أخبار

عمرو خالد: وصفة نبوية لنوم هادئ ويوم سعيد لا تفوتك (اغسل كل ذنوبك قبل نومك)

ما حكم حرق الورق التالف من المصحف؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد: لو عرفت حب ربنا لك لذبت شوقًا لمحبته.. (اسمع بقلبك وعش بمشاعرك)

قائمة بأفضل المكسرات التي تساعدك علي بناء نظام مناعي قوي.. تعرف عليها

دعاء في جوف الليل: اللهم اجعلنا من أعظم خلقك نصيبًا في كل خير تقسمه

كيف تتذوق حلاوة الصلاة؟.. وصفة عملية رائعة تجعلك في خشوع يكشفها عمرو خالد

ما حكم الفلوس التي تأتيني من التك توك؟.. أمين الفتوى يجيب

عمرو خالد: لو خايف من الموت.. هذا ما يطمئنك أكثر ما يُفرح الروح بعد الموت

بصوت عمرو خالد.. دعاء ذهبي لكشف الهم وتفريج الكرب

تجنبها فوراً.. 5 عادات غير صحية قد تدمر صحتك

بالفيديو.. عمرو خالد يكشف: كيف يكون رمضان 2020 أقوي رمضان في حياتك

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 21 ابريل 2020 - 12:34 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال البث المباشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كيف تعيش رمضان 2020 أقوى وأجمل رمضان في حياتك وتكون في قمة القرب من الله سبحانه وتعالى.
يقول "خالد" إنه ليكون رمضان هذا العام أقوى رمضان في حياتك يجب أن نتفق على بعض الأمور الهامة التي يجب إتباعها لتنفيذ هذا الأمر، مشيرا إلى أن أولها هي "الهمة العالية" فلنبدأ من الآن التجديد العهد مع الله وتحدث مع الله وقل له: "أنا آتي إليك يا رب بكل ما في من جوارح".
ويضيف "خالد" إنه يجب أن تخرج أفضل ما عندك إلى المولى عز وجل في رمضان هذا العام وأخرج أجود ما تملك وناجيه قائلا: "أنا آتي إليك يا رب بأحلى ما عندي.. أنا آتي إليك يا رب بأجود ما أملك"، موضحا أن هذا هو تجديد العهد هذه هي النية الكبيرة قائلا أيضا "إن الله هذا العام فرغنا عن كل شيء فأنت كل عام تقول كان نفسي أعبد الله خير العبادة ولكن لم أجد التركيز المناسب بسبب الخروج والإفطار خارج المنزل وما إلى ذلك من أمثلة ولكن هذا العام هو فرصة ذهبية للذهاب إلى الله"
واستدرك الداعية الإسلامي بالقول إن هناك معنى خطير أيضا هو أن نكون "ماكينة" خير وعبادة في هذا الشهر لسبب هام جدا وهو أنه لا يعلم أحد فينا ما هو الشيء الذي سوف يثقل موازينه يوم القيامة مستشهدا بالآية الكريمة {فَأَمَّا مَن ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ * فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَّاضِيَةٍ} فهذا هو وقت "تثقيل" الموازين ولأن النبي صلى الله عليه وسلم يقول لنا (من أدى فيه نافلة كان كمن أدى فريضة فيما سواه ومن ادى فيه فريضة كان كمن أدى سبعين فريضة فيما سواه) فالحسنة مضروبة في سبعين والحرف من القرآن الكريم في الأيام العادية بـ10 مرات أما في رمضان بـ 70مرة وكذلك التسبيح والصلاة".

اقرأ أيضا:

إشادة ألبانية بدور الأزهر في مكافحة التطرف والغلو وتكريس الفكر الوسطي

كأنك تراه، أقوي رمضان في حياتك

ويؤكد الدكتور "خالد" على أنه ليكون رمضان هذا العام أقوى رمضان في حياتك فعليك أن تأخذ نية من الآن بأنك سوف تعبد الله بأقوى ما عندك وأنك ذاهب إليه بكل طاقتك وكل كيانك.
ويشير الداعية الإسلامي إلى أنه كل واحد منا عنده فرصة ذهبية ليكون حبيب الله في هذا الشهر الكريم وفرصة ذهبية أن المولى عز وجل يحبك وما أدراك ماذا لو أحبك الله (كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها وقدمه التي يمشي به)، مضيفا "تخيل تكون في رمضان هذا العام من أحب عباد الله إلى الله".
ويوضح "خالد" ليكون رمضان هذا العام أقوى رمضان في حياتك أيضا 7 عبادات.. ضع خطة لرمضان بالورقة والقلم واكتب خطبة رمضان 2020 في 7 نقاط هامة.. أولها "أنا والصلوات الخمس" في أوقاتها بأحساس كأنك تراه، فأعبده هذا العام كأنك تراه.. ثاني هذه النقاط "أنا والسنن" فأنوي أن سوف تصلي 12 ركعة في اليوم سنن الصلوات الخمس لأن من يصلي هذه السنن بني له قصر في الجنة.
واستكمل الداعية الإسلامي أن ثالث هذه النقاط هو "أنا والتراويح" فأنوى أنك لن تغفل عن صلاة التراويح ولا يوم من أيام رمضان 2020، رابعا "أنا والقرآن" فأنوى أنك تختم القرآن هذا العام فكل حرف بكنوز من الحسنات.. وخامس هذه النقاط هي "أنا والذكر".. ثم "أنا والدعاء" فهذا هو وقت إجابة الدعاء.. جهز دعواتك لله من الآن قبل الإفطار طوال الشهر المبارك، مشيرا إلى أن آخر هذه العبادات السبعة هي "أنا وعمل الخير" فما هي الخيرات التي تنوي أن تقوم بها في رمضان هذا العام مثل صلة الرحم وجبر الخواطر وبر الوالدين.
وخلص "خالد" إلى أن هذه الـ7 أعمال هي خطتك التي يجب عليك كتابتها في رمضان هذا العام ليكون أقوى رمضان في حياتك، مؤكدا أنه يجب على كل منا أن يجهز جيدا وينوي أنه سوف يعبد الله عبادة جديدة لم يعبدها من قبل فاعبده كأنك تراه، لأننا لم نعبد الله من قبل بمقام الإحسان الغالي جدا على الله والذي يتغافله كثيرا من المسلمين الآن".
جدير بالذكر أن الدكتور عمرو خالد كان قد كشف عن تفاصيل برنامجه الرمضاني لهذا العام تحت عنوان: "كأنك تراه"، والذي يقوم على المعايشة مع مجموعة شباب وفتيات من دول مختلفة في رحلة إيمانية على مدار الشهر مع أسماء الله الحسنى.

اقرأ أيضا:

مؤتمر "مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي.. تحديات التطوير وآليات التعاون»،.. هذه تفاصيل البيان الختامي والتوصيات

كأنك تراه.. رمضان 2020

والبرنامج هو عبارة عن رحلة روحية تلامس الروح وتخاطب العقل يعيشها الداعية الإسلامي مع ستة من الشباب والفتيات من مختلف الثقافات والجنسيات يجمعهم حب الله، يرتحلون في أجواء روحية عالية تبرز جمال الكون وعظيم خلق الله في 30 حلقة، كل حلقة تدور حول اسم من أسماء الله الحسنى وتجليات هذا الاسم في الكون للارتقاء بالأخلاق ومهارات الحياة، للوصول إلى منزلة الإحسان.

كأنك تراه، معاني الإحسان وعبادتنا لله تعالى:

وتدور حلقات البرنامج عن معنى الإحسان، وكيف نحققه في عبادتنا لله تعالى، وفي معاملاتنا الحياتية مع بعضنا البعض حتى نتقن أعمالنا، إذ لا يقتصر على علاقة العبد بربه فقط، وإن كان هذا هو الأصل كما يبين الحديث: "أن تعبد الله كأنك تراه"، لكن المراد أن نفعّل الإحسان في كل شيء.

ويحكي "خالد" في حلقات البرنامج، قصته مع عدد من الشباب والفتيات الذين لهم تجارب روحية جعلتهم يرتقون بأنفسهم وعلاقتهم بالله، ليؤكد على حقيقة أن الإحسان صورة طبيعية وواقع يمكن أن نعايشه.

ويوضح أن الهدف الذي يسعى البرنامج إلى تحقيقه يأتي من خلال تحريك الخيال الروحي، والعيش بأسماء الله الحسنى، التي تعد البرنامج العملي التنفيذي للشعور برؤية الله، قائلاً: "أسماء الله الحسنى تحرك الخيال الروحي لتصل لإحساس كأنك تراه".



اقرأ أيضا:

"امرأة تبكي النبي".. بشريات نبوية عن سعة رحمة الله

اقرأ أيضا:

بعد الفداء بالذبح العظيم.. هل نحن بحاجة إلى فداء آخر؟


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رمضان 2020 برنامج عمرو خالد رمضان 2020 كأنك تراه

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال البث المباشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كيف تعيش رمضان 2020 أقوى وأجمل