أخبار

فكك كتلة الألم بالرضا عن الله بهذا الذكر الهام

عمرو خالد: لكى تفهم معنى الله أكبر انظر إلى ملك الله

شاهد .. التنمر والسخرية سلوك مذموم يتنافي مع الدين ومكارم الأخلاق ..وهذه هي الأسباب

دعاء في جوف الليل: اللهم اغفر لنا ما قدَّمنا وما أخرنا

أيهما صحي أكثر؟.. التفاح الأحمر أم الأخضر

دعاء الفتح والتوفيق فى مشروعات الحياة.. يكشفه عمرو خالد

بصوت عمرو خالد.. ادعو كل يوم الصبح بهذا الدعاء الجامع المستجاب

لا تفوتها.. 5 أطعمة خارقة تساعدك في محاربة نزلات البرد

اصنع من الألم أمل.. وهذه القصة المثيرة هي الدليل

عمرو خالد: استشعر اسم الله الحليم.. قصص واقعية ومؤثرة

ليلة القدر .. لهذه الأسباب وصلت إلي هذه المكانة الرفيعة ..شاهد

بقلم | علي الكومي | الجمعة 15 مايو 2020 - 11:44 م
Advertisements

في رسالة السابعة عشر لحملة أيام معدودات التي أطلقها المركز الإعلامي للأزهر الشريف عدد الأزهر الأسباب التي ارتقت بموجبها ليلة القدر الي هذه المكانة العظيمة التي جعلتها أفضل من ألف شهر .

الدكتور محمود الهواري الباحث الشرعي بالأزهر الشريف قال في فيديو مصور تم بثه علي الصفحة الرسمية للأزهر علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك "، إن ليلة القدر لها مكانة كبيرة عند الله ولهذا كان الصالحون يطلبونها ويتحرونها ولذا قال النبي التمسوها في العشر الأواخر من رمضان حيث يقيمون الصلاة ويقرأون القرآن ويتصدقون.

ليلة القدر .. ليلة نزل فيها القرآن

الباحث الشرعي قال في رسالته إن شهر رمضان فيه ليلة القدر وهي خير من ألف شهر، من حُرم أجرها فقد حرم حقا موضحا فضل ليلة القدر لذا حثنا الرسول صلي الله عليه وسلم علي تحريها واغتنام الطاعات خلالها والفوز بأعظم القربات .
ومضي الدكتور الهواري للقول : بلغ من ارتفاع مقام  ليلة القدر أن الله أنزل سورة خاصة بليلة القدر، ففيها نزل القرآن، بل أن الله تدليل علي عظتمها قال وما ادراك ما ليلة القدر ,من ضمن فضائل ليلة القدر أنها خير من ألف شهر، مشيرا إلى أن الكثير من الناس يحسبون ليلة القدر أنها تساوي 83 سنة عبادة، منوها أنها لا تساوي هذا الزمن فعلا، فالآية عبرت بأنها خير من ألف شهر فهى تفوق ذلك، منوها أن الملائكة تنزلت في هذه الليلة وكذلك ينزل فيها سيدنا جبريل، كما أنها سلام لصاحبها.

ليلة القدر ونزول الملائكة بكثافة

بل أن من عظمتها كما يوضح الباحث الشرعي بالأزهر ان الملائكة تنزل بكثافة فيجدر بالمؤمن هنا مزاحمة الملائكة في فعل الخيرات خصوصا أنها تنزل برسالة سلام من المعاصي وسلام من الآفات وسلام من كل مكروه بل أن وصف القرآن لليلة بالخير تؤكد أن الخيرية مع أفضل فضل عظيم وثوابها مضاعف.

الكلمات المفتاحية

ليلة القدر العشر الأواخر الليالي الوتر فضل ليلة القدر هذه اسباب ارتفاع قدرها شهر رمضان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ليلة القدر من الليالي رفيعة القدر والمكانة لدي الله تعالي والرسول صلي الله عليه وسلم وصحابته الأخيار حيث أبدي الرسول والصحابة اهتماما كبير بقيامها وال