أخبار

دعاء في جوف الليل: اللهم يا ودود أسألك لذة السجود وجنة الخلود

عمرو خالد: داوم على ذكر الله أكبر وهذا ما سيحدث لك

بصوت عمرو خالد.. ‫دعاء رائع لطلب بركة وسعادة اليوم

رغم فوائده المذهلة.. إليك6 آثار جانبية محتملة إذا تناولت الكثير من التفاح

"شاهد "مت فارغًا".. طريقة عجيبة تجعل السموات والأرض تتفاعل معك"فما بكت عليهم السماء والأرض

من كتاب حياة الذاكرين .."عُدتُ إلى الله من خلال الذكر"

قصة نبوية نادرة تملأ قلبك بحب الخير للناس.. يسردها عمرو خالد

علمتني الحياة.. "مهما كانت مهنتك لا ترض عن النجاح بديلاً"

أسباب النسيان المفاجئ

وفيات كورونا في أمريكا تقترب من نصف مليون .. ومخاوف من أن يكون القادم أسوأ

عمرو خالد يكشف: 7 خطوات للاستعداد لرمضان وتحقيق مراد الله من الصيام

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 19 ابريل 2020 - 10:52 م
Advertisements
أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أنه ينبغي الاستعداد الجيد لشهر رمضان المبارك، فهو شهر الصوم والذي يتقرب فيه المسلمون من الله عز وجل بالعبادة وقراءة القرآن والدعاء لينالوا الأجر والثواب والمغفرة.

وحدد "خالد"، في تصريحات خاصة لموقع "مصراوي"،  7 خطوات ينصح اتباعها، وهي:
1- عليك أن تتوب لربنا من ذنوب العام الماضي لكي تدخل رمضان جديد نقى من كل ذنوب.. "أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ ۚ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ".. عليك أن تعمل لنفسك لحظات توبة وعودة إلى الله بنية صادقة قبل الدخول في رمضان.
٢- عليك أن تصل رحمك لكي تدخل رمضان وقد تنزلت عليك الرحمه ..-لأن النبي صلى الله عليه وسلم- يقول "إن الرحمه لا تتنزل علي قوم بهم قاطع رحم"، ورمضان أوله رحمة، ادخل رمضان من باب الرحمه وقد وصلت رحمك.
٣- عليك أن تأخذ قرارا إنك تغير صفة واحدة سيئة كنت تعملها في رمضان، عليك أن تنوي أن رمضان القادم صفة واحدة لكي تشعر أن فعلاً رمضان غيرك لكي تشعر إنك حققت مراد الله من رمضان ولا تنس قول الله تعالى "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ"، لو اتقيت ربنا وغيرت صفة واحده سيئة تبقى حققت مراد الله من صيامك لرمضان.
٤- عليك أن تخصص مبلغا من مالك لتخرجه لصدقات في أول رمضان، " لأن الصدقة تطفئ غضب ربك ,قال صلى الله عليه وسلم "ان الصدقة لتطفئ غضب الرب"، وان من تصدق بعدل طمرة من كسب طيب فإن الله ينميها لصاحبه حتي يلقي الله يوم القيامة والتمرة مثل جيل أحد، عليك أن تنوي أن تطلع صدقه من مالك غير زكاة المال، وأن تطعم الطعام قال يا رسول الله":أي الإسلام خير قال تطعم الطعام ؟".
٥- عليك أن تذكر الله كثيرا حتى يطمئن قلبك "الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ"يجب أن تخلي لنفس ورد ذكر الله لأنها أكثر طريقه تدخلك علي القرب من ربنا بسرعه هي كثرة الذكر.
٦- عليك أن تجهز دعوات مخصوصة لنفسك إن ربنا يستجيبها لك في رمضان وادخل رمضان وانت محدد خمسة أو ستة طلبات نفسك أن ربنا يستجيبها في رمضان للدنيا والآخرة، (كان أصحاب النبي يجهزون دعوات مخصوصة لرمضان) وإن للصائم عند فطره دعوة لا ترد، وفي قوله تعالى"وإذا سالك عبادي عني فاني قريب اجيبو دعوات إذا دعان".
٧- عليك أن تنوي إنك تعبد ربنا في رمضان القادم عباده جديده مخصوصة تكون عباده بالقلب تمارسها بمشاعرك واحساسك، بأنك تعبد الله كأنك تراه، منزلة الإحسان أن النبي علمهالنا إنك تعبد ربنا بإحساس عميق في كل جزئيات حياتك إن هو معاك وان أنت معاه، عليك أن تجرب العبادة دي حتي لو معبدتش كتير لكن لو كان ده إحساسك هيكون أجمل رمضان مر عليك في حياتك.


برنامج عمرو خالد رمضان 2020، كأنك تراه

ويقدم الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد  برنامجه الرمضاني لهذا العام تحت عنوان: "كأنك تراه"، والذي يقوم على المعايشة مع مجموعة شباب وفتيات من دول مختلفة في رحلة إيمانية على مدار الشهر مع أسماء الله الحسنى.



كأنك تراه.. رمضان 2020

والبرنامج هو عبارة عن رحلة روحية تلامس الروح وتخاطب العقل يعيشها الداعية الإسلامي مع ستة من الشباب والفتيات من مختلف الثقافات والجنسيات يجمعهم حب الله، يرتحلون في أجواء روحية عالية تبرز جمال الكون وعظيم خلق الله في 30 حلقة، كل حلقة تدور حول اسم من أسماء الله الحسنى وتجليات هذا الاسم في الكون للارتقاء بالأخلاق ومهارات الحياة، للوصول إلى منزلة الإحسان.

كأنك تراه، معاني الإحسان وعبادتنا لله تعالى:

وتدور حلقات البرنامج عن معنى الإحسان، وكيف نحققه في عبادتنا لله تعالى، وفي معاملاتنا الحياتية مع بعضنا البعض حتى نتقن أعمالنا، إذ لا يقتصر على علاقة العبد بربه فقط، وإن كان هذا هو الأصل كما يبين الحديث: "أن تعبد الله كأنك تراه"، لكن المراد أن نفعّل الإحسان في كل شيء.

ويحكي "خالد" في حلقات البرنامج، قصته مع عدد من الشباب والفتيات الذين لهم تجارب روحية جعلتهم يرتقون بأنفسهم وعلاقتهم بالله، ليؤكد على حقيقة أن الإحسان صورة طبيعية وواقع يمكن أن نعايشه.

ويوضح أن الهدف الذي يسعى البرنامج إلى تحقيقه يأتي من خلال تحريك الخيال الروحي، والعيش بأسماء الله الحسنى، التي تعد البرنامج العملي التنفيذي للشعور برؤية الله، قائلاً: "أسماء الله الحسنى تحرك الخيال الروحي لتصل لإحساس كأنك تراه".




الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رمضان شهر رمضان صيام رمضان برنامج عمرو خالد رمضان 2020 كأنك تراه

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أنه ينبغي الاستعداد الجيد لشهر رمضان المبارك، فهو شهر الصوم والذي يتقرب فيه المسلمون من الله عز وجل بالعبادة