أخبار

فكك كتلة الألم بالرضا عن الله بهذا الذكر الهام

عمرو خالد: لكى تفهم معنى الله أكبر انظر إلى ملك الله

شاهد .. التنمر والسخرية سلوك مذموم يتنافي مع الدين ومكارم الأخلاق ..وهذه هي الأسباب

دعاء في جوف الليل: اللهم اغفر لنا ما قدَّمنا وما أخرنا

أيهما صحي أكثر؟.. التفاح الأحمر أم الأخضر

دعاء الفتح والتوفيق فى مشروعات الحياة.. يكشفه عمرو خالد

بصوت عمرو خالد.. ادعو كل يوم الصبح بهذا الدعاء الجامع المستجاب

لا تفوتها.. 5 أطعمة خارقة تساعدك في محاربة نزلات البرد

اصنع من الألم أمل.. وهذه القصة المثيرة هي الدليل

عمرو خالد: استشعر اسم الله الحليم.. قصص واقعية ومؤثرة

دعاء المغفرة في الثلث الثاني من رمضان

بقلم | أنس محمد | الخميس 07 مايو 2020 - 09:44 ص
Advertisements
 
اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونحفد نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك بالكفار ملحق.
 اللهم اعنا ولاتعن علينا وانصرنا ولاتنصر علينا واهدنا ويسر الهدى لنا وانصرنا على من بغى علينا.
 اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا واجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا واسلل سخيمة قلوبنا.
 اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار .
ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث اللهم اصلح لنا شأننا كله ولاتكلنا إلى أنفسنا طرفة عين اللهم انا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ماعلمنا منه ومالم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ماعلمنا منه ومالم نعلم.
 اللهم إنا نسألك صحة في الإيمان وإيمانا في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا.
اللهم إنا نسألك إيمانا لايرتد ونعيما لاينفد وقرة عين لاتنقطع ومرافقة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في أعلى جنان الخلد اللهم اعطنا ولاتحرمنا وزدنا ولا تنقصنا واكرمنا ولا تهنا وآثرنا ولاتؤثر علينا اللهم يافالق الحب والنوى ويامنشئ الأجساد بعد البلا اللهم رغبنا فيما يبقى وزهدنا فيما يفنى واغفر لنا الآخرة والأولى.
 اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء اللهم نعوذ بك أن نقول زورا أو نغشى فجورا.
 اللهم طهر قلوبنا من النفاق وأعمالنا من الرياء وألسنتنا من الكذب وأعيننا من الخيانة إنك تعلم خائنة الأعين وماتخفي الصدور.

اقرأ أيضا:

دعاء في جوف الليل: اللهم اغفر لنا ما قدَّمنا وما أخرنا اللهم اجعل رزقنا رغدا و لاتشمت بنا أحدا ولاتجعل لكافر علينا يدا اللهم آمنا في أوطاننا واحفظ اللهم ولاة أمورنا و وفق بالحق إمامنا و ولي أمرنا.
 اللهم اكف المسلمين كيد الكفار ومكر الفجار وشر الأشرار وشر طوارق الليل والنهار ياعزيز ياغفار اللهم اغثنا اللهم ارزقنا الغيث ولاتجعلنا من القانطين.
 اللهم إنا نسألك من خير ماسألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك اللهم من شر مااستعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم .
اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك وبمعافتك من عقوبتك وبك منك لانحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك
اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك او استاثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، و نور صدري و جلاء حزني و ذهاب همي.
اللهم يا مسهل الشديد، و ياملين الحديد، و يامنجز الوعيد، و يا من هو كل يوم في امر جديد، اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق، بك ادفع ما لا اطيق، و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
اسالك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت.و رحمتك التي شفيت بها ايوب بعد الابتلاء ألاتبق لي هما و لاحزنا و لاضيقا و لاسقما الا فرجته، وأن أصبحت بحزن فامسيني بفرح وإن نمت على ضيق فايقظني على فرج، و إن كنت بحاجة فلا تكلني إلى سواك و ان تحفظني لمن يحبني و تحفظ لي احبتي.
اللهم انك لا تحمل نفساً فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة مالا طاقة لي به و باعد بيني وبين مصائب الدنيا و تقلب حوادثها كما باعدت بين المشرق و المغرب.
اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف و بشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى.
اللهم يامن لا تضيع لديك الودائع، اني امانة لديك فاحفظني و اهلي و المؤمنين في هذه الساعه المباركة
اللهم احفظ لي ابنائي من أي مكروه يصيبهم اللهم أحفظهم من الأسقام والأمراض اللهم لا تجعل ابتلائي فيهم اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم أجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً و عبادة و أخلاقاً ومن أسعدهم حياةً و أرغدهم عيشة.ً
اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّـن سواك ،،ربي كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، احفظهم من الشيطان الرجيم ، ربي أرزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار و التوكل عليك يا قادر يا جبار،،ربي أبعد عنهم أمراض القلوب و الأبدان، و بلغني فيهم غاية أملي بحولك و قوتك يا كريم يا منان..ربي متعني ببرهم في حياتي و أسعدني بدعائهم بعد مماتي.
اللهم انزل على قبور موتانا الضياء و النور و الفسحة و السرور، اللهم جازهم بالحسنات احسانا،  و بالسيئات عفوا و غفرانا حتى يكونوا في بطون الالحاد مطمئنين ، يارب اجبر كسر قلوبنا على فراقهم، و لا تجعل آخر عهدنا بهم في الدنيا، و ابني لنا و لهم بيوتا في الجنة ، واجعل ملتقانا هناك يارب العالمين .

الكلمات المفتاحية

دعاء الثلث الثاني من رمضان أدعية وأذكار

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled دعاء المغفرة في الثلث الثاني من رمضان