أخبار

منزلك مملكتك .. أبسط الطرق لتجعله مكانًا صحيًا ومريحاً للعيش فيه

عمرو خالد يكشف: ‫ هذا ما يحدث للعصاة بعد الموت.. لن تصدق

منجم من الفوائد.. 7 أطعمة صحية وغنية بمضادات الأكسدة.. تعرف عليها

هل يحق للزوج استرجاع ذهب اشتراه لزوجته؟.. "الإفتاء" تجيب

دعاء في جوف الليل: اللهُم اغسل قلوبنا من أوجاعها

‫ كلام عملي عن الصبر. كيف تصبر على الابتلاء؟.. عمرو خالد يجيب

رسالة ‫لكل عاق لوالديه..شاهد هذا المقطع المبكي

هل شرب السجائر تبطل الوضوء؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لطلب سعة الرزق من الله

لكل صاحب ذنب عظيم أذهب إلى التواب.. هذه هي المعاني والأسرار

الذكر يملأ عقلك وقلبك بحب الله.. وهذا هو الدليل الحاسم

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 22 مايو 2020 - 02:07 ص
Advertisements
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو ضمن برنامجه الرمضاني الجديد "كأنك تراه" المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، متابعيه ومحبيه بذكر الله 20 دقيقة يوميًا حتى يمتلىء عقلك وقلبك بحبه، مؤكدا أن الذكر يملأ عقلك وقلبك بحب الله.
ويقول "خالد": "احفظوا مني هذه الكلمة المهمة.. كلمة علمية مهمة جدا.. أفكارك وتصرفاتك هي نتاج المخزن في عقلك الباطن .. فما هو مخزن بعقلك الباطن ينعكس على تصرفاتك وأفكارك، مشيرا إلى أن ما يفعله الذكر أنه من كثرة ما تذكر الله في اليوم يملأ عقلك بالله وحب الله وهذا ما نريد أن نفعله ولذلك يجب أن يكون الذكر 20 دقيقة حتى تركز الفكرة في العقل".
ويضيف الداعية الإسلامي أن هذه 20 دقيقة من الذكر يوميا تملأ عقلك الباطن بالله فينعكس ذلك على تصرفاتك في اليوم، مؤكدا أن الحفاظ على ورد الذكر اليومي يجعلك تصل إلى مرتبة عبادة الله "كأنك تراه".

 
جدير بالذكر أن الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد قدم برنامجه الرمضاني لهذا العام تحت عنوان: "كأنك تراه"، والذي يقوم على المعايشة مع مجموعة شباب وفتيات من دول مختلفة في رحلة إيمانية على مدار الشهر مع أسماء الله الحسنى.

كأنك تراه.. رمضان 2020

والبرنامج هو عبارة عن رحلة روحية تلامس الروح وتخاطب العقل يعيشها الداعية الإسلامي مع ستة من الشباب والفتيات من مختلف الثقافات والجنسيات يجمعهم حب الله، يرتحلون في أجواء روحية عالية تبرز جمال الكون وعظيم خلق الله في 30 حلقة، كل حلقة تدور حول اسم من أسماء الله الحسنى وتجليات هذا الاسم في الكون للارتقاء بالأخلاق ومهارات الحياة، للوصول إلى منزلة الإحسان.

كأنك تراه، معاني الإحسان وعبادتنا لله تعالى:

وتدور حلقات البرنامج عن معنى الإحسان، وكيف نحققه في عبادتنا لله تعالى، وفي معاملاتنا الحياتية مع بعضنا البعض حتى نتقن أعمالنا، إذ لا يقتصر على علاقة العبد بربه فقط، وإن كان هذا هو الأصل كما يبين الحديث: "أن تعبد الله كأنك تراه"، لكن المراد أن نفعّل الإحسان في كل شيء.

ويحكي "خالد" في حلقات البرنامج، قصته مع عدد من الشباب والفتيات الذين لهم تجارب روحية جعلتهم يرتقون بأنفسهم وعلاقتهم بالله، ليؤكد على حقيقة أن الإحسان صورة طبيعية وواقع يمكن أن نعايشه.

ويوضح أن الهدف الذي يسعى البرنامج إلى تحقيقه يأتي من خلال تحريك الخيال الروحي، والعيش بأسماء الله الحسنى، التي تعد البرنامج العملي التنفيذي للشعور برؤية الله، قائلاً: "أسماء الله الحسنى تحرك الخيال الروحي لتصل لإحساس كأنك تراه".


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد برنامج كأنك تراه الذكر أذكار

موضوعات ذات صلة