أخبار

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

جامعية وأشعرأنني عاجزة وفاشلة ومستقبلي مظلم .. ماذا أفعل؟

الفقير أعلم باحتياجاته.. فلا تفتئت عليه واترك له الحرية في تحديد أولوياته

استعمل الزعتر وعصير البرتقال.. قصة تونسي هزم فيروس كورونا بمفرده بعد إصابته

بقلم | مصطفى محمد ووكالات | الاربعاء 15 ابريل 2020 - 02:34 ص
بعث شاب تونسي بأمل جديد إلى العالم، أصيب بفيروس كورونا، قبل أن يتعافى منه ويعود إلى أسرته بعد أن انفصل عنها لمدة أسبوعين مكافحاً وحده هذا الفيروس، على الرغم من إصابته بداء السكري.
محمد قزاح (32 عاما) الذي أصيب بعدوى مرض كوفيد-19 أثناء زيارة قام بها لفرنسا، يقول إن أصعب شيء هو أنه كافح المرض وحده. ووصف كذلك شعوره بالقلق لأنه يعاني من مرض السكري مما يجعله أكثر عرضة للمضاعفات الخطيرة للمرض.

اقرأ أيضا:

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟ويروى "قزاح"، وهو مدير شركة خدمات "، قصة قصة أيامه الأولى مع المرض، وكيف تعرف على إصابته بهذا الفيروس الذي حير العالم، إذ يحكي قائلاً:"في الأسبوع الأول عندما بدأت الأعراض وتم التأكيد بالنسبة للتحاليل أن جسمي حامل للفيروس، الحقيقة كان هناك ضغط نفسي كبير، لأنني كنت وحيدا في المنزل أعاني من المرض مع هذا كنت أعاني من مرض السكري درجه ثانية، إذن كان هناك هواجس نفسية تقلقني".
وأضاف "لأنني أعاني من مرض السكري من الدرجة الثانية كنت أستخدم الأنسولين وجهاز المناعة الخاص بي ليس جيدًا دائمًا، لذا بالنسبة إلى وضعي، يجب أن أكتشف حلًا لدعم جهاز المناعة الخاص بي، خاصة أن وزارة الصحة تقول دائمًا أننا مع هذا الفيروس لا يمكننا أن نستعمل دواء آخر، لذلك بحثت عن حل لتقوية جهاز المناعة، عندما بحثت وجدت العديد من الأشياء التي يمكننا استخدامها مثل الزعتر فهو من النباتات التي تقوي جهاز المناعة هناك أيضًا إكليل الجبل، أستخدم الكثير من العسل، أوراق الكالبتوس وعصير البرتقال وشاي الأعشاب يمكن أن تشربه كلما استطعت".

اقرأ أيضا:

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟وقالت زوجته درة بن عبد الجليل "كانت هذه التجربة صعبة، لأنك لا تستطيع أن تفعل أي شيء، تحتاج فقط لقول بضع كلمات لدعمه، لا يمكنك فعل أي شيء، فقط كن هناك".
ووصف قزاح كيف استمد قوته من الأصدقاء والأهل ولجأ للإنترنت بحثا عن علاجات لتقوية المناعة وتمسك بالتفاؤل والتفكير الإيجابي.

اقرأ أيضا:

لماذا ارتبط الاحتفال بعيد الفطر بالكعك والحلويات؟
وقال "أهم شيء لهزيمة هذا المرض هو أن يكون لديك تفكير إيجابي، وروح عالية، صحيح أن هذا الفيروس مميت ولكن أول شيء هو ليس مميتًا لجميع الناس، وثانيًا تجديد العزم والثقة بالله والثقة بالنفس هم نصف العلاج".
وتابع "بقيت إيجابيا، مليئا بالطاقة وخاصة أنني وجدت الدعم في الأسرة والأصدقاء لذلك اخترت القتال مع هذا المرض، أجريت بعض البحث لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء يمكن أن يساعدني على تقوية جهاز المناعة الخاص بي، وحصلت على الكثير الأعشاب مثل الكالبتوس، والبرتقال وأشياء أخرى".



الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا كورونا تونسي الزعتر عصير البرتقال

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled بعث شاب تونسي بأمل جديد إلى العالم، أصيب بفيروس كورونا، قبل أن يتعافى منه ويعود إلى أسرته بعد أن انفصل عنها لمدة أسبوعين مكافحاً وحده هذا الفيروس، على