أخبار

فيه ساعة إجابة.. تعرف على الأدعية المستحبة يوم الجمعة

فضل الصلاة على النبي المصطفى يوم الجمعة.. وأفضل الصيغ في هذا

هل من السنة حلق شعر العانة والإبط يوم الجمعة؟.. أمين الفتوى يجيب

لتعافي سريع.. إليك أفضل طريقة لعلاج أعراض فيروس كورونا في المنزل

دعاء في جوف الليل: اللهم يا ودود أسألك لذة السجود وجنة الخلود

عمرو خالد: داوم على ذكر الله أكبر وهذا ما سيحدث لك

بصوت عمرو خالد.. ‫دعاء رائع لطلب بركة وسعادة اليوم

رغم فوائده المذهلة.. إليك6 آثار جانبية محتملة إذا تناولت الكثير من التفاح

"شاهد "مت فارغًا".. طريقة عجيبة تجعل السموات والأرض تتفاعل معك"فما بكت عليهم السماء والأرض

من كتاب حياة الذاكرين .."عُدتُ إلى الله من خلال الذكر"

عزيزي الزوج.. كن ودودًا مخلصًا لزوجتك.. تكن لك أربع نساء

بقلم | عمر نبيل | الثلاثاء 26 مايو 2020 - 11:00 ص
Advertisements
يقول تعالى: «وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ» (النساء:19)، كن خير الناس لزوجتك.. عاملها برفق ولين، تودد إليها، وإياك أن تهجرها.
عامل زوجتك كما كان يعامل النبي، زوجاته. وهو القائل عليه اللاة والسلام: «خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي».. الأمر ليس عيبًا ولا حرامًا، تدللها وتحترمها وتوقرها، لكن العيب كل العيب أن تتعمد إهانتها أو التقليل منها أمام الناس.. وهذا مسلك كثير من الناس الآن.

أمور واجبة في التعامل مع زوجتك


عزيزي المسلم، هناك أمور واجبة في التعامل مع زوجتك، لابد أن تحافظ عليها كما تحافظ على مكانتك وشعورك بين الناس.. ومن ذلك: أن تحترمها وإياك تهينها.. واعلم أن الله عز وجل أمر الزوج بالمودة والرحمة.
قال تعالى: «يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا » (النساء: 1)
أيضًا عليك بتدليلها وأن تغار عليها، واحذر أن تشك فيها، وعليك أن تعاملها بمنتهى اللطف كأنها طفلتك الصغيرة.. وأن تتغزل بها، وما ذلك إلا لتكون لك الأمان والسند، وراع مشاعرها وامدحها دائمًا خاصة أمام أهلك.

اقرأ أيضا:

فيه ساعة إجابة.. تعرف على الأدعية المستحبة يوم الجمعة

مواقف تنبه لها مع زوجتك


عزيزي الزوج، هناك مواقف بسيطة تمر عليك مرور الكرام، لكنها لا تمر على الزوجة، فتنبه إليها، ومنها: أن تتحدث معها فيما يشغلها وفي الذكريات الجميلة .. وأن تذهب معها معها إذا مرضت إلى الطبيب لأن ذلك يشعرها بخوفك عليها، وأن تقدم لها من وقت لاخر الهدايا مهما كانت قيمتها بمناسبة أو بدون مناسبة.. وأن تتزين لها كما تحب أن تتزين لك.. وألا تكن أنانيًا وأعطها حقها.. كما عليك أن تسجل اسمها على الهاتف بأجمل الأسماء، وليس باسم البيت أو الحكومة كما يفعل البعض.
واعلم أنه ليس عيبًا أن تساعدها في أعمال المنزل حسب ظروف عملك.. وأن تروح عنها كل فترة.. واعلم جيدًا أن دورك في الحياة ليس مجرد الإنفاق عليها.. فكن رجلًا لها لا عليها..! وكن معها ودودًا مخلصًا.. تكن لك أربع نساء.

الكلمات المفتاحية

العلاقة الزوجية أمور واجبة في التعامل مع زوجتك مواقف تنبه لها مع زوجتك

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يقول تعالى: «وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ» (النساء:19)، كن خير الناس لزوجتك.. عاملها برفق ولين، تودد إليها، وإياك أن تهجرها.