أخبار

فكك كتلة الألم بالرضا عن الله بهذا الذكر الهام

عمرو خالد: لكى تفهم معنى الله أكبر انظر إلى ملك الله

شاهد .. التنمر والسخرية سلوك مذموم يتنافي مع الدين ومكارم الأخلاق ..وهذه هي الأسباب

دعاء في جوف الليل: اللهم اغفر لنا ما قدَّمنا وما أخرنا

أيهما صحي أكثر؟.. التفاح الأحمر أم الأخضر

دعاء الفتح والتوفيق فى مشروعات الحياة.. يكشفه عمرو خالد

بصوت عمرو خالد.. ادعو كل يوم الصبح بهذا الدعاء الجامع المستجاب

لا تفوتها.. 5 أطعمة خارقة تساعدك في محاربة نزلات البرد

اصنع من الألم أمل.. وهذه القصة المثيرة هي الدليل

عمرو خالد: استشعر اسم الله الحليم.. قصص واقعية ومؤثرة

اقرأوا القرآن قبل أن يُرفع.. فمن كان يتخيل أن الطواف يُمنع

بقلم | عمر نبيل | السبت 23 مايو 2020 - 01:54 م
Advertisements
أيها المسلمون، يا من فات عليكم رمضان، وربما التزمتم بعض الشيء في قراءة القرآن الكريم طوال الشهر الفضيل، إياكم أن تضيعوه بعد رمضان، وخذوا هذه الحكمة وافعلوا بها: «اقرأوا القرآن قبل أن يرفع.. فما كنا نتخيل أن الطواف يُمنع».
نعم من كان يتخيل منا أن يأتي يوم مهما كانت الظروف ويمنع الطواف حول الكعبة المشرفة، بل وتمنع العمرة برمتها، بل وتمنع صلاة التراويح في المساجد طوال شهر رمضان المبارك، بل أن الصلاة كلها منعت في المساجد.. فلنخش أن يرفع الله عنا يومًا كتابه الكريم.. ولنلحق منه قدر المستطاع.. قبل فوات الأوان.

تجارة لا يمكن أن تبور


فالذين يداومون على قراءة القرآن الكريم، إنما يرجون تجارة لن تبور، تأكيدًا لقوله تعالى: «إِنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَنفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَّن تَبُورَ* لِيُوَفِّيَهُمْ أُجُورَهُمْ وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ إِنَّهُ غَفُورٌ شَكُورٌ».
بل أن النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم وصف قارئ القرآن بصاحب الريح الطيب، فعن سيدنا أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «مثل المؤمن الذي يقرأُ القرآن (ويعمل به) كمثل الأترجة، ريحها طيب، وطعمها طيب، ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة، لا ريح لها، وطعمها حلو، ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن مثل الريحانة، ريحها طيب، وطعمها مر، ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة، ليس لها ريح، وطعمها مر».

اقرأ أيضا:

البحوث الإسلامية" ينظم دور ة لتدريب شباب الباحثين حول "منهجية الرد على الشبهات"

النجاة في القرآن


لاشك عزيزي المسلم أن البعد عن قراءة القرآن الكريم، الانهيار التام، بينما في القرب النجاة التامة، فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « إن الذي ليس في جوفه شيء من القرآن كالبيت الخرب»، فتلاوة القرآن بركة في الأولى والآخرة .
عن أبي ذر رضي الله عنه قال قلت : يا رسول الله أوصني . قال :«عليك بتقوى الله، فإنه رأس الأمر كله».. قلت : يا رسول الله زدني . قال :«عليك بتلاوة القرآن، فإنه نور لك في الأرض ، وذخر لك في السماء »، أيضًا من أهم ثمار قراءة القرآن ألا يضلك الله في الدنيا والآخرة.
عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: « ضمن الله لمن اتبع القرآن ألا يضل في الدنيا ولا يشقي في الآخرة ثم تلا : فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلا يَضِلُّ وَلا يَشْقَى».


الكلمات المفتاحية

قراءة القرآن الطواف كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أيها المسلمون، يا من فات عليكم رمضان، وربما التزمتم بعض الشيء في قراءة القرآن الكريم طوال الشهر الفضيل، إياكم أن تضيعوه بعد رمضان، وخذوا هذه الحكمة وا