أخبار

الباقيات الصالحات هي مساحة الخير التي تبقي لك بعد موتك.. وهذا هو الدليل

عمرو خالد: وكل ربنا في كل امور حياتك بهذا الدعاء المستجاب

لعلاج فقر الدم..5 عناصر غذائية تساعد في زيادة عدد خلايا الدم الحمراء

لا أستطيع النوم وأعاني من الأرق.. ما الحل؟.. عمرو خالد يجيب

اسم الله الولي.. هذه هي المعاني والأسرار

ردددعاء النبي ليرفع الله عنك البلاء والوباء

علمتني الحياة.. "لا أحد مثل الأم.. تمنح بلا مقابل وتعطي بلا حدود"

الزوجة الطيبة المسامحة لزوجها على خياناته لمدة 20 سنة فاض بها الكيل.. ماذا تفعل؟

باحثون يطورون جهازاً يحول ماء كوكب المريخ إلى أكسجين

بلقيس.. ملكة هداها ذكائها إلى الإيمان وحماية مملكتها من حرب خاسرة

عمرو خالد يدعو: دعاء وتضرع إلى الله في أول ليلة من العشر الأواخر

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 13 مايو 2020 - 03:03 ص
Advertisements
دعا الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال بث مباشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، دعاء وتضرع ورجاء إلى الله سبحانه وتعالى في فجر أول ليلة من الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك والثلث الأخير من الليل لعلها ساعة إجابة يفتح الله علينا ويرفع عنا خلال الشهر الكريم الوباء والبلاء ويغفر لنا ذنوبنا ويرحمنا برحمته.
يقول "خالد": "كل ليلة نتلقي في هذا الموعد .. والآن وقد دخل في أغلى أيام.. دخلنا في أول ليلة من ليالي العشر الآواخر من رمضان.. فاليوم ليلة 20 رمضان.. تعالوا نختار إننا نبدأ الدعاء هذه الليلة بالتوبة والاستغفار إلى الله والإنابة إلى الله وإننا نقول له رجعنا إليك يا رب وتوبنا على ما فعلنا واغفر لنا لعل المدخل تكون توبتنا تفتح لنا أبواب القبول وتدخلنا في الليالي الوترية إن شاء الله مغفور لنا فيقبلنا الله ويعتقنا ويبلغنا ليلة القدربإذن الله.. فادعوا من قلوبكم  فهذا وقت يتنزل فيه المولى عز وجل إلى السماء الدنيا ينادي من يدعوني فاستجب له من يسألني فأعطيه.. فارفعوا أيديكم من كل قلوبكم وادعو معي لعلها ساعة إجابة".



جدير بالذكر أن الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد يقدم برنامجه الرمضاني لهذا العام تحت عنوان: "كأنك تراه"، والذي يقوم على المعايشة مع مجموعة شباب وفتيات من دول مختلفة في رحلة إيمانية على مدار الشهر مع أسماء الله الحسنى.

كأنك تراه.. رمضان 2020

والبرنامج هو عبارة عن رحلة روحية تلامس الروح وتخاطب العقل يعيشها الداعية الإسلامي مع ستة من الشباب والفتيات من مختلف الثقافات والجنسيات يجمعهم حب الله، يرتحلون في أجواء روحية عالية تبرز جمال الكون وعظيم خلق الله في 30 حلقة، كل حلقة تدور حول اسم من أسماء الله الحسنى وتجليات هذا الاسم في الكون للارتقاء بالأخلاق ومهارات الحياة، للوصول إلى منزلة الإحسان.

كأنك تراه، معاني الإحسان وعبادتنا لله تعالى:

وتدور حلقات البرنامج عن معنى الإحسان، وكيف نحققه في عبادتنا لله تعالى، وفي معاملاتنا الحياتية مع بعضنا البعض حتى نتقن أعمالنا، إذ لا يقتصر على علاقة العبد بربه فقط، وإن كان هذا هو الأصل كما يبين الحديث: "أن تعبد الله كأنك تراه"، لكن المراد أن نفعّل الإحسان في كل شيء.

ويحكي "خالد" في حلقات البرنامج، قصته مع عدد من الشباب والفتيات الذين لهم تجارب روحية جعلتهم يرتقون بأنفسهم وعلاقتهم بالله، ليؤكد على حقيقة أن الإحسان صورة طبيعية وواقع يمكن أن نعايشه.

ويوضح أن الهدف الذي يسعى البرنامج إلى تحقيقه يأتي من خلال تحريك الخيال الروحي، والعيش بأسماء الله الحسنى، التي تعد البرنامج العملي التنفيذي للشعور برؤية الله، قائلاً: "أسماء الله الحسنى تحرك الخيال الروحي لتصل لإحساس كأنك تراه".

اقرأ أيضا:

الباقيات الصالحات هي مساحة الخير التي تبقي لك بعد موتك.. وهذا هو الدليل


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد دعاء أدعية وأذكار رمضان شهر رمضان كأنك تراه برنامج عمرو خالد رمضان 2020 العشر الأواخر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled دعا الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال بث مباشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، دعاء وتضرع ورجاء إلى الله سبحانه