أخبار

فكك كتلة الألم بالرضا عن الله بهذا الذكر الهام

عمرو خالد: لكى تفهم معنى الله أكبر انظر إلى ملك الله

شاهد .. التنمر والسخرية سلوك مذموم يتنافي مع الدين ومكارم الأخلاق ..وهذه هي الأسباب

دعاء في جوف الليل: اللهم اغفر لنا ما قدَّمنا وما أخرنا

أيهما صحي أكثر؟.. التفاح الأحمر أم الأخضر

دعاء الفتح والتوفيق فى مشروعات الحياة.. يكشفه عمرو خالد

بصوت عمرو خالد.. ادعو كل يوم الصبح بهذا الدعاء الجامع المستجاب

لا تفوتها.. 5 أطعمة خارقة تساعدك في محاربة نزلات البرد

اصنع من الألم أمل.. وهذه القصة المثيرة هي الدليل

عمرو خالد: استشعر اسم الله الحليم.. قصص واقعية ومؤثرة

عمرو خالد: الإحسان طاقة للاستمرار في الحياة.. حديث رائع لرسول الله

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 07 مايو 2020 - 01:33 م
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو ضمن برنامجه الرمضاني الجديد "كأنك تراه" المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، أن الإحسان طاقة للاستمرار في الحياة، مشيرا إلى حديث رائع لرسول الله صلى الله عليه وسلم يدل على هذا الأمر.
يقول "خالد" إن الإحسان هو إحساس عالى جدا بالله في كل جزئيات حياتك .. حاسس بيه اوي ( ان تعبد الله كأنك تراه)..  إنك تحس بيه في كل جزئيات حياتك هو ده الإحسان تتقلب في سريرك تكلمه تقول له يارب نفسي بكره يكون حلو خلص لى المشكله بتاعتى معاك .. سايق العربيه وواحد رزل غلس عليك وقررت انك هتقرفه وهتشتمه وبعدين افتكرت ربنا معاك .. افتكرت ان انت مسألتش على ابوك النهارده فمقدرتش فرفعت التليفون ازيك يابابا معاك فلما دخلت الصلاه وسجدت حسيت انه معاك اوي كانه بيطبطب عليك.. هو ده الإحسان مع الله في كل جزئيه في حياتك .. تسجد وتدعي تحس إنه بيطبطب عليك .. تحن على أمك وتسعدها وترضيها وتقول له عشان أرضيك يارب". 
ويضيف الداعية الإسلامي أن الإحسان درجتين:  الإحسان 2 Levels أن تعبد الله كانك تراه دا العالى .. بس النبي بيقول لك إن في Level أقل لكن برده جوا الإحسان .. فإن لم تكن تراه فإنه يراك .. إن ربنا حاضر معاك في كل حياتك وتصرفاتك... وإذا سرى فيك الإحسان .. تحسنت أخلاقك وصفاتك وقدراتك ونجاحك .. لأنك ترى الله في كل حياتك.. مع الله تعبده وتصلي كأنك تراه .. مع الناس حسن الخلق .. مع الحياة إحسان العمل يعني إتقان وإبداع .. فيكون ثلاثي الأبعاد .. مع الله – مع الناس – مع الحياة". 
واستدرك الدكتور "خالد" قائلا إن "الإحسان زيادة في الآنتاج والأرباح.. تخيل لو كل الناس اللي عند حضرتك في المصنع عندهم إحسان.. احكيلى هيبقي الآنتاج عامل إزاي.. تخيل الناس اللى شغاله ف الشركه اتربوا على فكرة الإحسان ف هو مش مسألة إنه بياخد مرتب .. هو شايف ربنا حاسس بربنا ف بيطلع احلى ما عنده". 
ويلفت الداعية الإسلامي إلى أن الإحسان لإحياء الأرض مستشهدا بحديث النبي الكريم صلى الله عليه وسلم "إذا قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة"، مضيفا "تخيل لو فيه 1 % من بلادنا محسنين .. تخيل الممرضات في معاهد التمريض على الإحسان .. تخيل عمال المصانع .. تخيل أمهات تربي أولادها على الإحسان .. تخيل الجيل اللي حيطلع". 
واستكمل "خالد" أن "الإحسان 3D منشن مع الله كإنك تراه .. مع الناس حسن الخلق مع العمل اتقان وابداع لو إنت قاعد ادامى وعندك التلاته دول إنت احسن منتج إنسإنى .. لا تقول لى اليابانى ولا الكوري مين احسن منتج إنسإنى حاليا هتقول لى الألماني ؟..  اللى عنده ال 3 دول هو احسن منتج إنسإنى يعني بيلوجك واحد مع الناس أحلى أخلاق ده الإحسان".



جدير بالذكر أن الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد يقدم برنامجه الرمضاني لهذا العام تحت عنوان: "كأنك تراه"، والذي يقوم على المعايشة مع مجموعة شباب وفتيات من دول مختلفة في رحلة إيمانية على مدار الشهر مع أسماء الله الحسنى.

كأنك تراه.. رمضان 2020

والبرنامج هو عبارة عن رحلة روحية تلامس الروح وتخاطب العقل يعيشها الداعية الإسلامي مع ستة من الشباب والفتيات من مختلف الثقافات والجنسيات يجمعهم حب الله، يرتحلون في أجواء روحية عالية تبرز جمال الكون وعظيم خلق الله في 30 حلقة، كل حلقة تدور حول اسم من أسماء الله الحسنى وتجليات هذا الاسم في الكون للارتقاء بالأخلاق ومهارات الحياة، للوصول إلى منزلة الإحسان.

كأنك تراه، معاني الإحسان وعبادتنا لله تعالى:

وتدور حلقات البرنامج عن معنى الإحسان، وكيف نحققه في عبادتنا لله تعالى، وفي معاملاتنا الحياتية مع بعضنا البعض حتى نتقن أعمالنا، إذ لا يقتصر على علاقة العبد بربه فقط، وإن كان هذا هو الأصل كما يبين الحديث: "أن تعبد الله كأنك تراه"، لكن المراد أن نفعّل الإحسان في كل شيء.

ويحكي "خالد" في حلقات البرنامج، قصته مع عدد من الشباب والفتيات الذين لهم تجارب روحية جعلتهم يرتقون بأنفسهم وعلاقتهم بالله، ليؤكد على حقيقة أن الإحسان صورة طبيعية وواقع يمكن أن نعايشه.

ويوضح أن الهدف الذي يسعى البرنامج إلى تحقيقه يأتي من خلال تحريك الخيال الروحي، والعيش بأسماء الله الحسنى، التي تعد البرنامج العملي التنفيذي للشعور برؤية الله، قائلاً: "أسماء الله الحسنى تحرك الخيال الروحي لتصل لإحساس كأنك تراه".

اقرأ أيضا:

فكك كتلة الألم بالرضا عن الله بهذا الذكر الهام

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: لكى تفهم معنى الله أكبر انظر إلى ملك الله


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد برنامج عمرو خالد رمضان 2020 كأنك تراه الإحسان أسماء الله الحسنى

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو ضمن برنامجه الرمضاني الجديد "كأنك تراه" المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، أن