أخبار

زيد بن الخطاب يضرب أروع الأمثلة في التضحية والفداء .. تعرف على سيرته

5 مخاطر يجلبها لك تناول ماء الليمون بكثرة .. عليك بهذه الطريقة لتجنب مشاكله

أذكار المساء .. من قالها حماه الله من مصائد الشيطان

شيئان تفتقدهما لاكتمال عملك وتعزيز فرص نجاحك في الدنيا والآخرة

هل بطانة الرحم المهاجرة مرض مستجد؟

في اليوم العالمي للقهوة.. ما لا تعرفه عن صاحبة السعادة

دراسة: أصحاب الاضطرابات النفسية أكثر عرضة للوفاة بكورونا

"وجنات لهم فيها نعيم مقيم".. هل يمكن أن يعيش الإنسان في نعيم وحياته مليئة بالمنغصات؟ (الشعراوي يجيب)

متى وكيف أتأكد من صواب قرار زواجي؟

شيخ الأزهر يطالب بتجريم استخدام مصطلح "الإرهاب الإسلامي"

بالفيديو.. د. عمرو خالد: جرب تعيش باسم الله الواسع.. و اضمن حياة أجمل

بقلم | خالد يونس | السبت 09 مايو 2020 - 11:22 م
Advertisements
قدم الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد نصيحة مهمة إلى متابعيه وهي ان يعيشوا بمعنى اسم الله الواسع حتى يكونوا مطمئنين على حياتهم وأيامهم القادمة ويزداد يقينهم بفضل الله العظيم، وحتى تكون الحياة أجمل وأكثر طموحًا.
وقال الداعية الإسلامي في بث مباشر منذ قليل على صفحته الرسمية  بموقع  التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن المشكلة أن كثيرًا من الناس يغيب عنها معنى اسم الله الواسع ، وقد كانت حلقة برنامج "كأنك تراه" اليوم عن اسم الله الواسع، وهذا الاسم فيه أسرار عجيبة، لو أيقنت به فستتغير طريقة تفكيرك ، فليست المسألة مجرد تأثير روحي لأسماء الله الحسنى، ولكنها لها أيضًا تأثير كبير على نظرتك للحياة وتعاملك معها.

وأضاف أن اسم الله الواسع معناه الواسع في خلقه.. الواسع في رحمته.. فالكون كله قائم في تصميمه على السعة والتنوع في المخلوقات والكائنات وتنوع البشر، وطريقة تأثير إدراك معنى اسم الله الواسع هي أن نفهم أن الحياة واسعة .
وضرب الدكتور عمرو خالد مثلًا لتوضيح المعنى بتلك القصة العالمية اسمها (البحث عن قطعة الجبن الصغيرة) عن فأر يحتفظ بقطعة جبن صغيرة وهو جالس في جحره، وفأر آخر خرج من جحره ليدرك أن الدنيا واسعة ومليئة بالطعام الذي يحتاجه وكميات كبيرة منه.

وتابع الداعية الإسلامي قائلًا: اسم الله اواسع يمنحنا عندنا نعيش به طريقة جديدة للتفكير في الحياة ، فهذا الاسم غير حياتي 180 درجة  عندما زاد يقيني بمعنى اسم الله الواسع ، وخاصة مع ترديد اسم الله الواسع في الذكر والدعاء ..يا واسع ..وسع علي حياتي.. يا واسع وسع علي رزقي، كما أن اسم الله الواسع لابد أن يتيح لك اختيارات ..الواسع لابد أن يترك لك مساحة تتحرك خلالها في الحياة، وبهذا لابد ان أغير طريقة تفكيري في الحياة، كما أنه مع اسم الله الواسع تطورت طريقتي في الدعوة، ولهذا أردد دائما يا رب افتح لي أبوابًا جديدة إذا أغلقت أبواب، ودائما أوصي أولادي ان يرددوا اسم الله الواسع.

وعن تأثير اسم الله الواسع في الرزق قال الدكتور عمرو خالد: إن الله يرزقنا  أحياناً من جهات وأبواب نعرفها، ويرزقنا أيضًا من حيث لا نحتسب لأن اسمه الواسع، عيش بهذا الاسم عشان رزقك ..وعشان طريقة تفكيرك، فأحيانًا تطلب في دعائك مبلغًا معينًا من المال فلا يأتيك هذا الرزق، ولكن الله يرزقك من اتجاه آخر بأضعاف هذا المبلغ بشكل غير مباشر كشركة مثلاً لتدرك معنى اسم الله الواسع، فهذا الاسم يطول نفسك في الحياة  فلا تمل من الحركة والسعي ، وتنتظر بعد ذلك الكثير من الله الواسع.  

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تتوب من ذنب متكرر؟.. 3 خطوات لتوبة نصوحة

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عامل أبناءك على طريقة رسولنا المصطفى.. هذا ما فعل

واختتم الداعية الإسلامي حديثه مؤكدَا لمتابعيه على أهمية ان يعيشوا باسم الله الواسع إذا أرادوا أن يعيشوا مطمئنين ، وإذا أرادوا أن يتسع الرزق يتسع ، وأن تكون نصيحتهم لكل مهموم يشعر بالضيق أن يعيش مع معنى اسم الله الواسع.


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد اسم الله الواسع طريقة التفكير سعة الرزق

موضوعات ذات صلة