أخبار

أمر لا يساويه أو يضاهيه شيء في الدنيا بأكملها

دراسة: التحفيز الكهربائي قد يخفف من اضطراب الوسواس القهري

هناك من يفهم الآخر جيدًا.. الخدعة الكبرى

كرامة للفاروق عمر في عام وفاته.. ومواعظ بليغة

هل يجوز اعتناق الإسلام دون إشهاره؟

عمرو خالد: اخرج برا الزمان والمكان وطاحونة الحياة.. بهذه الطريقة

عمرو خالد: لو الدنيا قفلت في وشك اخرج من حولك وقوتك لحول الله وقوته

دعاء في جوف الليل: اللّهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين

يعزز المناعة وينقي الجسم من السموم.. تعرف علي الفوائد المذهلة لعصير القصب

ما الحكم الشرعي للزواج بلا إشهار ؟ .. دار الإفتاء المصرية تحدد 5شروط لصحة الزواج

بالفيديو: د. عمرو خالد: رمضان أيامه سريعة فاعبد الله فيه بأفضل ما عندك وهذا هو الإحسان

بقلم | محمد جمال | السبت 25 ابريل 2020 - 10:59 م
Advertisements
يؤكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن رمضان أيامه سريعة جدًا، داعيًا لاغتنام هذه الأيام في طاعة الله تعالى، فقد قال تعالى عن رمضان: "أيامًا معدودات..".
وذكّر الداعية الإسلامي في فيديو له على صفحته الرسمية على الفيس بوك بحديث النبي صلى الله عليه وسلم بأن لله عتقاء في كل ليلة من رمضان، فلا ينبغي تضييع هذه الفرصة حتى لا نفاجأ بأن شهر رمضان قد انقضى وخرجنا منه دون أي شيء.


اعبد الله كأنك تراه:


وأكد د. عمرو  على معنى رائع وهو أن تعبد الله في هذا الشهر بأحسن ما عندك، قائلا: لو حتصلي ركعتين صليهم بأجمل ما عندك.. لو حتتصدق تصدق بقلبك وبرحمة وبأجمل ما عندك.. لو حتعامل الناس عاملهم بـأحسن ما عندك، موضحًا أنك لو فعلت هذا تكون من المحسنين وستخرج من رمضان وأنت يحبك الله لأن الله يحب المحسنين.

الإحسان ثلث الدين:


وأوضح د. عمرو أن الإحسان هو عبادة الروح وهو كالمادة الفعالة في الأدوية وغيرها وبدونها لا يكون لها قيمة، لافتًا إلى أن الإحسان ثلث الدين؛ فالدّين كما في الحديث هو الإسلام والإيمان والإحسان، والإحسان هو أن تعبد الله كأنك تراه.
وتابع: أن الإحسان هو فكرة برنامجه الرمضاني هذا العام "#كأنك تراه"، فهو رحلة روحية في حب الله والتعايش مع الطبيعة واستشعار مراقبة الله لك وأن تراه في كل أفعالك وبهذا تتقن أعمالك وأفعالك ونواياك، داعيًا لمتابعة حلقات البرنامج ومشاركتها على أوسع نطاق حتى تعم الفائدة وينشر الخير.
وفي تطبيق عملي لمعنى الإحسان في رمضان، دعا الداعية الإسلامي لأن تقرأ القرآن بحب، وأن تعامل أبوك وأمك بأحسن ما عندك.. تعمل أحسن ما عندك .. تعبد الله بأحسن ما عندك.

منازل الروح:


وختم بمتابعته على رابط #منازل الروح على صفحته على الفيس بوك كل يوم سبت بعد الساعة العاشرة، في درسه الأسبوعي والذي يتضمن شرح معاني الإحسان ونماذج لتطبيقه بصورة مبسطة.



الكلمات المفتاحية

كأنك تراه الإحسان رمضان منازل الروح

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يؤكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن رمضان أيامه سريعة جدًا، داعيًا لاغتنام هذه الأيام في طاعة الله تعالى، فقد قال تعالى عن رمضان: "أيامًا معدود