أخبار

بديل طبيعي للحبة الزرقاء.. يعزز الرغبة الجنسية ويخفض مستويات السكر والكوليسترول

9 خطوات للتغلب على الخجل من الزوج في العلاقة الحميمية

زيد بن الخطاب يضرب أروع الأمثلة في التضحية والفداء .. تعرف على سيرته

5 مخاطر يجلبها لك تناول ماء الليمون بكثرة .. عليك بهذه الطريقة لتجنب مشاكله

أذكار المساء .. من قالها حماه الله من مصائد الشيطان

شيئان تفتقدهما لاكتمال عملك وتعزيز فرص نجاحك في الدنيا والآخرة

هل بطانة الرحم المهاجرة مرض مستجد؟

في اليوم العالمي للقهوة.. ما لا تعرفه عن صاحبة السعادة

دراسة: أصحاب الاضطرابات النفسية أكثر عرضة للوفاة بكورونا

"وجنات لهم فيها نعيم مقيم".. هل يمكن أن يعيش الإنسان في نعيم وحياته مليئة بالمنغصات؟ (الشعراوي يجيب)

قرية تشتهر بالكرم.. بالصور| أهالي "شباس عمير" يتجمعون لدفن ضحية كورونا

بقلم | عاصم إسماعيل | الاحد 12 ابريل 2020 - 01:43 م
Advertisements
خرج أهالي قرية "شباس عمير" بمحافظة كفر الشيخ في استقبال جثة إحدى ضحايا فيروس كورونا المستجد، فيما بدا ردًا من جانبهم على سوء تصرف أهالي قرية "شبرا البهو" بمحافظة الدقهلية الذين رفضوا دفن جثة طبيبة في مقابر القرية، بدعوى الخوف من نقل العدوى إليهم.
ونعت صفحة باسم القرية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إحدى نساء القرية التي توفيت بالفيروس، كاتبة: "البقاء لله لله ما أخذ وله ما أعطى إنا لله وإنا إليه راجعون توفيت إلى رحمة الله تعالى الحاجة آمال عبدالفتاح سليم، والدة عبد الله سليم واحمد سليم شقيقة الأستاذ صلاح سليم وبنت عم د َمحمد سليم.. خالص العزاء لأسرة المتوفاة وندعو الله أن يغفر لها ويسكنها فسيح جناته".
ولم يكتف أهل القرية بذلك، بل وقفوا على مدخل القرية في استقبال جثة المتوفاة ودفنها في المقابر، مع الحرص على الالتزام بالقواعد الصحية، الخاصة بضرورة التباعد الاجتماعي، وعدم التزاحم، كما ظهر في صور تم تداولها.


ويقول أبناء القرية إن "شباس عمير" كانت واحدة من القرى المصرية القديمة حيث كانت الجبانة مساكن الأهالي والجبانة الصغرى مساكن الحاكم، وأثناء الفتح الإسلامي لمصر كان على رأس الحملة لهذه القرية القائد عُمَير، وكانت من نصيبه في الحكم. وكلمة شباس تعنى الحصة، فجاءت التسمية " شباس عمير" أي حصة القائد عُمَير الذى فتحها، وكان يلازم القائد عُمَير كوزير له الصحابي الجليل وراوي الأحاديث "مطرف بن عبدالله" صاحب الضريح الموجود في مدافن القرية والذي ينتهي نسبة إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه. وتشتهر هذه القرية بالكرم وحسن الضيافة.




الكلمات المفتاحية

شباس عمير كورونا مصر

موضوعات ذات صلة