أخبار

فكك كتلة الألم بالرضا عن الله بهذا الذكر الهام

عمرو خالد: لكى تفهم معنى الله أكبر انظر إلى ملك الله

شاهد .. التنمر والسخرية سلوك مذموم يتنافي مع الدين ومكارم الأخلاق ..وهذه هي الأسباب

دعاء في جوف الليل: اللهم اغفر لنا ما قدَّمنا وما أخرنا

أيهما صحي أكثر؟.. التفاح الأحمر أم الأخضر

دعاء الفتح والتوفيق فى مشروعات الحياة.. يكشفه عمرو خالد

بصوت عمرو خالد.. ادعو كل يوم الصبح بهذا الدعاء الجامع المستجاب

لا تفوتها.. 5 أطعمة خارقة تساعدك في محاربة نزلات البرد

اصنع من الألم أمل.. وهذه القصة المثيرة هي الدليل

عمرو خالد: استشعر اسم الله الحليم.. قصص واقعية ومؤثرة

10 أفكار لتوفير وقتك في المطبخ الرمضاني

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 22 ابريل 2020 - 10:17 م
Advertisements
الذكاء والحكمة، من متطلبات تحضير الطعام في المطبخ بشكل عام، وهو مطلوب بشدة في رمضان.
لذا من الحكمة، التخطيط من قبل رمضان، بتخصيص يوم أو أكثر لبعض التحضيرات التي يمكنها مساعدتك، وتوفير الوقت والجهد في نهار رمضان، أثناء إعدادك لوجبة الإفطار.
وفيما يلي نقدم لك بعضًا من هذه الأفكار في هذا السياق:
  • الشربات
لأنك ستحتاجين إلى شراب السكر المعروف باسم"الشربات"، عند اعدادك للكنافة، والبسبوسة، والعديد من الحلويات، يمكنك اعداد كميات منه وتوزيعه على برطمانات زجاجية والاحتفاظ به في الثلاجة.
  • الثوم والبصل
جهزي كمية مناسبة من الثوم والبصل، وقومي بفرمهما كل على حده ناعمًا، ووزعي كميات مناسبة لكل طبخة في اكياس الثلاجة البلاستيكية واحتفظي بها في الفريزر داخل علبة كبيرة من البلاستيك.

3-اللحم المفروم
تتعدد الأكلات التي ستحتاجين لإضافة اللحم المفروم المعصج لمكوناتها، لذا قومي بتعصيج كمية من اللحم المفروم وتقسيمها وحفظها في الفريزر.

  • مشروبات وعصائر
ولأنها من مطلوبات وجبة الإفطار يوميًا وما تليها حتى السحور، يمكنك تحضير أنواع من العصائر كالفراولة، والمانجة، وقمر الدين، والعرق سوس، والتمرهندي، وتعليبها بشكل مركز في علب الثلج المكعبات، وما عليك وقت الافطار سوى وضع قطعة مثلجة من العصير المحلى في الكوب وتخفيفه بالماء.

  • صلصة الطماطم
  • اعصري كمية من الطماطم ثم قومي بتصفيتها وغليها، وتوزيعها في أكياس بعد أن تبرد، واستخدامها بسهولة مع كل طبخة بصلصة الطماطم.


الشوربات
على مائدة افطارك في رمضان يوميًا سيكون طبق الشوربة حاضرًا بقوة، لذا يمكنك صنع شوربة لأول أسبوع من رمضان، ووضع كل نوع في علبة خاصة، وحفظها في الفريزر، كشوربة المشروم، وشوربة البطاطس، وشوربة الخضار.

  • الباشاميل
اصنعي كمية من صوص الباشاميل، وضعي في الفريزر،  ولا تعرضي نفسك لعناء تجهيزه كلما احتجت إليه في اعداد وجبات الإفطار الرمضانية.

  • السمبوسك والجلاش
من الأطباق اللذيذة المطلوبة بشدة على مائدة إفطارك، لذا قومي باعداد كمية من السمبوسك، وصواني الجلاش، والرقاق، ونوعي في الحشوات، ما بين الخضروات، والسبانخ بالجبن، واللحم المفروم المعصج، وشاورما الفراخ، والكبد والقوانص.

  • تتبيلات البانيه
سواء كان بانيه دجاج أو لحم "بفتيك"، تبلي كمية من الاثنين، واغمسي في البيض والبقسماط  واحفظيها في الفريزر، لتكون جاهزة على القلي.

-الشيش طاوق والكفتة السيخ
حضري وجبات من الشيش والكفتة السيخ، وضعيها في أطباق من الفوم وغلفيها، واحتفظي بها في الفريزر لتكون جاهزة على الشوي.
  • حشوات الحلو
للقطايف، وأم على، والكنافة، امزجي مكسرات وسكر وجوز هند وزبيب في علبة كبيرة واحتفظي بها في الثلاجة لتكون جاهزة للاستخدام مباشرة.

-الخضروات
هناك خضروات تستهلك وقتًا في تنظيفها، وتوضيبها أكثر من فترة طبخها، لذا قومي بشراء كميات مناسبة من الملوخية، والبامية، والفاصوليا الخضراء، والبسلة، إلخ واجعليها جاهزة على الطبخ بعد حفظها في الفريزر.

الكلمات المفتاحية

مطبخ رمضان أفكار توفير وقت

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الذكاء والحكمة، من متطلبات تحضير الطعام في المطبخ بشكل عام، وهو مطلوب بشدة في رمضان.