أخبار

دراسة: لبن الأم يقي من الإصابة بفيروس كورونا

لا حبيب ولا قريب ولا صديق يسأل عني ويحبني

عزيزي المسلم.. الناس لا يرون عقيدتك بل سلوكك فاظهر لهم طيب الأخلاق

في اليوم العالمي للقلب.. تعرف كيف تنقذ شخص من السكتة القلبية المفاجئة

عمرو خالد: تعلم من النبي أسلوب الحديث مع الآخر.. هذا ما فعل

ما حكم قضاء الأذكار إن فات وقتها؟.. البحوث الإسلامية تجيب

عمرو خالد: عش ببساطة النبي صلى الله عليه وسلم.. هذا ما فعل

فيه شفاء للناس.. 9 استخدامات غير متوقعة لعسل النحل.. تعرف عليها

دعاء في جوف الليل: يارب بحق تنزلك الجليل كل ليلة لتتوب على التائبين

هل أنت راض عن قدر الله لك؟.. عمرو خالد يجيب

عمرو خالد: اللهم استجب دعاءنا في هذه الليلة من الليالي العشر

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 17 مايو 2020 - 03:00 ص
Advertisements
دعا الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال بث مباشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، دعاء وتضرع ورجاء إلى الله سبحانه وتعالى في فجر هذه ليلة من الليالي العشر في شهر رمضان المبارك والثلث الأخير من الليل لعلها ساعة إجابة يفتح الله علينا ويرفع عنا خلال الشهر الكريم الوباء والبلاء ويغفر لنا ذنوبنا ويرحمنا برحمته.
يقول "خالد": كما توعدنا مع بعضنا كل ليلة  والله نذكر الله ونرفع أيدينا في آخر لحظات قبل فجر يوم جديد من شهر رمضان المبارك .. فادعوا من قلوبكم فهذا وقت يتنزل فيه المولى عز وجل إلى السماء الدنيا ينادي من يدعوني فاستجب له من يسألني فأعطيه.. فارفعوا أيديكم من كل قلوبكم وادعو معي لعلها ساعة إجابة".




يذكر أن الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد يقدم برنامجه الرمضاني لهذا العام تحت عنوان: "كأنك تراه"، والذي يقوم على المعايشة مع مجموعة شباب وفتيات من دول مختلفة في رحلة إيمانية على مدار الشهر مع أسماء الله الحسنى.

كأنك تراه.. رمضان 2020

والبرنامج هو عبارة عن رحلة روحية تلامس الروح وتخاطب العقل يعيشها الداعية الإسلامي مع ستة من الشباب والفتيات من مختلف الثقافات والجنسيات يجمعهم حب الله، يرتحلون في أجواء روحية عالية تبرز جمال الكون وعظيم خلق الله في 30 حلقة، كل حلقة تدور حول اسم من أسماء الله الحسنى وتجليات هذا الاسم في الكون للارتقاء بالأخلاق ومهارات الحياة، للوصول إلى منزلة الإحسان.

كأنك تراه، معاني الإحسان وعبادتنا لله تعالى:

وتدور حلقات البرنامج عن معنى الإحسان، وكيف نحققه في عبادتنا لله تعالى، وفي معاملاتنا الحياتية مع بعضنا البعض حتى نتقن أعمالنا، إذ لا يقتصر على علاقة العبد بربه فقط، وإن كان هذا هو الأصل كما يبين الحديث: "أن تعبد الله كأنك تراه"، لكن المراد أن نفعّل الإحسان في كل شيء.

ويحكي "خالد" في حلقات البرنامج، قصته مع عدد من الشباب والفتيات الذين لهم تجارب روحية جعلتهم يرتقون بأنفسهم وعلاقتهم بالله، ليؤكد على حقيقة أن الإحسان صورة طبيعية وواقع يمكن أن نعايشه.

ويوضح أن الهدف الذي يسعى البرنامج إلى تحقيقه يأتي من خلال تحريك الخيال الروحي، والعيش بأسماء الله الحسنى، التي تعد البرنامج العملي التنفيذي للشعور برؤية الله، قائلاً: "أسماء الله الحسنى تحرك الخيال الروحي لتصل لإحساس كأنك تراه".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: تعلم من النبي أسلوب الحديث مع الآخر.. هذا ما فعل

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عش ببساطة النبي صلى الله عليه وسلم.. هذا ما فعل


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد دعاء رمضان الليالي العشر ليلة القدر أدعية وأذكار كأنك تراه

موضوعات ذات صلة