أخبار

فكك كتلة الألم بالرضا عن الله بهذا الذكر الهام

عمرو خالد: لكى تفهم معنى الله أكبر انظر إلى ملك الله

شاهد .. التنمر والسخرية سلوك مذموم يتنافي مع الدين ومكارم الأخلاق ..وهذه هي الأسباب

دعاء في جوف الليل: اللهم اغفر لنا ما قدَّمنا وما أخرنا

أيهما صحي أكثر؟.. التفاح الأحمر أم الأخضر

دعاء الفتح والتوفيق فى مشروعات الحياة.. يكشفه عمرو خالد

بصوت عمرو خالد.. ادعو كل يوم الصبح بهذا الدعاء الجامع المستجاب

لا تفوتها.. 5 أطعمة خارقة تساعدك في محاربة نزلات البرد

اصنع من الألم أمل.. وهذه القصة المثيرة هي الدليل

عمرو خالد: استشعر اسم الله الحليم.. قصص واقعية ومؤثرة

بالقرآن والقيام.. اجعل بيتك لؤلؤة تراها الملائكة

بقلم | عمر نبيل | الخميس 14 مايو 2020 - 10:24 ص
Advertisements
في هذه الأيام التي يتعاظم فيها الأجر، ويتضاعف الثواب، تتضرع القلوب وتلهج الألسنة إلى الله، علها تكون من العتقاء في هذا الشهر الكريم.
من أراد أن يجعل من بيته لؤلؤة يراها ملائكة الرحمن من فوق سبع سموات، عليه أن يملأه بالقرآن الكريم، وصلوات الخلوة، وقيام الليل، فهم الذين قال فيهم المولى عز وجل: «تَتَجَافَىٰ جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ خَوْفًا وَطَمَعًا وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ» ( السجدة 16)، وبشرهم النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم، بأن يكونوا بين أهل السماء.
عن أبي هريرة رضي الله عنه، أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن البيوت التي يقرأ فيها القرآن لتضيء لأهل السماء كما تضيء السماء لأهل الأرض ، قال : وإن البيت الذي لا يقرأ فيه القرآن ليضيق على أهله وتحضره الشياطين وتنفر منه الملائكة، وإن أصفر البيوت لبيت صفر من كتاب الله».

وعد إلهي


مثل هذه البيوت التي تضاء بالقرآن، إنما وعدها الله عز وجل بالحماية والستر، وبالنورانية المتجلاة، فقال تعالى: «إِنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَنْ تَبُورَ * لِيُوَفِّيَهُمْ أُجُورَهُمْ وَيَزِيدَهُمْ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّهُ غَفُورٌ شَكُورٌ » (فاطر: 29، 30).
لذا عزيزي المسلم، احرص دائمًا أن تكون من أهل القرآن، فالنعيم الذي ينتظرهم، يجعل من يعلم ذلك، يكافح وينافس ولو عمره كله.
وفي ذلك يقول النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم: «يؤتى يوم القيامة بالقرآن وأهله الذين كانوا يعملون به في الدنيا تقدمه سورة البقرة وآل عمران تحاجان عن صاحبهما».
وعن أبي هريرة رضي الله عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أيحب أحدكم إذا رجع إلى أهله أن يجدَ فيه ثلاث خلفات عظام سمان؟»، قلنا: نعم، قال: «فثلاث آيات يقرأ بهن أحدكم في صلاة خير له من ثلاث خلفات عظام سمان».. فأي نعيم هذا الذي نتركه ونبحث عن نعيم الدنيا الزائف!.

اقرأ أيضا:

البحوث الإسلامية" ينظم دور ة لتدريب شباب الباحثين حول "منهجية الرد على الشبهات"

نور القرآن


للقرآن الكريم، نور يشع من بين أعين قارئه، يعرف في السماء والأرض، فلو كنت من أهل القرى، سترى أن كل قارئ قرآن (حامل كتاب الله ويحفظه عن ظهر قلب ويرتل به)، مشهور بين الناس جيدًا، والكل يحترمه جل الاحترام، هذا في الأرض، لأن الله عز وجل وضع له القبول، أما في السماء، فكأنما يخرج من بيته ونفسه نورًا  يصل للسماء.
فأي فضل هذا يعطيه الله لقارئ القرآن، فلا تحرم نفسك عزيزي المسلم من هذا الأجر العظيم، قال تعالى: «يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمْ بُرْهَانٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورًا مُبِينًا » (النساء: 174).

الكلمات المفتاحية

القرآن القيام منزل الملائكة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في هذه الأيام التي يتعاظم فيها الأجر، ويتضاعف الثواب، تتضرع القلوب وتلهج الألسنة إلى الله، علها تكون من العتقاء في هذا الشهر الكريم.