أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

ملايين المسلمين يشاهدون فضائيًا "ختم القرآن" بالحرمين الشريفين

بقلم | مها محيي الدين | الجمعة 22 مايو 2020 - 02:32 م
شاهد ملايين المسلمين مساء أمس صلاة العشاء، والقيام والتهجد، التي أديت بالمسجد الحرام في مكة المكرمة وبالمسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، عبر الفضائيات والمحطات التلفزيونية، ومواقع التواصل الاجتماعي.
وأديت الصلاة في أجواء روحانية يسودها الأمن والأمان والسكينة والخشوع، سائلين الله - عزّ وجلّ - أن يرفع هذا الوباء عن المسلمين في مشارق الأرض مغاربها.
كما شهدت الملايين ختم القرآن الكريم، في ظل استمرار الإجراءات الاحترازية بتعليق حضور الزوار والمصلين والمعتكفين خلال الشهر الفضيل للمسجدين الحرام والنبوي، واستمرار التعقيم في جنبات الحرمين كافة.
فيما بدت الكعبة المشرفة في مشهد مهيب، يحلّق أمامها عدد من المبتهلين في صحن المطاف.
وقد أمّ المصلين في الوتر الأخير من صلاة التهجد، الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، إمام وخطيب المسجد الحرام، الذي دعا الله في ختم القرآن أن يحفظ هذه البلاد وقادتها وأبناءها وأمنها واستقرارها وبلاد المسلمين كافة، وأن يرفع بلاء جائحة "كورونا" والأوبئة والأمراض كافة، وأن يتقبل صيامهم وقيامهم، ويجعلهم من عتقاء الشهر الكريم، ويشفي مرضاهم، ويرحم موتاهم، وأن يعيد رمضان عليهم أزمنة كثيرة، والأمة الإسلامية تعيش في خير وأمان وعزة وتمكين.
وفي المدينة المنورة، شهد المسجد النبوي اختتام القرآن الكريم، وذلك بعد صلاة العشاء والتراويح، في أجواء مفعمة بالطمأنينة والخشوع والأخوة التي جمعت قلوب المسلمين؛ حيث قرأ إمام وخطيب المسجد النبوي دعاء ختم القرآن الكريم، حامدًا الله - تعالى - على نعمه وفضله، وما أسبغ به على جموع المسلمين من إتمام صيام الشهر الفضيل وقيامه، سائلاً المولى - عزّ وجلّ - لهم القبول والرضوان والعتق من النيران.
يأتي ذلك في وقت دعت المحكمة العليا في السعودية في بيان لها، يوم أمس، عموم المسلمين في جميع أنحاء البلاد، تحري رؤية هلال شهر شوال 1441 بعد مغرب اليوم (الجمعة)، وذلك، وأشارت فيه إلى أملها ممن يرى الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادتها لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.
كانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، قد كثّفت أعمال التنظيف والتطهير والتعقيم، وحرصت طوال شهر رمضان وقبله على التباعد بين صفوف المصلين، في أثناء أداء الصلاة، تطبيقًا للإجراءات الوقائية التي تؤكد على التباعد بين الأفراد.

الكلمات المفتاحية

ختم القرآن الحرمين الشريفين كورونا صلاة القيام والتهجد

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled شاهد ملايين المسلمين مساء أمس صلاة العشاء، والقيام والتهجد، التي أديت بالمسجد الحرام في مكة المكرمة وبالمسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، عبر الف