أخبار

فكك كتلة الألم بالرضا عن الله بهذا الذكر الهام

عمرو خالد: لكى تفهم معنى الله أكبر انظر إلى ملك الله

شاهد .. التنمر والسخرية سلوك مذموم يتنافي مع الدين ومكارم الأخلاق ..وهذه هي الأسباب

دعاء في جوف الليل: اللهم اغفر لنا ما قدَّمنا وما أخرنا

أيهما صحي أكثر؟.. التفاح الأحمر أم الأخضر

دعاء الفتح والتوفيق فى مشروعات الحياة.. يكشفه عمرو خالد

بصوت عمرو خالد.. ادعو كل يوم الصبح بهذا الدعاء الجامع المستجاب

لا تفوتها.. 5 أطعمة خارقة تساعدك في محاربة نزلات البرد

اصنع من الألم أمل.. وهذه القصة المثيرة هي الدليل

عمرو خالد: استشعر اسم الله الحليم.. قصص واقعية ومؤثرة

بالفيديو: د. عمرو خالد ينشر برنامجه التعبدي الروحي في رمضان ويدعو لمشاركته

بقلم | محمد جمال | الجمعة 24 ابريل 2020 - 11:15 م
Advertisements
يؤكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن فكرة برنامجه الرمضاني هذا العام (#كأنك تراه)، تدور حول تحقيق معنى "الإحسان"، موضحًا أن هذه الرحلة الروحية التي عاشها مع فريق الرحلة وهم ستة أشخاص كان لها إحساس مختلف تماما له ولفريق العمل.
ودعا في فيديو له على صفحته الرسمية على الفيس بوك الجميع لمتابعة حلقات البرنامج  والتي تعرض يوميًا على صفحته على الفيس بوك، وعلى اليوتيوب،  لنعيش سويا أجواء هذه الرحلة الروحية الماتعة والتي تعرفنا فيها على معنى الإحسان بطريقة عملية وهي أن تعبد الله كأنك تراه.

رحلة كأنك تراه:


وأضاف د. عمرو أن الرحلة استغرقت وقتًا وجهدًا فهي لم تُصَور في مكان قريب، لكنها كانت في مكان فوق جبل نصل إليه بعد نصف ساعة بالسيارة، كل هذا لنبتعد عن زحمة الناس ولنتخفف من زحام الحياة ونتفاعل مع الطبيعة ببساطتها ومناظرها الطبيعية ونتعرف على أسماء الله الحسنى بمعانيها ونشعر بها ونحسها ونتفاعل معها دون تكلف، وهذا أكبر عامل من عوامل نجاح هذه الرحلة.


برنامج روحي تعبدي في رمضان:


وعن ثاني معنى يلفت إليه الداعية الإسلامي هو وضع برنامج روحي تعبدي في رمضان، موضحًا أن البرنامج مهم جدا نتشارك فيه ونعاهد فيه الله على الاستمرار في عبادته بحب ويقين وخشوع؛ فأيام رمضان غالية وينبغي استثمار كل لحظة فيه.
وعن تفاصيل البرنامج التعبدي الذي سينشره د. عمرو على صفحته كل يومٍ بعد الفجر، والساعة الثانية مساء، يوضح أنه يشتمل على ما يلي:
-المحافظة على الصلوات الخمس في أول وقتها لحديث الرسول حين سأل: أي العمل - أو أي الأعمال - أحب إلى الله؟ قال: "الصلاة على وقتها" قال: ثم أي؟ قال: "بر الوالدين" قال: ثم أي؟ قال: "الجهاد في سبيل الله".
-المحافظة على السنن الرواتب (12 ركعة سنة في اليوم) من حافظ عليها بنى الله له بهن بيتًا في الجنة؛ ففي الحديث:" مَنْ صَلَّى اثْنَتَيْ عَشْرَةَ رَكْعَةً فِي يَوْمٍ بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ، أَرْبَعًا قَبْلَ الظُّهْرِ، وَاثْنَتَيْنِ بَعْدَهَا، وَرَكْعَتَيْنِ قَبْلَ الْعَصْرِ، وَرَكْعَتَيْنِ بَعْدَ الْمَغْرِبِ، وَرَكْعَتَيْنِ قَبْلَ الصُّبْحِ".
-صلاة التراويح: من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه".

قيام الليل:


-قيام الليل وأقله صلاة ركعتين في جوف الليل تطلب من الله فيهما ما تريد.
- تلاوة القرآن، لافتًا إلى أهمية أن تقرأ بحب وأنت تستشعر أنه كلام الله وأنت تحب الله وتحب أن تقرأ كلامه؛ فلا يكون همك أن تنتهي من الجزء أو السورة.
-أنا والذكر، لافتا إلى أهمية المداومة مع الذكر ولو ربع ساعة يوميا بأسمائه وصفاته، وتستغفر الله وتصلى على النبي صلى الله عليه وسلم، كل هذا والقلب حاضر خاشع لله تعالى.
-أنا وعمل الخير، موضحًا أن رمضان فرصة عظيمة لعمل الخير من صلة رحم وصدقات وإطعام الطعام وإفطار الصائم وغيرها من العبادات.
 ويختم الدكتور عمرو خالد بأهمية الانطلاق مع في رحلته الروحية ومعايشتها بقلبك ونشرها حتى تعم الفائدة وتؤجر على هذا، كما نوه لأهمية أن نتشارك في برنامج رمضان التعبدي حتى نستثمر أيام وليالي رمضان ولا تضيع دون فائدة.



الكلمات المفتاحية

كأنك تراه د. عمرو خالد برنامج تعبدي صلاة التراويح قيام الليل الإحسان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يؤكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن فكرة برنامجه الرمضاني هذا العام (#كأنك تراه)، تدور حول تحقيق معنى "الإحسان"، موضحًا أن هذه الرحلة الروحية ا