمك بالمقص ، تري مقص المطبخ، تستخدم مقص ممل في القطع، تستخدم المقص في تصفيف الشعر ، تري مقص فضة ، تستخدم مقص ذهبي، تستخدم مقص مكسور ، ومن النصائح التي يقدمها لك ظهور المقص في الحلم نهج الأشياء بحذر ، التفكير في مواقفك إتجاه الأخرين ، التخلص من الخوف ، فكر في السبب الذي يجعلك تمارس بعض العادات السيئة وتخلص منه، يحب أن تفكر في حلول مع أعدائك، حاول إعادة تقييم حياتك لجعل الأمور أفضل .

اقرأ أيضا:

رؤيا هلال رمضان فى المنام لها دلالات رائعة .. تعرف عليها

اقرأ أيضا:

صديقي المسيحي يؤذن للصلاة في المنام؟

الكلمات المفتاحية

المنام الرؤية المقص العلاقات مع الآخرين العمر

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يقول أهل تفسير الرؤى والأحلام أن ظهور المقص في الحلم قد يكون له معاني إيجابية أو سلبية تختلف هذه المعاني علي حسب التفاصيل الأخري التي تظهر في الحلم .