أخبار

أعراض بسيطة قد تدل على احتمال الإصابة بنوع خطير من السرطان

الهجرة غير الشرعية والحفاظ على الأنفس.. خطبة الجمعة غدًا

هل اليقين بأن الله سيستجيب لدعائي يعتبر من الكبر؟

9 ارشادات لرعاية المسنين نفسيًا واجتماعيًا في زمن كورونا

شباب يبتكرون وسيلة سهلة لتجاوز كهربة الأعمدة في الشتاء.. ماذا فعلوا؟

6 أسباب لالتهاب الحلق المزمن .. تعرف عليها

ليلة الخميس.. لماذا زادت شهرتها عن باقي ليالي الأسبوع.. تعرف على الأسباب

مفتي مصر قبل القمة الإفريقية : التعصب خلق شيطاني محرم دينيا ومذموم اجتماعيا

6أطعمة تلعب دورا مذهلا في حرق الدهون والتمتع بوزن مثالي .. تعرف عليها

أذكار المساء .. من قالها وقاه الله من الشرور والأوبئة

شاهد.. أفضل وأجمل 10 مدن في العالم لعام 2020

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 25 مايو 2020 - 12:32 ص
Advertisements
تجذبنا المدن لزيارتها بسبب جمالها الفريد، سواء كان ذلك من خلال الهندسة المعمارية أو البيئة الطبيعية أو الثقافة الخيالية، من مدينة مراكش المغربية إلى دبلن بإيرلندا.
وقد أجرت قناة FlightNetwork مقابلات مع أكثر من 1000 من كتّاب السفر والمدونين ووكالات السفر، حول المدن التي سيصنفونها على أنها أجمل مدن العالم لعام 2020، وقد اختاروا 50 مدينة حول العالم، نذكر منهم 10 مدن في السطور التالية.


ـ أثينا - اليونان
تعد هذه المدينة اليونانية من بين أقدم المدن في العالم، ولا يزال بالإمكان رؤية آثار القرن الخامس في أنحاء تلك المدينة، ومن أبرزها أكروبوليس وبارثينون وإستاد باناثينيك.


ـ بيرجن - النرويج
ستنال هذه المدينة إعجاب عشاق فيلم "Frozen"، حيث ستسمح لهم زيارة المدينة بتجربة معايشة الفيلم علي الطبيعة، وسط المنازل الخشبية الملونة والجبال والمضايق البحرية التي تستحق المشاهدة.
كما يوجد بالمدينة رصيف "بيريجين" أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وقمة جبل فلويان الذي يطل على مناظر رائعة.


ـ مراكش - المغرب
تشتهر هذه المدينة في غرب المغرب بجمالها الذي لا ينتهي في الحدائق والمساجد والقصور، وتعتبر أيضًا مركز اقتصادي رئيسي للمغرب.
أثناء الزيارة يمكنك التجول في الجدران الزرقاء الشهيرة في حديقة ماجوريل، ومحلات المنسوجات والمجوهرات الضخمة، وقبة المرابط وهي الهيكل الوحيد الباقي من العمارة المرابطية.


ـ كيب تاون - جنوب أفريقيا
تتميز مدينة جنوب إفريقيا الساحلية على الساحل الجنوبي الغربي بأنها غنية بالجمال الطبيعي، بما في ذلك إطلالات رائعة على الشاطئ وجبل تيبل الجبلي.
وخلال الزيارة يمكنك التوجه إلى كيب بوينت للاستمتاع بإطلالات على المحيط الأطلسي، والاستمتاع بجولة قمة تشابمان المبهرة.
كما يوجد العديد من الشواطئ الرائعة بالمدينة، بما في ذلك لونج بيتش وشاطئ بلوبيرج وإيدن أون ذا باي.


ـ القدس
يسيطر التاريخ والدين على هذه المدينة العربية المحتلة الخلابة، الواقعة بين البحر الأبيض المتوسط والبحر الميت، والتي تضم العديد من الآثار اليهودية والمسيحية والإسلام، لذلك هناك عدد لا يحصى من مواقع الصلاة والمساجد والأضرحة والآثار التي يمكن رؤيتها في كل مكان، مما يجعلها من أضمن أكثر الأماكن المقدسة حول العالم.


ـ دبي - الإمارات العربية المتحدة
على الرغم من أن هذه المدينة الإماراتية الحديثة للغاية تقع في الصحراء العربية، إلا أنها تشتهر بأحدث طرز البناء والفخامة الموجودة في كل مكان، كما تمتلك إطلالات على المياه.
ويعتبر التسوق هو التسلية الرئيسية في المدينة، ويمكن لمحبي الطبيعة زيارة الكثبان الرملية في محمية دبي الصحراوية للاستمتاع بـ150 مليون زهرة في حديقة دبي المعجزة.


ـ دبلن - أيرلندا
تجعل المناظر الطبيعية الخضراء والقلاع التاريخية والأجواء القروية الودودة من هذه المدينة الواقعة على الساحل الشرقي لأيرلندا واحدة من أجمل مدن العالم.
وتشمل المواقع الشهيرة التي يمكن زيارتها في عاصمة جمهورية أيرلندا كلية ترينيتي التي تنقلك لأجواء فيلم هاري بوتر، وكاتدرائية القديس باتريك وحدائق إيفيج ومنحدرات موهير.


ـ سانت بطرسبرغ - روسيا
هذه المدينة الساحلية الروسية على بحر البلطيق هي المركز الثقافي الروسي الذي يذهل الزوار بهندسته المعمارية المزخرفة.
عند زيارتك تأكد من مشاهدة التفاصيل المعقدة لكنيسة المخلص على الدم المراق، وقصر بيترهوف وكاتدرائية القديس إسحاق وقصر كاترين.
كما يمكنك الانغماس في فن سانت بطرسبرج في متحف هيرميتاج، ومتحف الدولة الروسية ومسرح ماريانسكي.


ـ هافانا - كوبا
العمارة الاستعمارية الإسبانية ذات الألوان الزاهية ليست سوى عدد قليل من الأشياء التي تجعل هذه المدينة الكوبية جميلة ولافتة للأنظار.
تجول في الشوارع المرصوفة بالحصى الساحرة، ومن حولك القصور المزخرفة التي تم تحويل أغلبها إلي متاحف، بالإضافة لواحدة من أكبر دور الأوبرا في العالم.


ـ مدريد - إسبانيا
الحدائق الملونة الخلابة والمتاحف الأنيقة والشوارع التي لا تشوبها شائبة هي فقط بعض الميزات المغرية للعاصمة الإسبانية.
ومن أشهر مزاراتها منطقة التسوق المركزية في المدينة لمشاهدة مبنى متروبوليس الذي يحتوي على 30.000 ورقة من الذهب عيار 24 قيراط، كما يمكن التجول عبر أحد قصور المدينة، وشم الزهور في حديقة "ماركيز دي لوس جاردينز" أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

الكلمات المفتاحية

مدن العالم أجمل أفضل عام 2020

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تجذبنا المدن لزيارتها بسبب جمالها الفريد، سواء كان ذلك من خلال الهندسة المعمارية أو البيئة الطبيعية أو الثقافة الخيالية، من مدينة مراكش المغربية إلى