أخبار

الاستغفار حياة جديدة تعرف على فوائده على الروح والبدن

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

عمرو خالد: قوة الخير باقية إلى يوم الدين.. وهذا هو الدليل الحاسم

بقلم | مصطفى محمد | السبت 11 ابريل 2020 - 06:20 م

يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه مبدأ هام جدا وهو قوة الخير في الدنيا.

ويوضح خالد أن "قانون الإزاحة" ليس اختراعًا لنا، بل له أصل وسند من القرآن "إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ"، وهو قائم على فكرة أن الخير سيزيح الشر مهما بلغت قوة الشر، والدليل "مَن جَاء بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا"، فقوة الحسنة الواحدة بمقدار 10سيئات.. سأل عبد الله بن رواحة النبي صلي الله عليه وسلم فقال: "أوصني يا رسول الله، فقال له: ياعبد الله: "لاتيأس وإن أسأت تسعًا أن تُحسن واحدة، فالحسنة بعشر أمثالها فيقبلك الله عز وجل".

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسراروأضاف "إذا آمنت بقوة الخير، فإنه سيعود عليك أضعافًا مضاعفة، لأنه ليس هناك ما هو أقوى من الخير في الوجود.. فهو أقوى من السلاح والصراع والعنف والمال، هل تعرف لماذا؟!! لأنه من الله "وَقِيلَ لِلَّذِينَ اتَّقَوْا مَاذَا أَنْزَلَ رَبُّكُمْ ۚ قَالُوا خَيْرًا"، فقط الخير.. اختصر الدين والقرآن في كلمة الخير، والخير بيد الله "قل اللهم مالك الملك.. بيدك الخير"، كان من دعاء النبي: "لبيك وسعديك والخير كله بيديك".
وأردف بالقول "لو لم يكن الخير هو الأصل والأقوى والأطول عمرًا لما كان قد ورد ذكره في القرآن 188مرة، وهو في الحقيقة يشبه المغناطيس، فعندما تصنع الخير تجد خيرًا من كل مكان يتجمع وينجذب له.. حب الناس.. مساعدة الناس.. تعاون الناس.. "وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ خَيْرٍ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُون"، لكن للأسف نحن نؤمن نظريًا بقوة الخير، بينما عمليًا نذهب للصراع دائمًا".

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد قوة الخير الخير الشهر قانون الإزاحه

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه مبدأ هام جدا وهو قوة الخير في الدن