أخبار

بديل طبيعي للحبة الزرقاء.. يعزز الرغبة الجنسية ويخفض مستويات السكر والكوليسترول

9 خطوات للتغلب على الخجل من الزوج في العلاقة الحميمية

زيد بن الخطاب يضرب أروع الأمثلة في التضحية والفداء .. تعرف على سيرته

5 مخاطر يجلبها لك تناول ماء الليمون بكثرة .. عليك بهذه الطريقة لتجنب مشاكله

أذكار المساء .. من قالها حماه الله من مصائد الشيطان

شيئان تفتقدهما لاكتمال عملك وتعزيز فرص نجاحك في الدنيا والآخرة

هل بطانة الرحم المهاجرة مرض مستجد؟

في اليوم العالمي للقهوة.. ما لا تعرفه عن صاحبة السعادة

دراسة: أصحاب الاضطرابات النفسية أكثر عرضة للوفاة بكورونا

"وجنات لهم فيها نعيم مقيم".. هل يمكن أن يعيش الإنسان في نعيم وحياته مليئة بالمنغصات؟ (الشعراوي يجيب)

بالفيديو.. د. عمرو خالد : لا تفوتك ليلة 29 رمضان.. فهي أجمل ختام.. آخر ١٠٠ متر هو الأهم في السباق

بقلم | خالد يونس | الجمعة 22 مايو 2020 - 01:00 ص
Advertisements
أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن ليلة 29 رمضان يراها كثير من العلماء هي ليلة القدر.. وأضاف: هي ليلة غالية جدًا امسك فيها واجتهد في العبادة خلالها ، ليلة فيها خير عظيم ، قد ينام البعض عنها فلا تكن منهم.. حرام تكوت اجتهدت وبذلك جهد كبيراً طوال رمضان وتنام في آخر ليلة.

وأضاف الداعية الإسلامي في درس خلال بث مباشر على قناته الرسمية على موقع يوتيوب منذ قليل: إن أهمية هذه الليلة  لأنها ليلة وترية وفي نفس الوقت ليلة جمعة  كما أنها مسك الختام وآخر الليالي الوترية ، وليلة الجمعة لها كرامة عند الله وعند رسوله صلى الله عليه وسلم

وتابع الدكتور عمرو خالد قائلًا: امسك في هذه الليلة بقوة ، والرسول صلى الله عليه وسلم قال : (فإذا كانت آخر ليلة أعتق الله فيها من الرقاب من النار أكثر مما اعتق في الشهر كله)، إنها ليلة عتق من الله ..فرصتك الأخيرة للعتق ..إنها ليلة خشوع لأن رمضان سينتهي فأنت في حالة تذلل إلى الله والقلب أرق ويتساءل يا رب هل قبلتني وأعتقتني من النار

ليلة الفرصة الأخيرة 

ووصف الداعية الإسلامي الوقت المتبقي من ليلة 29 رمضان بأنه فرصة آخر ثلاث ساعات ونصف حتى الفجر، وقال ادعو الله دعاء المضطر المتوسل حتى تنال العتق، لأنها آخر ليلة ، وهي ليلة الدقائق الغالية لأنه لا ليلة ولا فرصة أخرى بعدها، ولذلك أتصور أن من يتمسك بهذه الدقائق الغالية الباقية من رمضان لن يهتم بإعداد السحور، وقد يأكل شيئًا خفيفًا ليتفرغ للعبادة وإحياء هذه الليلة المباركة.

وأشار الدكتور عمرو خالد إلى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما سألته السيدة عائشة عن قول الله عز وجل:  ( والذين يؤتون ما آتوا وقلوبهم وجلة ) ، وقالت يا رسول الله أهو الذي يسرق ويزني ويشرب الخمر ، وهو يخاف الله عز وجل؟ قال : " لا يا بنت أبي بكر ، يا بنت الصديق ، ولكنه الذي يصلي ويصوم ويتصدق ، وهو يخاف الله عز وجل " .

استوفاء الأجور في آخر يوم


وتابع الداعية الإسلامي قائلًا ، إن مما يؤكد أهمية آخر ليلة في رمضان أن  رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :(ألا ترون أن العمال يوفون أجورهم في نهاية عملهم كذلك الله يوفي الصائمون أجورهم في آخر ليلة من رمضان)

واكد الدكتور عمرو خالد في نهاية حديثه أن الختام مهم جدا في ديننا ، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنما الأعمال بالخواتيم) ، أي أن قبول الأعمال بطريقة ختامك لها ، اختم شهر رمضان بأحلى ما عندك، لأن عند الختام توزيع الأجور من الله وكتابة الحسنات

واختتم الداعية الإسلامي قائلًا: أهم حاجة آخر 100 متر في السباق ، ونحن في نهاية سباق رمضان ، فتمسكوا بهذه الليلة وادعوا الله أن يقبل عملكم وتكونوا من عتقائه من النار.

 

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تتوب من ذنب متكرر؟.. 3 خطوات لتوبة نصوحة

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عامل أبناءك على طريقة رسولنا المصطفى.. هذا ما فعل

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد ليلة 29 رمضان أجمل ختام الفرصة الأخيرة العتق من النار أهمية الختام

موضوعات ذات صلة