أخبار

عمرو خالد: ابحث عن الأخطاء فى حياتك.. والزم الاستغفار "وصفة مجربة"

تذوق حلاوة الصلاة علي النبي الكريم واجعل هواك مع حب الحبيب

يتلف أعضاء الجسم .. 6 مضاعفات طبية طويلة المدى مرتبطة بفيروس كورونا

دعاء في جوف الليل: اللهم يسر لي الخير حيث كنت وحيث توجهت

هل يجوز وهب ثواب قراءة القرآن لشخصين عن نفس القراءة؟.. "الإفتاء" تجيب

هل أنت راض عن قدر الله لك؟.. د. عمرو خالد يجيب

من كتاب حياة الذاكرين.. "بدأ الذكر يدفعني أيضا إلى تقييم نفسي باستمرار ومحاولة إصلاحها"

بصوت عمرو خالد: مناجاة.. اللهم احفظنا وأمنّا ونجنا من كل سوء

انتبه لها..7 علامات تحذيرية تدل على وجود كورونا وتأثيره في دمك

لسعة الرزق وعطاء الله ادعو الله بهذه الأسماء.. يكشفها عمرو خالد

طبيبان صينيان مصابان بكورونا يتحول لون بشرتيهما إلى السواد.. والسبب مثير

بقلم | خالد يونس | الثلاثاء 21 ابريل 2020 - 09:04 م
Advertisements
 
تحول لون بشرة طبيبين صينيين مصابين بفيروس كورونا المستجد أو "كوفيد-19" إلى اللون الداكن بعد أن كانا على وشك الموت جراء مضاعفات الفيروس.
كشف تقرير أن الطبيبين "يي فان" و"هو ويفينج"، اللذين يبلغان من العمر 42 عامًا، أصيبا بالعدوى أثناء علاج المرضى في أحد المستشفيات بمدينة "ووهان"، بؤرة تفشي فيروس "كورونا"، وذلك في شهر يناير الماضي  .

وقال الطبيب المعالج لهما في تصريح لوسائل إعلام محلية إن تغير لون بشرتهما ناتج عن اختلالات هرمونية بعد أن تضرر كبداهما بسبب الفيروس، بحسب التقرير الذي  نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
جدير بالذكر أنه تم تشخيص إصابة الطبيبين بعدوى "كورونا" في الثامن عشر من شهر يناير الماضي، وهما زميلان للطبيب الراحل "لي وينليانج"، الذي عوقب بسبب تحذيراته من الفيروس، الذي أودى بحياته في السابع من فبراير الماضي.

وأفاد تقرير الصحيفة البريطانية بأن الطبيب "يي فان" تغلب على فيروس "كورونا" بعد أن وضعه الأطباء على جهاز لدعم الحياة، يُطلق عليه اسم "ECMO"، لمدة 39 يومًا؛ وتُعرف تقنية "ECMO" أيضًا باسم "الأكسجة الغشائية خارج الجسم" أو "دعم الحياة خارج الجسم".

وقال "يي فان"، في تصريح لوسائل الإعلام المحلية من داخل المستشفى أمس، الاثنين، إنه تعافى إلى حد كبير، لكنه ما زال يواجه صعوبة في السير دون مساعدة؛ وأضاف أنه شعر بالخوف بعد أن استعاد وعيه، خاصة بعد أن علم بشأن تفاصيل حالته، كما أشار إلى أنه يتلقى حاليًا الرعاية في جناح عادي.

أما الطبيب الآخر "هو ويفينج"، فإن حالته كانت أكثر خطورة، وقد كان غير قادر على التحدث مع وسائل الإعلام بسبب حالته الصحية، حيث ظل طريح الفراش لمدة 99 يومًا؛ وأفاد طبيبه المعالج بأن صحته بشكل عام ضعيفة، لافتًا إلى أنه يشعر بالقلق حيال صحته النفسية.

وكان "ويفينج" قد خضع للعلاج بتقنية "ECMO" منذ السابع من فبراير وحتى الثاني والعشرين من مارس، واستعاد قدرته على التحدث في الحادي عشر من أبريل الجاري؛ وهو ما زال في وحدة العناية بالمركزة بنفس المستشفى التي يتلقى بها زميله "يي فان" العلاج.

اقرأ أيضا:

دراسة مذهلة: كواكب "درب التبانة" الأخرى "تعج بالحياة"
تجدر الإشارة إلى أن الطبيب المعالج لـ"ويفينج" يعتقد أن تغير لون بشرة الطبيبين بهذا الشكل قد يكون بسبب نوع من الأدوية التي تلقياها في بداية مرحلة العلاج، موضحًا أن تغير لون البشرة يعد أحد الآثار الجانبية لهذا الدواء، الذي لم يكشف عن اسمه؛ ويتوقع الطبيب أن يعود لون بشرتهما إلى الطبيعي بعد تحسن وظائف الكبد لديهما.

اقرأ أيضا:

"خيانة المرأة وركوب الجن للثور" .. أغرب ما تشاءمت به العرب

اقرأ أيضا:

الطفلة "نور".. نابغة في العلوم والرياضيات وحافظة لكتاب الله بأرقام الآيات


الكلمات المفتاحية

طبيبان صينيان تغير لون البشرة فيوس كورونا الأدوية وظائف الكبد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تحول لون بشرة طبيبين صينيين مصابين بفيروس كورونا المستجد أو "كوفيد-19" إلى اللون الداكن بعد أن كانا على وشك الموت جراء مضاعفات الفيروس.